رحلة إلى كازاخستان… استكشف مدينة آلماتي ومعالمها الفريدة


هل تبحث عن تجربة سفر فريدة وممتعة؟ هل ترغب في استكشاف واحدة من أكثر المدن روعة في آسيا؟ اكتشف معنا مدينة آلماتي الكازاخستانية، حيث تنتظرك العديد من الأنشطة المثيرة والتجارب الرائعة التي ستجعل إقامتك لا تُنسى.
تقع ألماتي عند سفح جبال تيان شان، في جنوب شرق كازاخستان، على الحدود مع قيرغيزستان والصين، وقد اكتسبت اسمها أبو التفاح نسبة إلى غابات أشجار التفاح المحيطة بها.
ألماتي، غالبًا ما تكون نقطة الانطلاق لرحلة إلى آسيا الوسطى. وتعد عاصمة كازاخستان السابقة وأكبر مدينة في البلاد مكانًا لديه الكثير لتقدمه. إذ تعتبر الهندسة المعمارية للمدينة، المحاط بالمناظر والطبيعة الخلابة، من الأسباب الرائعة للسفر إلى هناك. بالإضافة إلى انتشار العديد من المقاهي ومراكز التسوق الرائعة للجيل الكازاخستاني الجديد والتي تساعد في جعل ألماتي ليس فقط وجهة رائعة للمسافرين المنفردين ولكن أيضًا مكانًا رائعًا للعائلات للزيارة.

جانب من مدينة ألماتي

ما هي اللغة المستخدمة في ألماتي؟

تعد الروسية هي اللغة الرئيسية المستخدمة في ألماتي. ويتحدث جزء صغير من سكان المدينة أيضًا اللغة الكازاخية. إذا كنت تخطط لزيارة ألماتي، ينصح بتعلم بعض العبارات والكلمات الأساسية باللغة الروسية. أو بدلاً من ذلك، خذ معك كتاب تفسير العبارات الشائعة بالروسية، حيث أن اللغة الإنجليزية لا يتم التحدث بها على نطاق واسع. يمكنك أيضًا تنزيل حزمة اللغة الروسية على تطبيقات الترجمة على هاتفك والتي ستساعدك على ترجمة الكلمات. يتم التحدث باللغة الإنجليزية الأساسية أحيانًا في النزل وبعض الفنادق ولكن لا تعتمد عليها كثيرًا.

البازار الأخضر

في حين أن العديد من أجزاء ألماتي تبدو أوروبية تمامًا، فإن البازار الأخضر ينقلك إلى آسيا الوسطى، مع روائح اللحوم المشوية والتوابل الغريبة والمنتجات الطازجة في الهواء على خلفية التجار الذين يروجون لبضائعهم. يعد البازار أيضًا مكانًا رائعًا لشراء الفواكه المجففة والمكسرات. ابحث عن الأكشاك المكدسة بأهرامات الزبيب والمشمش والجوز واللوز.

محمية سنكار

على الطريق الى بحيرة آلماتي الكبيرة، تقع محمية سنكار للصقور التي تقدم عروضاً يومية ساحرة تضم الصقور والنسور الجارحة في الطيران الحر. في البرية، يكاد يكون من المستحيل رؤية هذه الطيور الجارحة، لذا فهذه فرصة رائعة لرؤيتها عن قرب. تأسست المحمية لحماية الطيور الجارحة المهددة بالانقراض، التي انخفضت أعدادها بشكل كبير في التسعينيات بسبب الصيد غير المشروع وفقدان الموائل. أصبحت سنكار الآن موطناً لأكثر من 400 طائر محمي. تدعم العروض اليومية برامج المحمية الحيوية لتربية النسور والصقور لإعادة إدخالها في البرية.

