ماذا قال المصمم طوني ورد عن فستان يسرا في مهرجان كان السينمائي؟


تألقت النجمة يسرا على سلالم مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 بفستان ميتاليكي متقن التطريز، من تنسيق خبير الأزياء المعروف سيدريك حداد، وهو من تصميم المبدع اللبناني طوني ورد، الذي زودنا بتفاصيل حول الفستان الرائع الذي ظهرت فيه يسرا في افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى 25 مايو الجاري. وهي ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها المصمم طوني ورد مع يسرا في إطار مجموعة واحدة، فهي الإطلالة الثانية التي تختارها يسرا من هذه المجموعة نفسها المؤلفة من 70 قطعة، وقد استغرقت نحو شهرين من التحضير، ومن يعرف طوني ورد يدرك أنه يولي كل تصاميمه الأهمية ذاتها فلا فرق ما بين الأزياء الجاهزة والكوتور بالنسبة لحرصه على معايير الجودة والحرفية، وعرف عن المصمم حرصه على انتقاء وجوه وشخصيات تشبه الدار والهوية التي أرساها لها.

 

Embed from Getty Images

 

ماذا قال المصمم طوني ورد عن الفستان الذي أطلت فيه يسرا؟

فستان المصمم طوني ورد الذي ارتدته يسرا- الصورة من طوني ورد

“من غير النجمة يسرا يمتلك هذه القدرة على اكتساح القلوب بمجرد إطلالة واحدة؟ فلقد سعدت بالتعامل معها بواسطة سيدريك حداد، الذي اهتم بتنسيق ملابسها لتبدو بهذا البهاء على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي 77.” بهذه الكلمات استهل المصمم كلامه عن الفستان موضحاً ما يلي: “الفستان من التول المطرز باليد بقصة أمبيرية Empire Cut، وهو ينتمي إلى المجموعة الجاهزة لربيع وصيف 2024 والمسماة تحت شعار The Other Side Of Eden. ويتوافر الفستان في لبنان والعالم ضمن التشكيلة المنتشرة في متاجر الدار والنقاط المعتمدة التي تحمل اسم الدار.
يتسم الفستان بحسب المصمم بتطريز دقيق يدوي، تضافرت عليه أنامل المشغل الخاص بالمصمم في لبنان، بألوان تتراوح ما بين الفضة والذهب لتوحي بالحيرة لمن ينظر إليه، وتم تنفيذ التطريز الذي استغرق مئات الساعات من العمل الدقيق على قماش التول بلون الغريج أي الرمادي المائل إلى الباستيل. ويبدأ التطريز من التنورة ليتسلق إلى أعلى الفستان وصولاً إلى الياقة مع تحديد للخصر لإبراز رشاقة النجمة، وتوجت الأكمام الواسعة المنفوخة الفستان لتجسد محور المجموعة، وهي البريق والإضاءة التي تعكس التألق على السلالم الحمراء.

يسرا خير سفيرة لطوني ورد؟

تجسد النجمة بحسب المصمم مع ظهورها بتصميمه صورة للمرأة الناجحة والواثقة من نفسها والتي لا تخشى إظهار أنوثتها وقوة شخصيتها مع لمسة عصرية وقصة تقنية مواكبة لمعايير التكنولوجيا الحديثة في عالم تصميم الأزياء، هذا ما جسدته النجمة يسرا بإطلالتها والذي يختصر بالعبارة التالية: أناقة عابرة للزمن.

تصميم طوني ورد الذي تألقت فيه يسرا عن قرب

المشاركة العربية في مهرجان كان السينمائي

ويضم كان 2024 سلسلة من الأعمال السينمائية العربية، تُقدر بثمانِية أفلام وهى؛ “نورة – السعودية”، “شرق 12- مصر”، “القرية المجاورة للجنة- الصومال”، “رفعت عيناي للسماء- مصر”، “الكل يحب تودا – المغرب”، “إلى أرض مجهولة- فلسطين”، “البحر البعيد- المغرب”، والفيلم الثامن والأخير “بعد الشمس – الجزائر”.
تابعي المزيد حول من صمم إطلالة النجمة نادين لبكي بالتاكسيدو؟





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.