وزارة الحج والعمرة تعقد عددًا من الدورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن


بهدف تطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن لتقديم أفضل الخدمات لهم، وتحسين التجربة الثقافية والدينية لديهم. عقدت وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع جامعة أم القرى أمس، مجموعة من البرامج التدريبية للعاملين في شركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية ضمن مبادرة رافد الحرمين.

مبادرة رافد الحرمين

تتضمن المبادرة تزويد العاملين في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية في موسم الحج والعمرة بأهم المهارات التي تساعد على تقديم خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين والزوار، في قالب علمي رصين من خلال أربعة برامج تدريبية متنوعة تجسد عناية المملكة بالحرمين الشريفين وزوارهما تنفيذاً لرؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لمستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

وتتيح المبادرة الاستفادة من البرامج المتنوعة في التخصصات والمهارات التي تعين العاملين في موسم الحج والعمرة للقيام بمهامهم على الوجه الأكمل، مستفيدين في ذلك من أفضل التجارب المحلية والعالمية.
يُذكر أن مبادرة رافد الحرمين تتضمن 100,000 فرصة تدريبية للعاملين في الحج هو ثمرة تعاون وشراكة بين وزارة الحج والعمرة، وجامعة أم القرى ممثلة في معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة.
في خبر سابق: الحج والعمرة تستعرض واجبات الحج الـ7.. وتحذر من هذا الأمر

ضوابط وإرشادات لأداء النسك بيسر

استعرضت وزارة الحج والعمرة سلسلة من الضوابط التي تستهدف أداء النسك بسهولة بين الحجاج تحت شعار التعامل بالحسنى، وهو السلوك الذي يجب أن يتمتع به الحاج في رحلة الحج، كما نبهت الوزارة على ضرورة تجنب الإسراف في استخدام المياه بالمشاعر المقدسة، مصرحة أن شكر النعم من واجبات المسلم وعليه فإنه يجب على الحاج ترشيد المياه من خلال الاعتدال في الوضوء، واستخدام الأكواب لتقليل الاستهلاك للمياه، وإغلاق صنبور الماء عند فرك اليدين، وكذلك تقليل مدة الاستحمام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.