في ذكرى رحيله.. أسرار من حياة إبراهيم نصر


إبراهيم نصر اسم كبير في عالم الكوميديا، استطاع أن يؤسس لنفسه ستايل خاصاً اشتهر به طوال مشواره الفني. وعلى الرغم من ارتباط الجمهور بأعماله الكوميدية لكنه قبل رحيله ترك بصمته المختلفة بعيداً عن الكوميديا بعدما قدم شخصية جادة لها أبعاد نفسية واجتماعية في فيلم صاحب المقام مع آسر ياسين ويسرا. وكذلك بعض التفاصيل الإنسانية للدور الذي قدمه في فيلم “إكس لارج”.
وعندما يُذكر اسم إبراهيم نصر، يتذكر الجميع برنامج المقالب الشهير “الكاميرا الخفية” الذي تم عرضه لعدة سنوات في موسم رمضان، وشخصية زكية زكريا التي طورها بشكلٍ كبير وأصبحت “كاركتر غني”، ظهر في السينما وحقق شعبية ونجاحاً كبيراً بفضل الاستايل ونبرة الصوت والأزياء التي كونت الشخصية. وفي التالي إليكم بعض المعلومات عن إبراهيم نصر في ذكرى وفاته التي توافق اليوم 12 من مايو 2020.

نشأة إبراهيم نصر

إبراهيم نصر النخيلي هو اسمه كاملاً، ولد في يوم 18 أغسطس عام 1946م بحي شبرا في القاهرة. وهو في عمر الـ 10 سنوات بدأ حبه للفن وشغفه بالتمثيل يظهر في تقليده لأقاربه والمحيطين به. حصل على ليسانس الآداب عام 1972، وشارك وقتها في فرق التمثيل في الجامعة وحصل على عدد من الجوائز والميداليات.

إبراهيم نصر- الصورة من أرشيف المحرر

بداية إبراهيم نصر الفنية

بدأ إبراهيم نصر حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار، وقدم عدداً من الأدوار المساعدة الصغيرة في المسرح والسينما والتليفزيون.
قدم برنامج عزيزي المشاهد، الذي كان واحداً من خطواته الحقيقية في عالم الشهرة والفن، وبعدها ساقته الصدفة لتقديم برنامج المقالب الشهير الكاميرا الخفية منذ بداية التسعينيات ولمدة 8 سنوات متتالية.
فعندما عرض فكرة البرنامج على المسئولين في التليفزيون المصري لاقت الفكرة إعجاب الحضور، وبالفعل تم تصويرها وعرضها في رمضان وارتبط بها الجمهور.

زكية زكريا نجاح جديد لإبراهيم نصر

نجاح الكاميرا الخفية جعل من إبراهيم نصر رائداً لبرامج المقالب في مصر، واستطاع أن يطور شخصيات البرنامج، وكان أشهرها شخصية زكية زكريا، فنجحت السيدة البدينة، التي تبالغ في وضع مساحيق التجميل وترتدي باروكة شعر قصير ترميها على الأشخاص في نهاية الحلقة، أن تكون بطلة الكاميرا الخفية لمدة 3 سنوات، وبعد النجاح الكبير لها في البرنامج قدمها إبراهيم نصر بشكلٍ مختلف ومميز عام 2001 في فيلم زكية زكريا في البرلمان.

صاحب المقام: آخر أعمال إبراهيم نصر السينمائية

قدم إبراهيم نصر عدداً من الأعمال المميزة كان أغلبها للسينما ومن أشهرها “بيت بلا حنان” عام 1976، “حد السيف” عام 1986، “امرأة واحدة لا تكفي” عام 1990، حسن اللول بطولة أحمد زكي عام 1997، فيلم “إكس لارج” بطولة أحمد حلمي عام 2011، وغيرها من الأفلام المصرية.
لم يرحل إبراهيم نصر إلا بعدما كشف للجمهور جانباً جديداً من موهبته الفنية، فابتعد عن الكوميديا وقدم دور رجل مسن ينتظر عودة ابنه الغائب في فيلم صاحب المقام لـ”آسر ياسين“، لكن القدر لم يمهله لمشاهدة دوره في هذا العمل.
اقرأ المزيد.. منى زكي تشارك بإنتاج أفلام لتمكين النساء في صناعة السينما
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.