خلطات لتنعيم شعر طفلتك المجعد قبل عيد الأضحى المبارك

[ad_1]

شعر طفلتك المجعد ليس مشكلة، والمعتاد أن كل أم تهتم بشعر طفلتها منذ ولادتها، فتبدأ باختيار أنواع الشامبو المناسب كما تختار الزيوت والكريمات الخاصة للعناية بالشعر، خاصة إذا امتلكت ابنتها شعراً خشناً؛ هنا الأمر يحتاج إلى المزيد من العناية لتسهيل تمشيطه وتصفيفه، ولا يوجد أفضل من كريمات الشعر الطبيعية؛ لخلوها من المواد الضارة الكيمائية التي تؤذي الشعر وتؤثر على صحة الطفل أيضاً، وكل ما تتمنينه أن تكون ابنتك جميلة بملابسها الأنيقة في صباح العيد، لكن الاعتناء بشعرها قد بتوجب عليك استخدام الخلطات المناسبة قبل العيد بأسبوع، فما الذي ينصحك به خبراء التجميل في هذه الفترة القصيرة. 

 

كيف تتصرفين مع ابنتك ذات الشعر المجعد؟ 

كيف تتصرفين مع ابنتك ذات الشعر المجعد؟
                                                                                                                 كيف تتصرفين مع ابنتك ذات الشعر المجعد؟
  • شجعي ابنتك لتقف أمام صديقاتها، وتقول أنا حلوة وراضية بنفسي رغم تعليقاتهم. 
  • لا تدعيها تقارن شعرها بشعر البنات في الإعلانات، ودعيها تفهم أنهن يظهرن في الإعلان بعد وضع الكثير من المستحضرات. 
  • أخبري طفلتك أن الوصفات لأجل نعومة الشعرة ذاتها وسهولة تسريحها بالمشط وليس بقصد فردها، لا تجعلي ابنتك تشعر بأنها تحمل عبئاً فوق رأسها، عامليها وكأن شعرها المجعد تاج على رأسها وليس مشكلة تؤثر في نفسها. 
  • قولي لها “أنت جميلة في كل حالاتك”، واغرسي في نفسها أن مفهوم الجمال هو جمال الروح، وليس الشكل. 
  • شجعيها لتبتسم أمام صديقاتها اللواتي يعلقن على شعرها.. وأخبريها ألا تغضب من زميلتها التي أخبرتها: «هل تحملين عش عصفور فوق رأسك؟ نظراً لشعرها المجعد الذي يطير هنا وهناك
  • لا مانع من مشاركة ابنتك في وضع الخلطة على رأسك، وانتظري معها النتيجة،  بل شاركيها الفرحة والابتسام، وتحدثي معها عن النتائج الطيبة وتأثيرها على نعومة الشعرة وليس شدها، فهذا ليس الهدف من المزيج

طرق طبيعية لفرد شعر الأطفال .. اختاري منها ما يناسبك

خلطات طبيعية لتنعيم الشعرة..وليس شدها 

خلطات طبيعية لتنعيم الشعرة..وليس شدها 
                                                                                                                           خلطات طبيعية لتنعيم الشعرة..وليس شدها 

خلطة المايونيز

تخلط ملعقتان من زيت الصبار وملعقتان من كريم جوز الهند وملعقتان من المايونيز وملعقة من عسل النحل الطبيعي خلطاً جيداً، ثمّ يُطبق الخليط الناتج على شعر الطفلة ويُغطى بقبعة بلاستيكية، ويُفضل أن يُترك مدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويجب تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة الجلسرين والبقدونس

تُضاف أوراق البقدونس إلى كمية مناسبة من الماء، ثمّ يوضع المزيج على النار ويُترك حتّى يغلي، بعد ذلك يُصفى، وبعد أن يبرد يُمزج مع ملعقة من الجلسرين وملعقتين من زيت الخص، ثمّ يوضع المزيج على الشعر ويُدلك جيداً، ويُترك مدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالماء الدافئ والشامبو، وتكرر الوصفة مرة في الأسبوع؛ للحصول على شعرٍ ناعم سهل التصفيف.

