مهرجان البحر الأحمر يُعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان 2024


أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تعاونه مع مجلة “فانيتي فير- أوروبا” لاستضافته مبادرة “المرأة في السينما” والتي سوف يتم إقامتها على هامش الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي والتي تُقام فعالياتها خلال الفترة الحالية.

الإعلان عن أسماء المُكرمات بمبادرة “المرأة في السينما”

وكان قد أعلن الحساب الرسمي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عبر “إنستغرام” النبأ من خلال نشر البوستر الخاص بالمبادرة وتم من خلال التعليق عليه إعلان الفنانات السعوديات المكرمات خلال المبادرة وهن أسيل عمران، أضوى فهد.
وجاء بالتعليق: ” جدد مهرجان البحر الأحمر السينمائي_الدولي‬ تعاونه مع مجلة فانيتي فير- أوروبا باستضافته لمبادرة “المرأة في السينما” التي سوف تقيم على هامش الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي، وسيتم تكريم ست نساء ومن بينهم النجمات السعوديات أسيل عمران وأضوى فهد”.
وأضاف التعليق: “أسيل عمران ممثلة ومغنية شهيرة رائدة برزت منذ عام 2007 امتدّت مسيرتها الفنّية لتشمل العديد من أعمال الدراما، مثل مسلسل “غرابيب سود” على نتفليكس، و”قابل للكسر”، و”أكون أو لا”، بالإضافة لفيلم “ماذا لو؟” في مجال السينما، جنبًا إلى رصيد خمس سنوات من التألّق على المسرح الموسيقي حيث اشتهرت بعروضها الآسرة. وهي أول ممثلة سعودية تظهر في السينما المصرية”.
مضيفًا: “دخلت أضوى فهد عالم التمثيل في 2019 حيث شاركت فالعديد من الأفلام منها فيلم بين الرمال الذي عرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022, تمتلك أضوى مجموعة متنوعة تضم 12 فيلما مختلفاً وعدد من المسلسلات التلفزيونية تميزت فيهم بآدائها الرائع وتفانيها في فن الرواية، حاز فيلم حد الطار على عدة جوائز ومثّل السعودية في جوائز الأوسكار في عام 2021، وتمكّنت أفلامها جرس انذار والشاهد الوحيد من جذب جمهور هائل على المستوى العالمي عبر منصة نتفلكس”.

يمكنكم قراءة.. “نورة”.. رحلة فيلم سعودي من العلا إلى المشاركة الرسمية في مهرجان كان السينمائي

 

على جانب آخر تشهد الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي المشاركة الأولى للسينما السعودية في المسابقات الرسمية للمهرجان بعد اختيار فيلم “نورة” من اخراج توفيق الزايدي ويأتي الفيلم مدعومًا من صندوق البحر الأحمر السينمائي ويُشارك الفيلم ضمن مسابقة قسم “نظرة ما”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

 





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.