فساتين أيقونية أطلت بها النجمات في مهرجان كان السينمائي 2023… تعرفي إليها


العد العكسي لمهرجان كان السينمائي بدأ وبانتظار ما ستحمله الدورة الجديدة من إطلالات للنجمات على السجادة الحمراء، نستعيد معاً أجمل الأزياء التي تباهت بها النجمات على سجادة مهرجان كان السينمائي بدورته الـ76 ، لقد حملت دورة العام الماضي الكثير من الإطلالات التي حملت طابعاً مسرحياً استعراضياً، فيه الكثير من العمل الإبداعي المتقن لجهة قصات الأكتاف المنحوتة، والخطوط الهندسية التي تجلّت بكامل بهائها، على السلالم الحمراء. وسيطرت فساتين أميرية منفذة من التول والتي يغلب عليها طابع الفنتدج الذي تجلى بفساتين معادة التدوير ومستعارة من أرشيف الدور العالمية الكبرى. وقبل أيام معدودة من بدء الدورة الجديدة من مهرجان كان السينمائي. إليك جولة بالصور حول أجمل الفساتين الأيقونية التي شهدتها السجادة الحمراء ونستعرضها أمامك سيدتي بالتفصيل.

جيجي حديد بفستان فنتدج بلون محايد

جيجي حديد Gigi Hadid في مهرجان كان السينمائي 2023 (مصدر الصورة: Antonin THUILLIER/ AFP)

تألقت العارضة جيجي حديد بفستان بلون البيج النيود في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ76، وهو لون صعب ولكنها تمكّنت بفضل خبيرة أزيائها ميمي كاتريل Mimi Cutrell من التفوق على زميلاتها وتنسيقه بنجاح، فبدت كنجمات العصر الذهبي لهوليوود بشعرها المتموج الطويل. الفستان من تصميم زاك بوزن Zac Posen، ويتسم بطابع فنتدج ويعود إلى مجموعة خريف وشتاء 2014، وهو فستان خالٍ من الأكمام ويتسم بكشاكش عند الخصر تنحدر نحو الأسفل، ويتمتع بقصة ضيقة ومستقيمة عند الأسفل. كما تزينت بمجوهرات ماسية من دار ميسيكا Messika.

نتالي بورتمان تعود إلى الأربعينيات!

شارلز ميلتونCharles Melton,ناتالي بورتمان Natalie Portman، تود هاينزTodd Haynes، جوليان مور Julianne Moore، كري ميشال سميث في مهرجان كان السينمائي 2023 (مصدر الصورة :Antonin THUILLIER / AFP )

إلى حقبة الاربعينات من أرشيف ديور العريق، أخذتنا ناتالي بورتمان Natalie Portman فاستوحت من العام 1949 زيها الجديد الذي أعادت ابتكاره، وتألقت فيه على سجادة كان الحمراء، فالفستان بلون لؤلؤي ومطرز بالخرز الأسود وهو على شكل صَدفَة، فيما يتسم بقصة خالية من الأكمام مع تنورة منفوخة ومتعددة الطبقات.

إيرينا شايك والديو كولور

إيرينا شايك Irina Shayk في مهرجان كان السينمائي 2023 (مصدر الصورة :LOIC VENANCE / AFP)

ومن جهتها اختارت العارضة الحسناء إيرينا شايك Irina Shayk الابتعاد عن الأسود القاتم ودمجته مع الأزرق، فاختارت من تصميم المبدع جورجيو أرماني Giorgio Armani فستاناً من التول الأزرق مع بلوزة كحلية داكنة تلتف حول العنق. واتسم الفستان بياقة منخفضة وتنورة تزدان بطبقات من الكشاكش بقصة منفوخة أميرية. وتزينت بأقراط مرصعة بأحجار كبيرة من الألماس.

نعومي كامبل سحرتنا بالزهري والأحمر معاً

مهرجان كان السينمائي 2023، نعومي كامبل Naomi Campbell، (مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP )

وكانت السوبر موديل نعومي كامبل سبق وأطلت على سلالم مهرجان كان السينمائي 2023 بفستان رائع يتميز بتقنية تفريغ ثلاثية الأبعاد وهو باللون الأحمر المرجاني، ويتسم بكاب مزخرف بالريش الزهري. الفستان من تصميم دار فالنتينو Valentino، وقد تمت إضافة الكاب بناء على طلبها الخاص لإضفاء المزيد من الطابع الاستعراضي الحالم على الزي.

