ماجد الجسمي لـ سيدتي: بطن وظهر به رسائل عدة وتوقعت نجاح الجزء الثالث


ترك مسلسل “بطن وظهر3” بصمة واضحة لدى الكثير من المشاهدين؛ فالعمل الذي ينتمي لفئة الدراما الكوميدية، استطاع أن يجذب شريحة كبيرة من محبي المسلسلات نحو أحداثه في أكثر من بلد عربي، ومن بين نجوم العمل الذين شاركوا في أجزائه الثلاثة هو الفنان ماجد الجسمي، وعن كواليس الرحلة الطويلة للمسلسل، كان لـ “سيدتي” حوار معه؛ فإلى نص الحوار.

أسباب نجاح بطن وظهر

عبر الفنان ماجد الجسمي عن سعادته لتحقيق الجزء الثالث من مسلسل “بطن وظهر”، لأصداء فعل إيجابية واسعة، خاصة أن العمل نال استحسان شريحة كبيرة من محبي الأعمال الدرامية، وقال “الجسمي”، إن النجاح الذي حققه الجزء الثالث من العمل كان متوقعاً، وذلك يرجع لعدة أسباب منها توليفة الممثلين المشاركين في المسلسل، إلى جانب الكتابة الجيدة للسيناريو، التي جاءت على المستوى نفسه لجزءي العمل الأول والثاني.

وجهة نظر

أما عن الصعوبات التي واجهت القائمين على مسلسل “بطن وظهر3“؛ فقال الفنان ماجد الجسمي إن هذه الإجابة ستكون لدى مخرج وكاتب المسلسل، ولكنه يرى من وجهة نظره أن صعوبة هذا الجزء تكمن في كيفية خلق أحداث جديدة، خاصة أن “لوكيشن” العمل لم يتغير كثيراً بداية من أحداث الجزء الأول من المسلسل، مكملاً: “أعتقد من وجهة نظري هو كيفية خلق أحداث جديدة؛ لأن لوكيشنات العمل هي هي مارحوا مكان ثاني”.

تقييم التجربة

وعن تقييم الفنان ماجد الجسمي لتجربته في مسلسل “بطن وظهر” الذي ظهر من خلاله بشخصية “ضابط”، أوضح “الجسمي” أنه أحب تجربته في مسلسل “بطن وظهر”، وأي تجربة بشكل عام يحاول الاستفادة منها من جميع نواحيها حتى لو حدث تكرار للشخصية التي يقدمها، مضيفاً: “لو شاركت في عمل والشخصية مكررة سواء ضابط أو صديق سوء بحاول أستفيد منها”.
وأشار إلى أنه في حال عدم الاستفادة من الدور أو الشخصية التي يقدمها يحاول الاستمتاع بها والاستفادة أيضاً من الفنانين الموجودين في العمل، لافتاً إلى أن المتعة بالنسبة له في مسلسل “بطن وظهر” هي مشاهدته للنجوم الموجودين في المسلسل، بالإضافة إلى تعامله مع المخرج سعود بوعبيد في جزء المسلسل الأول، والمخرج صادق بهبهاني في الجزءين الثاني والثالث.
واستطرد، قائلاً: “كل مشروع وله استفادة معينة من جانب معين”.

مشاهد محببة

أما عن المشاهد المفضلة والمحببة لدى ماجد الجسمي؛ فوقع اختياره على المشاهد التي تجمع الأولاد أو الإخوة التوائم الأربعة، وذلك بسبب روح الدعابة التي تظهر في تعاملهم فيما بينهم، قائلاً: “بحب المشاهد التي تجمع الأولاد مع بعضهم وهما يقولون النكت فيما بينهم، وكمان أحببت المشاهد التي تجمعهم في الأجزاء الأولى من العمل، ولا سيما التي يكتشفون من خلالها بأنهم توائم”.

إمكانية عمل جزء جديد

وبسؤال النجم ماجد الجسمي حول إمكانية التحضير لجزء رابع أو جديد من مسلسل “بطن وظهر”، خاصة بعد تعلق الجمهور بقصة المسلسل وأحداثه، فرد قائلاً: حتى هذه اللحظة لا يملك جواباً لهذا السؤال؛ لأن هذا الأمر يرجع للمنصة التي يُعرض عليها المسلسل، ولكن إذا طُلب عمل جزء جديد؛ فاعتقد بأنه ستكون هناك موافقة، مكملاً: “لو طُلب عمل جزء رابع ليه لا؟! سنكون متحمسين”.

المشاركة في الأعمال الكوميدية

وحول طبيعة الأعمال الكوميدية وإمكانية المشاركة بها خلال الفترة القادمة، خاصة بعد نجاح مسلسل “بطن وظهر”، قال الفنان ماجد الجسمي، إنه لا يرى نفسه في الأعمال الكوميدية، بل سوف يشعر بخوف في حال أخذ دور كوميدي؛ لأنه لا يعرف كيف سيتقبله الجمهور في هذه النوعية من الأدوار، خاصة أنه في الحياة الطبيعية “الواقع” كثير ما يفضل الدراما.
وأشار “الجسمي”، إنه في الوقت نفسه لا يمانع من تقديم دور مساند في الأعمال الكوميدية، مثل ما حدث في مسلسل “بطن وظهر” وقدم شخصية “الضابط”؛ لأن التنوع وخوض التجارب أمر لا بُدَّ من القيام به.

يمكنكم قراءة: “توليفة شبابية” أسباب تدفعك لرؤية مسلسل “بطن وظهر” لـ سعاد علي

رسائل مسلسل “بطن وظهر”

رغم أن مسلسل “بطن وظهر” من الأعمال الدرامية التي تأتي في التصنيف الكوميدي؛ فإنها تحمل عدة رسائل، منها على سبيل المثال كما أوضح الفنان ماجد الجسمي، أن العمل به رسائل توعوية مثل ما حدث في جزء العمل الأول وهي ضرورة أن يكون لدى الشخص وعي وحذر شديد؛ حتى لا يتعرض لمواقف صعبة، ودلل على ذلك بالموقف الذي حدث لواحد من الأشقاء التوائم الأربعة، حيث قام شخص بـإغرائه بأموال كثيرة حتى يقوم بتوصيل “طلبية معينة” اتضح أنها مواد مخدرة، هذا إلى جانب رسائل أخرى أهمها وأكبرها العائلة التي تسكن في منطقة “جليب الشيوخ” محور أحداث المسلسل، من ضرورة النظر لهذه المنطقة بطريقة أخرى والاهتمام بها وأمور أخرى تخص العوائل فيما بينهم كما أن العمل به أكثر من رسالة”.

أبطال مسلسل “بطن وظهر3”

وشارك في مسلسل “بطن وظهر3” كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم: الفنان أحمد الجسمي، سعاد علي، مبارك المانع، محمد عاشور، عبد المجيد الرهيدي، شملان المجيبل وآخرون، والعمل من تأليف عثمان الشطي، ومن إخراج صادق بهبهاني، ودارت أحداث هذا الجزء في إطار كوميدي عائلي، حيث تستمر “سهيلة” في رعاية أبنائها الأربعة التوائم، وتواجه مواقف طريفة وتحديات جديدة من البنات الأربع التوائم لسهيل عم أبنائها الراحل، وعلاقتهن بأبنائها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.