5 حيل مكياج تمنحك بشرة مثالية خالية من العيوب.. لا تهمليها


هل تتساءلين عن كيفية تحقيق مظهر بشرة مثالية عند تطبيق المكياج وكيفية إخفاء عيوب البشرة أو حتى تصحيحها، كتصغير الأنف الكبير أو تكبير الشفاه الصغيرة أو حتى نحت ملامح الوجه وإبرازه بشكل متناسق؟ على الرغم من أن المكياج الناجح، والذي يضمن تحقيق مظهر بشرة مثالية، يرتكز على تحضير البشرة والعناية بها قبل تطبيق المكياج واستعمال مستحضرات مكياج مناسبة، بيد أن هناك حيل مكياج تمنحك بشرة مثالية، قد تساعدك في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، تطلعك عليها “سيدتي” في السطور الآتية:

1. تنظيف البشرة وترطيبها قبل وضع المكياج

امرأة تطبق البرايمر

قبل تطبيق المكياج، يجب مراعاة تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب لنوعها. هذه الخطوة ضرورية لمنع انسداد المسام والتقليل من خطر حب الشباب ومشكلات الجلد الأخرى. فتنظيف البشرة يساعد على التصاق المكياج بشكل أفضل بالجلد، ما يمنع المكياج من أن يبدو متماسكاً أو غير متساوٍ.

بعد التنظيف، يجب الحرص على ترطيب البشرة بمرطب. هذه الخطوة مهمة بشكل خاص لإنشاء تطبيق مكياج سلس. فالوجه المرطب جيداً يقلل من ظهور البقع الجافة والخطوط الدقيقة والمناطق المتقشرة. وأيضاً تساعد البشرة المرطبة المكياج على الالتصاق بشكل أفضل لفترات تدوم طويلاً.

2. تطبيق البرايمر لتعزيز مظهر المكياج

يخلق البرايمر مظهراً ناعماً؛ عن طريق ملء الخطوط الدقيقة والمسام وملمس البشرة غير المتكافئ. يساعد ذلك على تطبيق كريم الأساس ومنتجات المكياج الأخرى بشكل متساوٍ وسلس، ما يعزز مظهر المكياج. هناك أنواع مختلفة من البرايمر مناسبة لأنواع البشرة المختلفة. البرايمر غير اللامع يتحكم في الزيت واللمعان للبشرة الدهنية، بينما يضيف البرايمر المرطب الرطوبة للبشرة الجافة. حتى إن بعض أنواع البرايمر لديها توازن بين الاثنين ليناسب البشرة المختلطة.

3. كريم الأساس والكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة

اختاري كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك ونوعها. ضعيه باستخدام إسفنجة تجميل رطبة أو فرشاة للحصول على لمسة نهائية سلسة. ابدئي من منتصف وجهك وامزجي للخارج. واستخدمي خافي العيوب أو الكونسيلر بلون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك؛ لتفتيح منطقة تحت العين وتغطية الشوائب. ربتي عليه بإصبعك البنصر أو بفرشاة صغيرة.
ما رأيك أيضاً في الاطلاع على كيف أعرف خافي العيوب المناسب لبشرتي؟

4. كونتور الوجه لإبراز جمال ملامح الوجه

لإضافة الظلال التي تمنحك تأثيراً منحفاً على وجهك، احصلي على كريم أو بودرة كونتور أغمق مرتين من لون بشرتك (يفضل أن يكون لوناً غير لامع). سيعطيك هذا مظهراً أكثر طبيعية. ضعيه على تجاويف خديك؛ عن طريق رسم خط يمتد من أذنك إلى مركز خدك. ضعي الظل نفسه على حافة خط شعرك على جبهتك وأسفل جانبي أنفك. امزجيها بفرشاة تتحرك بضربات تصاعدية لإنشاء عظام خد مرتفعة وأنف وجبهة أصغر.

5. بودرة تثبيت المكياج

طبّقي بودرة تثبيت شفافة؛ لمنع التجاعيد والتحكم في اللمعان. وركزي على المناطق التي تميل إلى أن تصبح دهنية، مثل منطقة “تي زون” T-zone (الجبهة والأنف). بعدها، استخدمي رذاذ تثبيت المكياج؛ لإضفاء لمسة نهائية طبيعية على بشرتك. يساعد ذلك على مزج جميع مستحضرات المكياج معاً وتقليل أي مظهر بودرة.

نصائح إضافية لمكياج ناجح كالمحترفين

  • استخدمي مصححات الألوان لتحييد مشكلات البشرة قبل وضع كريم الأساس. يصحح اللون الأخضر الاحمرار ويصحح الخوخي/ البرتقالي الهالات السوداء على درجات لون البشرة الفاتحة. أما اللون البرتقالي الغامق فيصحح الهالات السوداء على درجات لون البشرة العميقة.
  • يضيف أحمر الخدود الطبيعي تدفقاً صحياً لبشرتك. اختاري الظل الذي يكمل لون بشرتك وطبقيه على تفاحتي خديك؛ من خلال مزجه صعوداً نحو المعابد الخاصة بك.
  • ضعي طبقات رقيقة من المكياج، وابني التغطية حسب الحاجة، ما يمنع ظهور التكتل والحفاظ على مظهر بشرة أكثر طبيعية.
  • قشري بشرتك بانتظام؛ إذ يساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يجعل مكياجك أكثر سلاسة ويستمر لفترة أطول.
  • من خلال الجمع بين هذه التقنيات والمنتجات عالية الجودة، يمكنك الحصول على مظهر مصقول وخالٍ من العيوب؛ يعزز جمالك الطبيعي.

 





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.