ليوني هان ترتدي الباستيل الزهري

ليوني هان Leonie Hanne في مهرجان كان السينمائي الـ75، (الصورة من LOIC VENANCE / AFP)

وبدروها اختارت البلوغر ليوني هان Leonie Hanne للمشاركة في مهرجان كان إطلالة بالزهري فارتدت الفستان المزدان بتنورة مطرزة بالورد المصنوعة من القماش نفسه، مع نثرات من الريش فوق تنورة من الساتان بلون الباستيل الزهري. الفستان من تصميم نيكول أند فيليتشيا Nicole + Felicia Couture. واكتفت بطوق ماسي مع أقراط طويلة.

كيت بلانشيت تطبّق معايير الاستدامة على السجادة الحمراء

كيت بلانشيت Cate Blanchett خلال مهرجان كان السينمائي 2023 (مصدر الصورة :Patricia DE MELO MOREIRA / AFP)

نفذت دار لويس فويتونLouis Vuitton لصالح النجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett زياً رائعاً من فضلات قماش لديها في المخزن، بناء على طلبها الخاص، ونسَّقته لها بنجاح خبيرة المشاهير اليزابيث ستيوارت بالتعاون مع مدير الدار الإبداعي نيكولا غسكييرر Nicolas Guesquierre. الفستان مصنوع من الكريب الحريري باللونين الأبيض والأسود والتنورة مستقيمة مزودة بفتحة أمامية عالية تزدان بجيوب من القماش البراق مع ذيل طويل من القماش من الجهة الخلفية. كما انتعلت حذاء بلاتفورم أسود متناسقاً.

أدريانا كارامبو تتألق بالميتاليكي

أدريانا كارامبو Adriana Karembeu خلال مهرجان كان السينمائي 2023 (مصدر الصورة :Patricia DE MELO MOREIRA / AFP)

تألقت العارضة العالمية ومقدمة البرامج أدريانا كارامبو Adriana Karembeu بفستان ميتاليكي مزخرف بالباييت الرمادي ويتميز بياقة قارب وأكمام طويلة مع قصة ضيقة وطويلة تمتد حتى الأسفل. كما تزينت بمجوهرات ماسية من Bijoux Burma.
تابعي المزيد عن ملكات وأميرات شاركن في مهرجان كان السينمائي منذ بدايته.. تعرفي إلى تفاصيل إطلالاتهن

كارلا بروني بفستان حريري مع ذيل

كارلا بروني Carla Bruni في مهرجان كان السينمائي 2023 (مصدر الصورة :LOIC VENANCE / AFP)

لقد سجلت النجمة والعارضة السابقة كارلا بروني Carla Bruni إطلالة ساحرة من توقيع دار سيلين Celine، فارتدت فستاناً من الحرير الرمادي المصقول مع تنورة ميني وذيل ينحدر من الخلف ليتطاير مع كل خطوة تقوم بها، فيكشف عن صندل فضي من توقيع أكوازورا Aquazzura، وتزينت بمجوهرات ماسية من شوبارد Chopard.

فكتوريا بونيا ترتدي التول الأحمر

فكتوريا بونيا Victoria Bonya (مصدر الصورة : Patricia DE MELO MOREIRA / AFP)

ارتدت الإعلامية فكتوريا بونيا Victoria Bonya فستاناً أحمر صُنع من التول المزدان بالكشاكش تحت الخصر، وتنحدر منه تنورة طويلة وذيل طويل ويتميز ببلوزة خالية من الأكمام. الفستان حمل توقيع المصمم كريستوف غيوم Christophe Guillaume.

كارلي كلوس وأجمل إطلالة حامل

كارلي كلوس Karlie Kloss في مهرجان كان السينمائي 2023 (مصدر الصورة : LOIC VENANCE / AFP)

أجمل إطلالة عصرية للنجمة الحامل كارلي كلوس Karlie Kloss التي تميزت بفستان إغريقي الطراز، من الموسلين الأخضر الفاتح تميز بكتف واحدة، ينسدل منها مشلح من الموسلين ليلامس الأرض، وهو من تصميم دار كريستيان ديور Christian Dior.

أيشواريا راي في فستان مع غطاء للرأس

أيشواريا راي Aishwarya Rai Bachchan في مهرجان كان السينمائي (الصورة : LOIC VENANCE / AFP)

تألقت النجمة أيشواريا راي Aishwarya Rai بفستان من صوفي كوتور Sophie couture تميز بطابع استعراضي مستقبلي، فالفستان عبارة عن كورسيه من الساتان الأسود المزود بغطاء للرأس ومنسق بعناية مع تنورة مصنوعة من الألمنيوم ومرصعة بقطع من الكريستال اللامع. وقد نشرت المصممة عبر حسابها على إنستغرام تفاصيل عن تنفيذ الثوب الذي أُعد خصيصاً للمهرجان.
تابعي المزيد من إطلالات النجمات واكتشفي إطلالات بيضاء زينت اليوم الثاني من مهرجان كان السينمائي





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.