نهضة بركان يفوز على الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية


أقيمت مساء اليوم الأحد 12 مايو 2024 مباراة ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفيدرالية” بين نادي الزمالك المصري ونهضة بركان على الملعب ببركان في المغرب، وتسعى الفرقتين لحسم لقب الكونفيدرالية خاصة وأن الزمالك لم يحصد اللقب طوال مسيرته سوى مرة واحدة في موسم 2018 – 2019.

فيما سعى نهضة بركان لحسم نتيجة مباراة اليوم لصالحه مما يقربه خطوة نحو لقبه الثالث في البطولة، خاصةً وأنه انتزع اللقب في مناسبتين سابقا الأولى في موسم 2020 والثانية 2022، ومن المقرر أن يلتقي الزمالك ونهضة بركان مرة أخرى في إياب الكونفيدرالية 2023 – 2024 الأحد الموافق 19 مايو 2024، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة.

ويعد نادي الصفاقسي التونسي الفريق الأكثر تتويجا بلقب كأس الكونفيدرالية برصيد 3 ألقاب، وفي حال حسم نهضة بركان نهائي الإياب لصالحه سيتساوى في رصيد الفوز مع الفريق التونسي بإجمالي 3 ألقاب.

الكونفيدرالية.. نهضة بركان والزمالك

أشعل نهضة بركان المغربي مباراة ذهاب كأس الاتحاد الإفريقي أمام الزمالك اليوم مع تسديد إيسوفو دايو الهدف الأول لناديه في مرمى الزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة 13، بعد ذلك سدد الثاني بقدم عادل طاهف في الدقيقة 32، فيما لم يشهد الزمالك أي تقدم ملحوظ في الشوط الأول من المباراة.

ومع مرور دقيقة واحدة من عمر الشوط الثاني سدد سيف الدين الجزيري الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 46، لتنتهي المباراة بفوز نهضة بركان على الزمالك بهدفين مقابل هدف، وفي انتظار أن يحسم لقاء الإياب بطل كأس الكونفيدرالية وفي حال فاز الزمالك باللقب سيتساوى في الرصيد من الألقاب مع نهضة بركان.

تاريخ الكونفيدرالية

توج هارتس أوف أوك من غينيا، بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الأولى عام 2004 وهو أول فريق يفوز باللقب في البطولة، ويرجع تاريخ النظام الجديد للبطولة بعد دمج كأس الاتحاد مع كأس الكؤوس، ومن المقرر أن ينافس الفائز باللقب على لقب كأس السوبر الإفريقي مع الفائز من دوري أبطال إفريقيا.

يٌذكر أنه رغم نجاح هارتس أوف أوك الغاني في الفوز باللقب الأول للبطولة في نظامها الجديد إلا أنه لم يستطع أن يحرز اللقب مرة أخرى في مسيرته.

تابعي نتيجة يوكوهاما يفوز على العين الإماراتي في ذهاب نهائي أبطال آسيا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.