مجلس الشارقة الرياضي يعتمد فعاليات عطلتنا غير


اعتمد مجلس الشارقة الرياضي برنامج “عطلتنا غير” الصيفي الذي ينظمه سنويًّا ليقام ابتداء من مطلع شهر يوليو ويستمر حتى أول أغسطس المقبلين وسيكون حافلًا بالفعاليات والأنشطة.
وجاء اعتماد زمن الفعاليات عقب اجتماع إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بحضور الدكتور ياسر عمر الدوخي مدير الإدارة مع ممثلي اللجان الثقافية من 18 ناديًّا بالإمارة وجرى خلاله بحث المقترحات والأفكار الخاصة بالنسخة الجديدة.

فعاليات “عطلتنا غير”

يشار إلى أنّ البرنامج ضم فئتين عمريتين الأولى من 7 الى 12 سنة، والثانية من 13 الى 17 سنة، كما يشتمل البرنامج على حفظ القرآن الكريم والأنشطة الرياضية واكتشاف المواهب والابتكار والثقافة والألعاب الإلكترونية والدورات التدريبية والورش التوعوية .
وتم اعتماد مسميات لأسابيع البرنامج الخمس ليحمل الأسبوع الأول “هنا الشارقة”، والثاني “أنا رياضي”، والثالث “الهوية الوطنية”، والرابع “الاستدامة”، والخامس “أنا متطوع”.

الأندية المستضيفة لفعاليات “عطلتنا غير”

كما جرى تحديد الأندية المستضيفة للفعاليات المشتركة لتقام المسابقة الثقافية بنادي مليحة ومهرجان الألعاب المائية بنادي الحمرية، ومسابقة الألعاب الشعبية بنادي دبا الحصن، ومسابقة الابتكار وريادة الأعمال بنادي كلباء، ومسابقة الألعاب الإلكترونية بنادي خورفكان.

مجلس الشارقة الرياضي

تم إنشاء مجلس الشارقة الرياضي بمرسوم أميري رقم (34) بتاريخ 1 نوفمبر 2006 من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كهيئة رياضية مستقلة غير ربحية ذات شخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري يتخذ من مدينة الشارقة مقرًا له لتحقيق أهدافه.
ويسعى مجلس الشارقة الرياضي لتحقيق رؤيته “أن تكون الشارقة عاصمة الثقافة الرياضية العربية…العالمية” ونشر رسالته لرفع مستوى الشباب رياضيًّا وتنمية مواهبهم والارتقاء بالألعاب الرياضية بما يتفق ومبادئ الدين الإسلامي والقيم الأخلاقية والأهداف الوطنية وذلك من خلال مختلف المبادرات والمشاريع الرياضية المختلفة.

أهداف مجلس الشارقة الرياضي

وتتمثل أهداف المجلس في:
• تنفيذ سياسة دولة الإمارات وإمارة الشارقة في المجال الرياضي والارتقاء والاهتمام بالبرامج والأنشطة الرياضية والشبابية في الإمارة من أجل تحقيق نتائج ملموسة على صعيد المنافسات المحلية والإقليمية والدولية.
• تنفيذ رؤية حكومة إمارة الشارقة فيما يتعلق بأهداف واختصاصات المجلس الرياضي وضمان تطبيقها.
• النهوض بالحركة الرياضية في الإمارة من خلال تقديم الدعم الإداري والمالي والفني للمؤسسات الرياضية تحقيقًا لأهدافها ورفع مستواها وتفعيل مبادئ ونظم الحوكمة المالية والإدارية فيها.
• توفير بيئة رياضية احترافية تساعد على رفع مستوى الشباب رياضيًّا ورعاية مواهبهم.
• تعزيز دور المؤسسات الرياضية الثقافي والمجتمعي بما يتفق ومبادئ الدين الإسلامي والقيم الأخلاقية والأهداف الوطنية.
• مساعدة الشباب على استثمار أوقات فراغهم وتطوير لياقتهم البدنية وتنمية المواهب والمهارات وغرس الولاء والانتماء وروح المشاركة في العمل الجماعي من خلال وضع البرامج والأنشطة التي تكفل تحقيق ذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.