في ذكرى ميلاده: تفاصيل مرض ممدوح وافي الذي كان سبباً في وفاته


تحل اليوم 11 مايو ذكرى ميلاد الفنان الراحل ممدوح وافي، الذي قدم للفن عدداً كبيراً من الأعمال المميزة، فقدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 160 عملاً فنياً تعاون فيهم مع كبار النجوم مثل نور الشريف ومحمد صبحي وصديقه المقرب أحمد زكي.
ابنة ممدوح وافي وصفت والدها بأنه كان محباً للحياة والفن ومليئاً بالطاقة، لكن اكتشافه لإصابته بمرض السرطان في مرحلة متأخرة تمكن فيها من جسده أفسد كل خططه وطموحاته الفنية.

الفنان ممدوح وافي- صورة من أرشيف المحرر

أعمال ممدوح وافي في المسرح والتليفزيون

بدأ ممدوح وافي مشواره الفني عام 1979 من خلال عمله في المسرح، ومن الأعمال التي شكلت بدايته حمري جمري، الهمجي، هي والتلامذة، حضرات السادة العيال، تزوير في أوراق عاطفية.
كما شارك ممدوح وافي، أيضاً في عدد كبير من الأعمال الدرامية ومن أبرزها عائلة الحاج متولي، السيرة الهلالية، يوميات ونيس، رجل من زمن العولمة بطولة صلاح السعدني، وسنبل بعد المليون مع الفنان محمد صبحي وسماح أنور.

الفنان ممدوح وافي مع أحمد زكي- صورة من أرشيف المحرر

ابنة ممدوح وافي تروي تفاصيل مرض والدها

أصيب الفنان ممدوح وافي في أيامه الأخيرة بسرطان في المعدة، واكتشف هذا المرض وهو في مرحلة متأخرة. وقد روت ابنته تفاصيل مرض والدها وطريقة اكتشافه للمرض في لقاءٍ تليفزيوني، وأكدت أن بداية الأمر كانت عند الفنان أحمد زكي، الذي تجمعه بوالدها علاقة صداقة قوية جداً، وأكدت أن والدها أجرى التحاليل بالصدفة مع الفنان أحمد زكي، وكان هدفه من إجراء هذه التحاليل هو تشجيع أحمد زكي الذي كان يشعر بالخوف من التحاليل، لكن المفاجأة كانت عندما تواصل الطبيب معه في اليوم التالي وأخبره بضرورة زيارته وهناك أخبره بإصابته بسرطان البنكرياس، وقرر وقتها أن يخفي الأمر عن صديقه أحمد زكي حتى لا تتدمر نفسيته.

دفن ممدوح وافي في مقابر أحمد زكي

أحمد زكي كان مرتبطاً بممدوح وافي بشكلٍ كبير لدرجة أنه قرر أن يشتري لهما مقبرة واحدة ليتم دفنهما فيها، وقد توفي الراحل ممدوح وافي 17 أكتوبر عام 2004، وكان ذلك وقت تصوير أحمد زكي فيلم حليم، مما أصابه بحالة من الانهيار بعدما علم الخبر، وعلى الفور تواصل مع هاني نجل ممدوح وافي، وبعدها تأكد من خبر رحيله. وطلب أحمد زكي من نجله أن يتم دفن الجثمان في المقابر الخاصة به، وقال له مثلما عشنا معاً، سيتم دفننا معاً، وبالفعل تم دفنه مقابر أحمد زكي.
فعلى الرغم من أن أحمد زكي كان يكبر صديقة ممدوح وافي بعدة سنوات، لكنهما كانا صديقين مقربين بسبب دراستهما معا في المعهد، بالإضافة إلى إقامتهما سويا في شقة للمغتربين، وعلى مدار مشوارهما الفني أتيحت لهما الفرصة للتعاون في عدد من الأعمال الفنية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.