جلسة مغلقة للمرافعة في فرض عقوبة ضد 3 من معتقلي هبة الكرامة من عكا


تعقد الجلسة داخل أبواب مغلقة لادعاء النيابة العامة بأنه يتم تسريب معلومات من الحضور خلال الجلسة، في حين أصر محامو الدفاع عن المعتقلين الثلاثة على إدخال عائلات المعتقلين إلى قاعة المحكمة.

جلسة مغلقة للمرافعة في فرض عقوبة ضد 3 من معتقلي هبة الكرامة من عكا

من المحكمة في حيفا، اليوم (عرب 48)

تُعقد، في هذه الأثناء، جلسة مغلقة بالمحكمة المركزية في حيفا، للمرافعة ضد فرض العقوبة على ثلاثة من معتقلي هبة الكرامة من عكا وهم: جواد سطيلي (27 عاما) ومصطفى مصري (29 عاما) ومحمد عثمان (22 عاما).

وفي التفاصيل، تعقد الجلسة داخل أبواب مغلقة لادعاء النيابة العامة بأنه يتم تسريب معلومات من الحضور خلال الجلسة، في حين أصر محامو الدفاع عن المعتقلين على إدخال عائلات المعتقلين إلى قاعة المحكمة.

وكانت المحكمة المركزية قد أدانت الثلاثة يوم 10 كانون الثاني/ يناير 2024 بمعظم التهم المنسوبة إليهم.

واعتقلت الشرطة وأجهزة الامن الإسرائيلية الشباب الثلاثة على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على قطاع غزة (عملية “حارس الأسوار” إسرائيليا) واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021، إذ اعتُقل سطيلي في أيلول/ سبتمبر 2022، فيما اعتُقل مصري وعثمان في أيار/ مايو 2021.

ويواجه عثمان تهما بينها “إطلاق نار على الشرطة الإسرائيلية، وشراء مفرقعات بقيمة 40 ألف شيكل لإلقائها على الشرطة، وحرق بازار، وإلقاء زجاجة حارقة (مولوتوف) على الشرطة”، أما التهم البارزة سطيلي فهي “إطلاق النار وتحطيم ممتلكات”، فيما أبرز التهم الموجهة ضد مصري “إطلاق النار على الشرطة” خلال أحداث هبة الكرامة.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.