متحف الآلات الموسيقية

تتمتع كازاخستان بتقليد قوي في الموسيقى الشعبية يتماشى مع جذورها. تاريخيًا، كان الكازاخ لديهم ثقافة شفهية بشكل رئيسي وكانت الموسيقى وسيلة رئيسية للحفاظ على القصص والذكريات. يضم متحف الآلات الموسيقية، الذي يتواجد في مبنى خشبي جميل في حديقة بانفيلوف، مجموعة رائعة من الآلات الموسيقية التقليدية الكازاخية، بما في ذلك الدومبرا و الكوبيز إلى جانب مجموعة من الآلات النفخية وآلات الإيقاع. يتم تشغيل موسيقى جوية في الخلفية أثناء جولتك في المعروضات. ينظم المتحف أحيانًا حفلات موسيقية تقليدية.

جبال آلماتي

لا تكتمل زيارة آلماتي دون القيام برحلة إلى الجبال القريبة، حيث تبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة. المحطة الأولى هي ميداو، التي تضم أعلى حلبة تزلج على الجليد في العالم. في أشهر الشتاء، تعتبر ميداو مكانًا مفضلًا لسكان آلماتي، الذين يأتون هنا للتزلج والاستمتاع بالمناظر الجبلية الرائعة. كما أن ميداو هي نقطة البداية أيضًا لرحلة التلفريك إلى منتجع التزلج شيمبولاك. يمكنكم استئجار جميع المعدات التي تحتاجونها هنا لاختبار مهاراتكم في التزلج على السفوح. من شيمبولاك، يتوجه المصعد الرئيسي إلى أعلى الجبال. في فصل الشتاء، يأخذكم إلى بعض المنحدرات التزلجية التي تتطلب مهارات أعلى، وفي فصل الصيف يأخذكم إلى مناطق جبلية رائعة للمشي لمسافات طويلة.

إسنتاي

للاستمتاع بتجربة تسوق راقية، توجه إلى مركز التسوق إسنتاي، حيث يمكنك استكشاف المتاجر العالمية. وفي الطابق الثاني، توجد متاجر تقدم ملابس وهدايا رائعة مصممة محليًا. بجانب المركز التجاري يقع أطول مبنى في آلماتي، برج إسنتاي، حيث يتواجد أرقى فندق في المدينة، الريتز كارلتون. يطل مطعم فيستا، في الطابق الثلاثين، على إطلالات رائعة على المدينة وقمم الجبال المغطاة بالثلوج في سلسلة جبال الألاتاو. يعتبر الغداء أفضل وقت لتذوق بعض المأكولات الكازاخية، حيث يتغير التركيز الطهوي في المساء إلى الطهي المتوسطي.

إطلالة على مدينة ألماتي

المأكولات المحلية

تتمتع آلماتي بمشهد غذائي حيوي، حيث تُمثل مأكولات العديد من المطابخ في العالم. لتذوق النكهة الأصيلة لكازاخستان، يجب زيارة شارع أبيلاي خان، حيث تقدم هناك المأكولات التقليدية الكازاخية مثل بيشبارماك. يُقدم الشارع أيضًا أطباقًا كازاخية غير معروفة والتي لن تجدها في قائمة الطعام في أي مكان آخر. كازاخستان هي أمة تحب اللحوم، لكن معظم الأماكن الآن تقدم شيئًا للنباتيين.

مجمع حمامات أراسان

بعد كل تلك الاستكشافات، حان الوقت للاسترخاء في واحد من أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان، مجمع حمامات أراسان، وهو منشأة أساسية في آلماتي. شهدت عملية التجديد الأخيرة تحولها إلى مركز للعافية والسبا، ولكن يمكنكم الاستمتاع بالمعالجات التقليدية مثل الاستلقاء على ألواح الرخام المسخنة في الحمام التركي والاستمتاع بتدليك قوي. ويُعتبر الضرب بالفينيك المصنوع من أغصان البتول اختياريًا. ولا تفوت زيارة الساونا الفنلندية. بعد ذلك، خذوا غطسة في حوض السباحة المشترك لتبريد أنفسكم. هناك مناطق منفصلة للرجال والنساء. كما تتوفر غرف ساونا خاصة مع حوض استحمام خاص بكم.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.