موعد النزال التاريخي بين تايسون فيوري وأولكسندر أوزيك على حلبة النار في المملكة أرينا


تحتضن العاصمة الرياض يوم السبت المقبل الموافق 18مايو، في حدث رياضي مرتقب، المواجهة الأهم في عالم الملاكمة للوزن الثقيل على “حلبة النار” في “المملكة أرينا”، ليتنافس البريطاني تايسون فيوري، بطل العالم في الوزن الثقيل وحامل لثلاثة أحزمة عالمية، مع الأوكراني أولكسندر أوزيك، بطل منظمة الملاكمة العالمية وحامل لحزامها.

أهمية النزال

من المثير للاهتمام أنه منذ ربع قرن لم يكن هناك بطل للوزن الثقيل يمتلك الأحزمة الأربعة العالمية، كان آخر بطل لهذا اللقب في عام 1999، وكان يمتلك آنذاك ثلاثة أحزمة فقط من المنظمات الثلاث (WBC، WBA، IBF)، وسيتم تتويج بطل جديد في عصر الأربعة أحزمة بعد إضافة حزام منظمة الملاكمة العالمية WBO.

تايسون فيوري

هو ملاكم بريطاني مشهور ينتمي لفئة الوزن الثقيل. حقق بطولة رابطة الملاكمة العالمية وبطولة المجلس العالمي للملاكمة وبطولة الاتحاد الدولي للملاكمة.

أولكسندر أوزيك

فهو ملاكم أوكراني محترف بارز بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2013. حقق بطولة منظمة الملاكمة العالمية وشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، حيث فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.

للمزيد الاطلاع على: نزال Battle of the Baddest في موسم الرياض يسجل أكبر حملة إعلانية في تاريخ الملاكمة.

وفي وقت سابق أعلن المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن النزال المرتقب على “حلبة النار” وستقام المواجهة الرئيسية بين تايسون فيوري وأوليكساندر أوزيك يوم السبت الموافق 18 مايو في “المملكة أرينا”، وسيتاح بيع التذاكر عبر منصة Webook.

بالإضافة إلى النزال الرئيسي، ستتضمن البطاقة الرياضية 8 نزالات تجمع بين بعض أبطال الملاكمة العالميين، ستشهد إحدى النزالات مواجهة بين الأسترالعند الرياض – في حدث رياضي مرتقب، ستحتضن العاصمة الرياض يوم السبت المقبل المواجهة الأهم في عالم الملاكمة للوزن الثقيل على “حلبة النار” في “المملكة أرينا”. سيتنافس البريطاني تايسون فيوري، بطل العالم في الوزن الثقيل وحامل لثلاثة أحزمة عالمية، مع الأوكراني أولكسندر أوزيك، بطل منظمة الملاكمة العالمية وحامل لحزامها.

المملكة أرينا

هو ملعب نادي الهلال السعودي، مبنى مغطى متعدد الاستخدامات لاستضافة مباريات كرة القدم وكرة السلة والتنس ونزالات الملاكمة وعدد من الألعاب الرياضية المختلفة، كما أنه يحوي مسرحاً للحفلات الغنائية وغيرها من الفعاليات المختلفة ضمن أحداث موسم الرياض. وتبلغ طاقته الاستيعابية لمباريات كرة القدم 30 ألف متفرج، فيما تصل إلى 40 ألف متفرج في حال إقامة أحداث أخرى مثل الحفلات الغنائية.

وسبق وأن دخل في 8 فبراير 2024 الملعب موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين كأكبر ملعب كرة قدم مغطى في العالم بناء على المساحة، والرقم الثاني باعتباره أكبر ملعب مغطى من ناحية المدرجات.

تصميم الملعب

  • صمم الاستاد الملعب الجديد مُغلقاً من جميع الاتجاهات، ويتخذ موقعاً مميزاً في العاصمة السعودية الرياض، ما يجعله مناسباً ومثالياً لاستضافة الأحداث ضمن موسم الرياض، وكذلك في حال استضافته المباريات المحلية.
  • يعد الملعب واحدًا من أسرع الملاعب بناءً في العالم، وفقًا لموقع stadiumdb المتخصص في إحصاءات ملاعب كرة القدم في العالم، إذ شُيد في وقت قياسي لا يتجاوز عدة أشهر.
  • يتميز الملعب بنظام إضاءة هو الأكثف في ملاعب السعودية والشرق الأوسط، بشدة السطوع 3000 شمعة.
  • يعتمد على السقف المتحرك للسماح لأشعة الشمس بالدخول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.