من صمم إطلالة النجمة نادين لبكي بالتاكسيدو؟


أطلت المخرجة نادين لبكي، ضمن مشاركتها في اللجنة التحكيمية لمهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 خلال حفل الافتتاح بتوكسيدو رائع أسود اللون، من تنسيق خبير الموضة العالمي سليمان ضياء. إليك المزيد من التفاصيل حول إطلالتها التي ظهرت فيها على سلالم مهرجان كان، خلال افتتاح فيلم Deuxieme Acte، إلى جانب كل من إيفا غرين والمخرجة غرينا غورفيغ وغيرهن من أعضاء اللجنة، في المهرجان السينمائي الذي يعتبر من أعرق وأهم المهرجانات السينمائية الدولية. وقد اختيرت المخرجة اللبنانية نادين لبكي للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية للدروة التي تستمر حتى يوم السبت الموافق 25 من مايو الجاري..

نادين لبكي في مهرجان كان السينمائي 2024- الصورة من العلاقات العامة لدار سيلين Celine

مَن صمم إطلالة المخرجة نادين لبكي؟

ارتدت النجمة في مهرجان كان السينمائي 77 بدلة التوكسيدو السوداء بقصة كلاسيكية الطراز، فالسترة مصنوعة من الموهير الناعم، ومنسقة فوق القميص الواسع الأبيض من قماش البوبلين Popeline القطني، أما السروال بقصة سموكنغ Smoking رجالية الطابع، فمنفذ من الموهير الأسود بخصر منخفض وقصة مستقيمة يتداخل فيها الحرير الخام، وعقدت حول خصرها حزاماً جلدياً رفيعاً باللون الأسود، وزينت ياقة القميص بعقدة أنثوية من التويل Twill الحريري الأسود، وانتعلت حذاء أسود من جلد العجل، ونسقت معه بيدها الكلاتش من نوع Pochette من الجلد اللامع الأسود.
وقد أشرف المدير الإبداعي للدار هادي سليمان Hedi Slimane بتنفيذ اللوك الذي ظهرت به نادين لبكي على السجادة الحمراء، واستحقت الثناء والتقدير.

نادين لبكي من شرفتها في الفندق المطل على الريفييرا الفرنسية

ويُعتبر التوكسيدو الذي ظهرت فيه نادين لبكي من أرقى التصاميم التي تنفذها الدار بتوقيع من هادي سليمان، الذي لطالما اشتهر بتصميم بدلات رجالية، وشغل لمدة أعوام منصب المدير الإبداعي لدار ديور المجموعة الرجالية، وتتميز السترة بزر واحد للإغلاق وببراعة المزج ما بين الموهير والحرير في خامة واحدة، مع الحفاظ على رونق التصميم ومتانة الخطوط والمنحنيات للزي الذي يشبه الطابع الرجالي، ولكنه يظهر أنوثة نادين بشكل واضح، وهي ميزة يتفرد بها سليمان بعد الراحل إيف سان لوران. وقد تم تعديل التصميم الأصلي ليتناسب مع قوامها، من دون أي إضافات أخرى فرضتها، فالمعروف عن نادين ميلها للبساطة في إطلالاتها وعشقها للون الأسود وللبدلات الرسمية، فهي ليست المرة الأولى التي تختار فيها بدلة ولكنها الأولى لها بتوكسيدو كلاسيكي أيقوني من توقيع سيلين Celine.

نادين لبكي في توكسيدو كلاسيكي من سيلين بتوقيع هادي سليمان

وتتشكل لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 برئاسة غريتا جيرفيغ، وتضم في عضويتها إلى جانب نادين لبكي كلاً من كاتب السيناريو والمصور التركي إبرو سيلان، والممثلة الأمريكية ليلي غلادستون، والممثلة الفرنسية إيفا غرين، بالإضافة إلى المخرج وكاتب السيناريو الإسباني خوان أنطونيو بايونا، والممثل الإيطالي بيير فرانسيسكو فافينو، والمخرج الياباني كوري إيدا هيروكازو، والممثل والمنتج الفرنسي عمر سي.
تابعي المزيد عن نادين لبكي أبرز محطاتها مع مهرجان كان قبل عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية

 





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.