لحظة وصول يسرا على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي 2024.. “فيديو خاص سيدتي”


بدأ منذ قليل حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته ال 77 ، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم ومشاهير العالم.
وكان هناك حضور لافت ومميز للفنانة يسرا، خاصة وأنها تألقت على الريد كاربت بإطلالة فخمة من اللون الأبيض، ورافق يسرا في اللحظات الأولى من وصولها للمهرجان الاعلامية ريا أبي راشد.

يسرا وريا أبي راشد تجمعها علاقة صداقة ويتلقيان في الكثير من المناسبات، وتحرص كل منهما على تهنئة الأخرى بيوم ميلادها في كثير من المرات على السوشال ميديا، كما تجمعهما الكثير من الصور سويًا.

يمكنكم قراءة.. مهرجان كان 2024: ندوات وفعاليات عربية على هامش الدورة 77 من المهرجان

المشاركة العربية في مهرجان كان السينمائي

ويضم كان 2024 سلسلة من الأعمال السينمائية العربية، تُقدر بثمانِية أفلام وهى؛ “نورة – السعودية”، “شرق 12- مصر”، “القرية المجاورة للجنة- الصومال”، “رفعت عيناي للسماء- مصر”، “الكل يحب تودا – المغرب”، “إلى أرض مجهولة- فلسطين”، “البحر البعيد- المغرب”، والفيلم الثامن والأخير “بعد الشمس – الجزائر”.

نورة ينافس على جوائز “نظرة ما”

يفتتح قسم «نظرة ما» بفيلم «WHEN THE LIGHT BREAKS»، إخراج رونار رونارسون، وهو إنتاج مشترك بين أيسلندا ونيوزلندا وكرواتيا وفرنسا. ولأول مرة تشارك السينما السعودية بفيلم طويل في إحدى مسابقات مهرجان «كان»، وهو فيلم «نورة» للمخرج توفيق الزايدي، بعد أن فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم سعودي، خلال فعاليات الدورة الثالثة لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في ديسمبر الماضي، حيث عرض لأول مرة.

لجان تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77

وتضم لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77 المخرجة اللبنانية نادين لبكي، التي فاز فيلمها “كفرناحوم” بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2018، والممثلة العالمية ليلي جلادستون المرشحة لجائزة الأوسكار عن فيلم “Killers of the Flower Moon”، والممثلة العالمية إيفا جرين، والممثل العالمي عمر سي، والمؤلف إبرو سيلان، الذي شارك في كتابة فيلم “Winter Sleep” الحائز على السعفة الذهبية لعام 2014.
يشارك المخرج خوان أنطونيو بايونا، الذي رشح فيلمه الأخير ” Society of the Snow” لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم طويل دولي، والممثل الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو، الذي سيظهر بعد ذلك في فيلم ” Maria” للمخرج بابلو لارين إلى جانب النجمة العالمية أنجلينا جولي، والمخرج كوري إيدا هيروكازو، مخرج فيلم “Shoplifters” الحائز على السعفة الذهبية لعام 2018.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.