5 مواقع لبيع الأضاحي في الرياض


حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية 5 مواقع لبيع الأضاحي في الرياض في مدينة الرياض تزامناً مع بدء موسم الحج، وذكرت الوزارة مواقع الخدمة في أحياء: “الجنادرية والمشاعل، والعارض، وبدر، وحي ظهرة لبن”.

الحجز الإلكتروني للأضحية

كما أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني لمواقع بيع الأضاحي في أسواق الماشية المؤقتة. وأضافت الوزارة أن الخدمة متاحة بمدينة الرياض، ويمكن الوصول إليها عبر بوابة “نما” وهي بوابة الخدمات الالكترونية الموحدة لمنظومة وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية وهي توفر للمستفيدين جميع الخدمات الالكترونية في مختلف قطاعات الوزارة (البيئة، المياه، الزراعة، الثروة حيوانية، الأراضي، الثروة سمكية…).
هذا وتهدف الخدمة لتخفيف الزحام على أسواق الماشية الرئيسية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتسهيل على المستفيدين بشراء الأضاحي بالقرب من سكنهم، وعلى مربي الماشية حجز موقع البيع.

أهمية شعيرة الأضحية

تعد شعيرة الأضحية من الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله، كما أن الأضحية سنة مؤكدة لدى جميع مذاهب أهل السنة والجماعة الفقهية.

الشروط الواجب توافرها في المضحي

  • يشترط امتلاك المُضحّي للأضحية بطريقة شرعيّة.
  • يجب أن يحرص المُضحّي على اختيار الأضحية الطيّبة؛ لأنّها ستكون قُربة لله تعالى- والله طيّب، لا يقبل إلا طيّباً.
  • يجب على المُضحّي أن يعقد النية عند الذَّبح، ويمكنه عقد النية بقلبه أو بلسانه حين ذَبحها، والتلفُّظ بها باللسان ليس شَرطاً؛ فالنيّة تنعقد بالقلب.
  • يُستحبّ للمُضحّي أن يمتنع عن قصّ أظافره وشعره في عشر ذي الحجّة إلى أن يُضحّي، وهو ليس شرطاً.

وفي ذات السياق: البيئة تنفذ حملات توعوية للتعريف بمواصفات الأضاحي خلال موسم الحج

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.