منح شهادة الإبداع الاجتماعي وعضويته الفخرية للشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم


منح اتحاد المبدعين العرب عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة وأحد الاتحادات المتخصصة في جامعة الدول العربية “درع وشهادةَ الإبداع الاجتماعي وعضويته الفخرية” للشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة العليا لمركز أمنيات لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم؛ نظرًا لدورها في إدارة وتطوير العمل الاجتماعي ومواكبة رؤية الأمم المتحدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الارتقاء بالعمل الاجتماعي

يذكر أنّ هذا التكريم جاء خلال الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد لمركز أمنيات، واطّلع خلالها على التجهيزات المتطوّرة في علاج الحالات المستعصية لمرضى التوحد وأثنى على الطرق المبتكرة في علاج ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والذهنية.

من جهته قال الدكتور أحمد نور رئيس اتحاد المبدعين العرب إنّ هذا التكريم يأتي في إطار تقديرنا للإبداعات المتميزة والأدوار البناءة التي تسهم في الارتقاء بالعمل الاجتماعي، وتشجيعًا للإبداع وأهله. وأعرب عن تمنياته للشيخة مريم بمزيدٍ من التقدم.

من جانبها أعربت الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم عن سعادتها بهذا التكريم وشكرها لاتحاد المبدعين العرب.. موضحة أنّ هذا التكريم يعكس التقدير الكبير للإسهامات البارزة في مجال العمل الاجتماعي ويمثل خطوة رائدة في دعم الإبداع والمبدعين.

الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم

الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم شخصية إماراتية فاعلة ومعروفة بنشاطها المحلي والعربي والدولي، تميَّزت بروح القيادة والتطوع والاهتمام بدعم المرأة، وتمكين أصحاب الهمم، وتعرفُ بمشاركاتها الفاعلة بدعمِ المؤتمرات والفعاليات الدولية التي تهدف إلى تعزيز تنمية الإنسان، ونشر قيم التسامح.

تلتزم بتعزيز قضايا المرأة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي، إذ تعمل على تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، وتمكينها من الوصول إلى الفرص العادلة وتحقيق إمكاناتها الكاملة.
تؤمن بأهمية التطوع والعمل الخيري في خدمة المجتمع، وتعمل على توفير الدعم والمساعدة للأسر المتعفّفة، من خلال إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة، في سبيل توفير فرص عمل مناسبة، وتحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة.
تعد الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم قدوةً للمرأة الإماراتية التي تستثمر مواردها وقدراتها لتحقيق التغيير الإيجابي والمساهمة في الرقي والتطور.

مركز أمنيات

مركز أمنيات لأصحاب الهمم هو مؤسسة تهتم بتطوير أساليب التأهيل للأشخاص ذوي الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم المركز خدمات متعددة تهدف إلى تحسين جودة حياة المستفيدين وتعزيز دمجهم في المجتمع. يقع المركز في منطقة المنخول ببر دبي، ويتميز بتقديم برامج متخصصة تلبي احتياجات الأفراد المختلفة وتساعدهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

اتحاد المبدعين العرب

يهدف الاتحاد إلى دعم المبدعين العرب في كافة المجالات، والارتقاء بمستوى الثقافة العربية وكافة أشكال الفنون والإعلام من خلال الأنشطة المختلفة التي تسمو بالفكر الإنساني على مستوى الوطن العربي، تضافر العلاقات الثقافية العربية، والمساهمة في عكس الصورة والتمثيل العربي المتميز على مستوى المجتمع الدولي.

اقرئي أيضًا: تنمية المجتمع الإماراتية تفتح باب تسجيل الطلبة من أصحاب الهمم للعام الدراسي المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.