مدينة الملك عبدالله الطبية تطبق تقنية متقدمة لمراقبة مرضى القلب عن بُعد خلال موسم الحج


في خطوة رائدة لتعزيز الرعاية الصحية للحجاج، أعلنت مدينة الملك عبد الله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، عن تعاونها مع مستشفى الصحة الافتراضي من خلال شركة ماسيمو لتنفيذ مشروع نظام لمراقبة مرضى القلب عن بُعد للسنة الثانية على التوالي.

تكنولوجيا الرعاية الصحية

يهدف هذا المشروع إلى تمكين مرضى القلب من الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، حيث سيتم استخدام أجهزة على شكل ساعات ذكية قابلة للارتداء لتتبع المؤشرات الحيوية ومراقبة المعايير الفسيولوجية الرئيسية للمرضى.

هذه البيانات سيتم نقلها بشكل فوري إلى فريق متخصص في مركز التحكم بعناية القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية ومستشفى الصحة الافتراضي، مما يضمن تقديم رعاية طبية مستمرة ومتطورة للحجاج.

ما تمتاز به الخدمة

وتتميز هذه الخدمة بأنها تتيح للمرضى الانخراط بشكل طبيعي بين الحجاج الآخرين دون أن يشعروا بالاختلاف، مما يعزز من راحتهم النفسية خلال أداء المناسك. للعام الحالي، تم استهداف تطبيق هذا النظام على 100 حاج من مرضى القلب، حيث استفاد بالفعل 20 حاجاً من هذه الخدمة.

للمزيد الاطلاع على: الصحة السعودية تعلن إجراء أكثر من 270 عملية قسطرة وقلب مفتوح للحجاج في مدينة الملك عبدالله الطبية.

وأشار تجمع مكة المكرمة الصحي إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة عن بُعد، والتي تشمل الاستشارات الطبية ومراقبة الحالات الصحية للحجاج. ويلعب مستشفى الصحة الافتراضي دوراً محورياً في هذا المشروع من خلال المراقبة المتواصلة والكشف المبكر عن أي تغيرات قد تتطلب تدخلاً فورياً، مما يعزز من سلامة المرضى خلال أداء مناسك الحج.

وجديراً بالذكر أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة نحو مستقبل الرعاية الصحية الذكية، حيث تجتمع التكنولوجيا المتقدمة مع الخبرة الطبية لتقديم حلول صحية مبتكرة تعزز من راحة وسلامة الحجاج. ويقوم تجمع مكة المكرمة الصحي ومستشفى صحة الافتراضي بمواصلة التزامهما بتقديم أفضل الخدمات الصحية لضمان موسم حج آمن وميسر للضيوف الرحمن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.