لمناسبة يوم ميلاد ابنك أو ابنتك… أفكار في التزيين للاحتفال


تنظيم حفل منزلي، لمُناسبة يوم ميلاد ابنك أو ابنتك، فكرة موفّرة للمال، بالإضافة إلى تحقيق الخصوصية، مع أهمية اختيار مجموعة من الأفكار لجعل البيت يتجهز للمناسبة بأفضل صورة، وزيادة لمسات على الديكور للتعبير عن الفرحة.
في الآتي، شرح مبسط لديكورات منزلية مناسبة لحفلات مماثلة، من مصممة ديكورات الحفلات، منة عطية.

أفكار لتجهيز المنزل للمناسبة السعيدة

شخصية من فيلم، هي موضوع الحفل

اجعلي ابنك أو ابنتك يشارك معك في تجهيز المنزل لاستقبال المناسبة، عن طريق سؤاله عن الشخصية الكرتونية، التي يرغب في أن تطغى على الديكور، مع أهمية جعل الأخير، ولا سيما اكسسوارات تزيين المنزل مُتعلّقة بالشخصية المختارة.
لناحية الخامات المُستخدمة في ديكور المُناسبة، توضح المُصمّمة منة أن “البالونات والفوم والمواد الخام الخشبية، تتقدمها، من دون الإغفال عن الإضاءة النيون التي تعكس اسم الطفل(ة). لكن، قبل تحديد الخامات، لا بُدّ من اختيار من منطقة منزليّة لاستضافة ذكرى الميلاد، فمساحة الأخيرة وترتيب الأثاث فيها مؤثّران في اختيار عناصر الديكور المُناسبة”. في هذا الإطار، تُعلّق المُصمّمة أنه “في المساحة الكبيرة، يكون هناك متسع للتعبير عن أفكار إبداعية. أما في حال صغر منطقة الاحتفال، يمكن الاكتفاء بتزيين الحائط بالبالونات الملونة، مع تنسيق الأخيرة بحسب أشكال متنوعة كي تظهر هذه المساحة بطريقة مختلفة”.
تكون البالونات من الكروم أو الهيليوم، وتأتي على هيئة حروف لتكون اسم المحتفى به(ا) أو تشكل عبارة سعيدة.

طاولة الضيافة

أضيفي إلى ذلك، من المُهمّ ترتيب طاولة الضيافة واختيار شرشف لها، مُتناسق في لونه وطرازه، مع ديكور المكان، كما توزيع مجموعة من الإضاءات الصغيرة على الطاولة، بطريقة مُتناسقة، الأمر الذي سيجذب أبصار المدعوين. قد تكون الإضاءات عبارة عن شمعدانات أو شموع على هيئة حروف أو مجسمات صغيرة.
في العموم، يُختار لون الديكور الخاص بالمُناسبة وفق فكرة الأخيرة، مع أهمية أن تكون الحوائط في الغرفة، التي تستضيف الاحتفال مطلية بطلاء ذي لون فاتح من أجل المزيد من الابتكار. في هذا الإطار، من الممكن اختيار بعض الصور الخاصة بالمحتفى به، وتوزيعها على الحائط، وفق نسق مُعين، علمًا أنه في الغرفة الضيقة، ألوان الحفل تكون فاتحة حتمًا.

المناسبة السعيدة منظمة داخل حديقة المنزل

أضيفي إلى ذلك، من المُمكن اختيار حديقة المنزل للاحتفال بالذكرى.

تفاصيل في ديكور الحفل

ديكور منزلي، في المناسبة
  • يُمكن استخدام خامة التُل في تغليف الكراسي، في الحفل.
  • تحلو الاستعانة بأنواع مختلفة من الأزهار ، في التزيين، بالتناسق مع فكرة الحفل وألوانه.
  • تشتمل أفكار التزيين، على صناعة بعض اللافتات، بصورة يدوية، مع توزيعها بين البالونات. تكون اللافتات، مُحمّلة باسم المحتفى به أو بعبارات مُهنئة له، ومُزينة بشرائط من الساتان أو خامة التُل.
  • يُنصح بتزيين باب المنزل، سواء باستخدام لافتة مميزة أو البالونات أو إكليل من الزهور، وذلك من أجل الترحيب بالضيوف حال دخولهم.

تصميم تورتة الحفل

يجب اختيار شكل ولون التورتة للمناسبة، بشكلٍ مُتطابقٍ مع ألوان الديكورات المُنسّقة والفكرة العامة، وذلك حتى يكون الحفل مُميّزًا.
وفي لفتة من الأم والأب، يمكن توزيع قصاصات من الأوراق والأقلام على المدعويين، مع الطلب إليهم كتابة الرسائل والتهاني للمحتفى به، في المناسبة. ثم، توزع الأخيرة في لوحة وتبقى ذكرى يحتفظون بها حتى يكبر الطفل.

منة عطية، مصممة ديكورات الحفلات

___

  • الصور تعكس أعمال مصممة الديكور منة عطية





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.