خلطة قشر الموز مع الزيوت

 توضع قشور أربع ثمرات موز صفراء اللون خالية من السواد مع فنجان من زيت الزيتون وفنجان من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي، تخلط المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس شبيه بالكريم، ثم يوضع المزيج على النار ويُترك حتّى يغلي مدّة عشر دقائق ويصبح سميك القوام، وبعد أن يبرد يُطبق جزء منه على الشعر ويُترك مدّة ساعة ثم يُغسل جيداً، ويُحفظ الخليط المتبقي في علبة فارغة لتكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

خلطة لبن الزبادي والسمسم

 توضع ملعقة من زيت الزيتون ونصف علبة من لبن الزبادي وأربع ملاعق من حبوب السمسم وملعقة من زيت حبة البركة في الخلاط الكهربائي، تُخلط المكوّنات حتّى تتجانس، ثم يُطبق المزيج على الشعر ويُترك مدّة ساعة، بعد ذلك يُغسل جيداً بالماء والشامبو، ويُفضل مفروداً إلى فترة طويلة كي لا يتشابك مع المداومة على تطبيق الوصفة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة. 

معتقدات الجدات عن تشابك شعر الأطفال

خلطة القهوة ولبن الزبادي

تُخلط علبة من لبن الزبادي وثلاث ملاعق من زيت اللوز وفنجان من زيت الزيتون وكوب من مسحوق القهوة بشكلٍ جيد، ثمّ يُطبق الخليط على كل خصلة من خصلات الشعر ويُترك مدّة ساعة كاملة، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ والشامبو، وتطبق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعرٍ ناعم.

خلطة الحليب والعسل وبذور القهوة المحمصة

أثبتت الدراسات أن الحليب أداة تمليس طبيعية ممتازة. غني بالبروتين، الحليب ينعم شعرك ويقوي ساق الشعر، وكذلك بودرة القهوة التي تحفز نمو بصيلات الشعر، وتنعم أطرافه، كل ذلك يكتمل مع العسل، كل ما عليك فعله هو خلط كوب من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة من القهوة، ثم ضعي المزيج على شعر ابنتك ولفي منشفة حول رأسها لتحصلي على نعومة لا يمكن تصورها. وبعد 2-3 ساعات، اغسليه.

خلطة عصير الليمون وحليب جوز الهند

عصير الليمون، مفيد جداً للتمليس الطبيعي. خصوصاً إذا قمت بخلطه مع حليب جوز الهند، هكذا تحصلين على فائدة الحليب الكريمي، الذي يعمل كبلسم .. ضعي هذا الخليط على خصلات شعر طفلتك ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الموز واللبن الرائب والعسل وزيت الزيتون

قناع الشعر هذا مليء بالبلسمات الطبيعية مثل اللبن الرائب وزيت الزيتون، خذي موزتين ناضجتين وملعقتين كبيرتين من العسل وزيت الزيتون واللبن الرائب واهرسيهما للحصول على عجينة ناعمة، ثم قومي بتغطية شعر طفلتك بهذا القناع وحمايته بغطاء الاستحمام، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

ومن المهم ملاحظة أنه يجب استخدام هذه العلاجات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وليس بشكل يومي. ونذكرك بأن كل علاج يحتاج إلى وقت حتى يظهر أي تأثير، ولكن النتيجة تستحق الانتظار!

هل يعجبك قصات شعر أطفال بنات كيرلي 

طرق أخرى لتمليس شعر ابنتك المجعد

1 – قومي بفرد شعرها باستخدام ربطات الشعر طوال الليل

وهي طريقة فعالة للحصول على شعر أملس، وإليك الطريقة:

  • قسمي شعرها على شكل ذيل حصان صغير. وتأكدي من أن هذه كلها ذيل حصان منخفض لتجنب الخدوش في الجزء العلوي من الشعر. إذن سيكون لديك الآن الكثير من ذيل الحصان المنخفض على رقبة ابنتك.
  • اربطي كل ذيل الحصان هذا بربطات شعر فضفاضة جداً. من الضروري أن يكون لديك ذيل حصان فضفاض لتجنب الخدوش في الشعر مرة أخرى.
  • استمري الآن في وضع ربطات الشعر حتى نهاية ذيل الحصان، وسيمنح هذا ابنتك شعراً أملسَ وخالياً من التجعد في ليلة واحدة فقط!

2 – قومي بتنعيم شعرها بشكل طبيعي باستخدام بكرات الشعر

كل ما تحتاجه ابنتك هو بكرات الشعر الكبيرة المتوفرة في المتاجر للحصول على شعر أملس للأطفال بهذه الطريقة. يرجى ملاحظة أن الأسطوانات الأكبر حجماً ستضمن نتائج أفضل.

