جمعهما الصداقة والفن: 8 أفلام سينمائية شارك ببطولتها ممدوح وافي مع أحمد زكي


يعَد الفنان ممدوح وافي واحداً من أبرز الفنانين الذين نجحوا بأن يكونوا قريبين من الجمهور، بفضل موهبته الحقيقية وخفة ظله؛ حيث كان الجمهور يشعر بأنه واحد منهم، من خلال أعماله الفنية، سواء بالسينما أو الدراما التليفزيونية أو المسرح.

وقد جمعت بين الفنان ممدوح وافي والفنان أحمد زكي علاقة صداقة قوية امتدت لسنوات. وأيضاً علاقة فنية، من خلال مشاركتهما ببطولة عدد من الأفلام السينمائية. وإحياءً لذكرى ميلاد الفنان ممدوح وافي، والتي توافق اليوم، نستعرض لكم علاقته بالفنان الراحل أحمد زكي، والأفلام السينمائية التي تعاونا فيها.

ممدوح وافي وأحمد زكي صداقة استمرت للنهاية

وخلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي، تحدثت الفنانة ياسمين وافي نجلة الفنان ممدوح وافي عن علاقة الصداقة التي ربطت كلاً من والدها والفنان الراحل أحمد زكي؛ مؤكدة أن علاقتهما استمرت لمدة سنوات منذ دراستهما بمعهد الفنون المسرحية؛ حيث كانا مغتربين عن القاهرة ويعيشان بمنزل واحد، ومن هنا نشأت علاقة الصداقة بينهما.

كما أوضحت الفنانة ياسمين وافي أن الفنان الراحل أحمد زكي، دوماً ما كان يُخبرها بأن والدها الفنان ممدوح وافي هو أخٌ له وليس صديقه، وعليها أن تناديه دوماً بـ”عمي”. كما تحدثت خلال اللقاء عن إصابة والدها بمرض السرطان، وأن اكتشاف إصابته بالمرض جاء مصادفة؛ حيث كان يذهب مع الفنان أحمد زكي لإجراء الفحوصات الطبية، وأُجري فحص طبي له أيضاً، ومن خلاله علم بمرضه، ولكنه أخفى الأمر عن الفنان أحمد زكي.

وعمّا تم تداوله من أن والدها الفنان ممدوح وافي، دُفن بجوار الفنان أحمد زكي بنفس القبر، أكّدت الفنانة ياسمين وافي الأمر، وأن والدها تُوفّي قبل الفنان أحمد زكي ودُفن داخل قبر أحمد زكي الذي فُتح للمرة الأولى لدفن الفنان ممدوح وافي، وعقب وفاة أحمد زكي دُفن بجواره.

خلال 13 عاماً: ممدوح وافي وأحمد زكي يُشاركان بـ8 أفلام سويّاً

ولم تتوقف العلاقة بين الفنان الراحل ممدوح وافي والفنان الراحل أحمد زكي عند حدود الصداقة فقط، ولكنهما تعاونا في 8 أفلام سينمائية قدّماها على مدار 13 عاماً؛ حيث جاء أول تعاون سينمائي بينهما من خلال فيلم “الاحتياط واجب”، والذي تم عرضه عام 1983، وشارك ببطولة الفيلم كلٌّ من: مديحة كامل، أبوبكر عزت، وعددٌ كبير من الفنانين.

وشهدت مرحلة التسعينيات التعاون الأكبر بين الفنان ممدوح وافي والفنان أحمد زكي؛ فبعد مرور 7 سنوات من آخر تعاون سينمائي بينهما، وفي عام 1990 جسّدا بطولة فيلم “البيضة والحجر”، والذي يعَد من أشهر الأفلام السينمائية التي جمعتهما. وفي عام 1993 يُشاركان ببطولة فيلم “الباشا”، والذي جاء من إخراج محمد خان. وبنفس العام يُعرض لهما فيلم “مستر كاراتيه”، من إخراج محمد خان. وفي العام التالي 1994 يُقدّمان سويّاً فيلم “سواق الهانم”، أمام كلٍّ من: عادل أدهم، سناء جميل.

وشهد عام 1996 التعاون السينمائي الأبرز بين كلٍّ من الفنان الراحل أحمد زكي والفنان الراحل ممدوح وافي؛ حيث قدّما في ذلك العام فقط ثلاثة أفلام سينمائية، وهي: “إستاكوزا، ناصر 56، أبوالدهب”. وتكون تلك الأفلام هي آخر تعاون سينمائي بينهما.

يُذكر أن الفنان ممدوح وافي قد رحل عن عالمنا في 17 أكتوبر عام 2004، عن عمر ناهز الـ53 عاماً، ومسيرة فنية تجاوزت الثلاثين عاماً، تعاون من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين في السينما والدراما التليفزيونية والمسرح، بما يُقارب الـ200 عمل فني قدّمها خلال مشواره الفني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.