مهرجان كان السينمائي.. إطلالات موقعة بالأحمر والتصاميم العربية تفوز


غصت سجادة مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77 بأجمل الفساتين التي حملت توقيعاً عربياً، فمنذ اللحظة الأولى لافتتاح المهرجان الذي يستمر حتى 25  مايو الجاري، تهادت النجمات بفساتين كان للمصممين العرب حصة الأسد فيها أمثال إيلي صعب وزهير مراد وسعيد قبيسي وجورج شقرا، وفاز اللون الأحمر بالحصة الكبرى، ولعل أجمل إطلالة بالأحمر تقاسمتها شانينا شايك Shanina Shayk، وهايدي كلوم Heidi Klum، وريا أبي راشد التي تألقت بفستان من الكريب الحريري الخالي من الأكمام، من تصميم جورج شقرا وتزينت بمجوهرات من كارتييه Cartier. ولم يغب الريش عن السجادة الحمراء، فشهدنا موجة من الباستيل والأبيض إضافة الى الأسود ولفتتنا التصاميم الهندسية التي تحرص دار سكياباريلي Schiaparelli على إطلاقها والتي باتت سمة للدار فيسهل على المرء تمييزها من بين مئات الفساتين. تفاصيل كثيرة وفساتين رائعة، أوقعتنا في حيرة لاختيار باقة نستعرضها أمامك تختصر افتتاح مهرجان كان السينمائي بدورته الـ Cannes Film Festival 77.

شانينا شايك والأحمر الحريري

تألقت العارضة شانينا شايك Shanina Shayk في مهرجان كان السينمائي بفستان أحمر من الساتان الحريري الذي يتسم بقصة حورية فيتسع من الأسفل تحت الركبتين، وهو من تصميم المبدع اللبناني زهير مراد، وتتسم قصة الصدر باتخاذها شكل قلب مع تنورة مستقيمة مصحوبة بذيل من الوراء. وينتمي الفستان إلى مجموعة خريف وشتاء 2024 الجاهزة.

جولييت بينوش تختار الأحمر أيضاً

جولييت بينوش Juliette Binoche في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP)

تألقت النجمة جولييت بينوش Juliette Binoche بفستان من الكريب بلون الأحمر الكرزي، وهو يتسم بأكمام طويلة منسدلة وبتنورة مستقيمة مع ذيل طويل، وقد سرحت شعرها بطريقة Wet Look واكتفت بأقراط ماسية طويلة أظهرت جمال الفستان المونوكروم.

إيفا غرين بالأسود البراق

تألقت النجمة إيفا غرين Eva Green بفستان منفذ من الترتر البراق، بقصة منسدلة الأكتاف مع تنورة منفوخة مغطاة بالتول، وهو ينتمي إلى مجموعة ربيع وصيف 2016 الراقية من تصميم جورجيو أرماني Giorgio Armani.

ليا سيدو في فستان ميتاليكي

اختارت النجمة ليا سيدو الفستان الفضي المنفذ بالترتر البراق مع أكتاف منسدلة وقصة ضيقة تتسم بشق عالٍ من الأمام وسرحت شعرها بطريقة عفوية، وكنا نفضل لو أنها تبنت تسريحة ريترو وأحببنا الطوق الماسي الذي زينت به عنقها. وانتعلت الصندل الفضي العالي من نوع Open toe Sandals. كما حمل فستانها توقيع دار لويس فويتون واختارت من الدار نفسها حقيبة Petite Malle مع الحذاء المتناسق.
تابعي معنا مهرجان كان 2024: ميريل ستريب تحصل على السعفة الذهبية الفخرية وسط تصفيق حار

جاين فوندا ترتدي جمبسوت من إيلي صعب

اختارت النجمة جاين فوندا الجمبسوت الأسود المطرز بأحجار وخيوط براقة تميّز برسوم الزهور في منطقة البطن والخصر مع سروال واسع الساقين، وهو من مجموعة إيلي صعب الجاهزة لخريف وشتاء 2019. ولكنها أضافت المعطف المطبع بنقش الحيوانات، الأمر الذي قلّل من رونق الإطلالة. بشكل عام أعجبتنا تسريحة شعرها الفضي القصير والعقد المجوهر الذي تزينت به ولكن المعطف كان الأكسسوار الوحيد الذي يمكنها الاستغناء عنه.

إطلالتان متشابهتان لنجمتين في حفل الافتتاح من هما؟

حملت إطلالة كل من النجمتين فرحانة بودي وفريديريك بيل تشابهاً كبيراً صادماً، فالفستان يكاد يكون نفسه مع فارق في تفاصيل الكاب للوهلة الأولى، فما الذي ارتدته كل منهما؟

فرحانة بودي اختارت الميتاليكي مع الكاب الأبيض

تألقت المؤثرة فرحانة بودي Farhana Body بفستان مطرز بالخرز والخيوط الفضية ويتسم بقصة هندسية خالية من الأكمام، وهو منسق مع كاب طويل واسع أبيض من الكريب الحريري الذي وضعته على معصميها وانسدل من الوراء بتالق أميري.

فريديريك بيل في فستان ميتاليكي منسق مع الريش

من يرى الفستان من بعيد يشعر بأنه فستان فرحانة ولكن نظرة معمقة تثبت أن الفستان المشابه بقصته منفذ من التطريز بالترتر الذي يتخذ شكل زهور، فيما الأول منفذ من الترتر الذي يتخذ شكل القضبان Caged dress. وقد نسقته فريديريك بيل Frederique Bel مع كاب من الريش الناعم الأبيض وحملت الكلاتش الميتاليكي المربع التصميم.

رومي ستريجد تتألق بفستان من الريش

رومي ستريجد Romee Strijd في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP)

إطلالة ساحرة  تميزت بها العارضة رومي ستريجد Romee Strijd التي اختارت فستاناً من الباستيل الزهري منفذاً من الريش بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهو مزود بذيل طويل ومرصع بأحجار منمقة من كريستال سواروفسكي، وقد أحببنا تسريحتها المتموجة والمجوهرات الماسية التي توجت بها أناقتها الحالمة.

 

هايدي كلوم في فستان رائع بالأحمر

هايدي كلوم Heidi Klum في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP)

وبدورها اختارت النجمة هايدي كلوم Heidi Klum الفستان الأحمر من الحرير بالأكمام الأوف شولدر المنسدلة، وقصة الصدر العلوية ضيقة على شكل قلب وتمتد بقصة تنورة منفوخة مزودة بشق جانبي عالٍ بقصة درابيه تنحدر من الوراء على شكل ذيل. الفستان من تصميم سعيد قبيسي، وهو ينتمي إلى مجموعة ربيع وصيف 2024 الراقية.
تابعي معنا المزيد عبر سيدتي واكتشفي ريا أبي راشد تتألق على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي الدولي





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.