  • أحضري بكرة الشعر وابدئي بلف شعرها المبلل حولها وضعيها بإحكام على رأسها. لكن تأكدي من تثبيت هذه الأسطوانات في مكانها باستخدام دبابيس الشعر. 
  • استخدمي الأنسجة بين دبابيس الشعر عوضاً عن الدبابيس نفسها.
  • أخرجي البكرات فقط عندما يجف شعر ابنتك تماماً.

3 – لفي شعر ابنتك حول رأسها للحصول على شعر أملس

إذا تم القيام به بشكل صحيح، فقد يمنح ابنتك شعراً أملسَ بدون مكواة، لذلك: 

  • قومي بتمشيط وتصفيف شعر ابنتك على جانب واحد وتأكدي من فك تشابك كل خصلة.
  • خذي أجزاء صغيرة من الشعر ولفيها حول رأسها، وثبتي هذه الخصلة على رأسها باستخدام دبابيس الشعر.
  • قومي بهذه الخطوة حتى يلتف كل شعرها حول رأسها، ثم أزيلي الشعر الملفوف في الصباح لتحصل طفلتك على شعر أملس خالٍ من التجعد!

نصيحة: يمكنك لف رأسها بمنشفة حريرية لتقليل التجعد طوال الليل.

أسباب تساقط الشعر عند الأطفال.. وأفضل العلاجات

نصائح تساعدكِ على الاعتناء بشعر طفلك 

نصائح تساعدكِ على الاعتناء بشعر طفلك 
                                                                                                       نصائح تساعدكِ على الاعتناء بشعر طفلك 

المعروف أن شعر الطفل يبدأ في التغير في الشهر الرابع أو الشهر السادس بعد الولادة، الشعر المجعد ليس مشكلة عند الأولاد، أما بالنسبة للبنات فتعد مهمة العناية به وتصفيفه واختيار التسريحة المناسبة، ومن مهام الأم لتنعيم شعر ابنتها: 

  • استخدمي شامبو وبلسماً خاصاً بالأطفال، ويجب أن لا تستخدميه بكثرة
  • استخدمي فرشاة أو مشطاً خاصاً بالطفل، وبعد الشهر السادس استخدمي زيتاً للشعر بدلاً من الكريمات، واختاري الأنواع المناسبة
  • احذري استخدام المكواة أو المجفف على شعر الطفل أو الطفلة قبل عمر سبع سنوات
  • لا تشدي شعر الطفلة أثناء تصفيفه، لكي لا يتسبب بتقصفه ولا تختاري تصفيفات الشعر التي تحتاج إلى شد الشعر للخلف حيث تؤلم الطفل إضافة إلى تساقط شعره
  • لا تستخدمي على شعر طفلِتك المنتجات ذاتها التي تستخدمينها لشعرك
  • اختاري التسريحات التي تبقي شعر طفلتك طبيعياً مجعداً، لكن لا تتركيه مفروداً إلى فترة طويلة كي لا يتشابك
  • احرصي على تغذية ابنتك بالأغذية الغنية بالخضار والفاكهة؛ كونها غنية بالفيتامينات والمعادن.
  •  يجب اقتناء فرشاة شعر؛ أن تكون ذات أسنان واسعة حتى لا تتأذى الطفلة، وحتى لا يصبح وقت تسريحها وقتاً للعناء والبكاء
  • احرصي على اختيار شامبو مناسب للشعر المجعد، وأن يكون مخصصاً للأطفال، واستخدام سير يوم لفك تشابك الشعر، ويمكن استبدال السير يوم بقليل من زيت الزيتون
  • عدم استخدام وسائل فرد الشعر، وعدم اصطحاب الطفلة إلى محل الكوافير، أو فرد الشعر؛ فهي تفسد الشعر ولها أخطار على صحة الطفلة والبشرة وفروة الرأس، إضافة إلى ما يعني هذا من اعتراف بأن شعر طفلتك المجعد مشكلة تبحثين دوماً عن حلها. 

تابعي معنا قصات شعر أطفال بنات مدارس 2023 

*ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

https://www.facebook.com/sayidatymotherandchild/?locale=ar_AR

 



[ad_2]

Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.