جامعة الملك خالد تتقدم 160 مركزًا في تصنيف QS العالمي للجامعات 2025


في إنجاز جديد يدل على تطور وتقدم الجامعات السعودية محلياً وعالمياً، تقدمت جامعة الملك خالد في التصنيف العالمي QS للجامعات للعام 2025م، حيث تقدمت 160 مركزًا عالميًّا بين الجامعات عن مركزها خلال العام الماضي، لتكون في المرتبة 601 عالميًّا، وتحقق المركز السادس بين الجامعات السعودية.

تصنيف جامعة الملك خالد

أوضح وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن هذه النتائج هي ثمرة إستراتيجية رائدة تهدف إلى تحقيق التميز في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.
من جهته أشار المشرف على وحدة التصنيفات الدولية بالجامعة، الدكتور محمد بن سعيد القحطاني، إلى التقدم النوعي الذي حققته الجامعة في السمعة الأكاديمية، مستعرضًا التطور الملحوظ في الأداء البحثي للجامعة خلال الأعوام الخمسة الماضية كمًّا وكيفًا، وهو ما انعكس إيجابًا على أداء الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية.

يذكر أن مجلس الجامعة وافق في اجتماعه العاشر للعام الجامعي 1445 على مشروع تطوير أداء جامعة الملك خالد في التصنيفات الدولية 2024 – 2026 الأمر الذي سيكون له انعكاسه الإيجابي على تقدم الجامعة في مختلف التصنيفات وتحقيقها مراكز نوعية في هذا الاتجاه.

عن جامعة الملك خالد

تتبنى جامعة الملك خالد توجهات استراتيجية تقوم على 6 ركائز وهي:

  • التعلم والتعليم: عبر توفير برامج نوعية تنمي المهارات وتواكب المستجدات وتفعل الشراكات المحلية والدولية مع التركيز على تخصصات السياحة والضيافة والثقافة والاستشفاء، البيئة والزراعة والفنون والتراث.
  • البحث والابتكار: تولي الجامعة أولويات بحثية محددة في مجالات عدة منها العلوم والصحة والحياة والبيئة والزراعة.
  • الحياة الجامعية: توفير بيئة جامعية تعزز جودة الحياة.
  • المسؤولية المجتمعية: تستهدف تحقيق تشاركية عالية في تسخير الإمكانات لخدمة المجتمع.
  • التميز المؤسسي: عبر بناء هيكل تنظيمي مرن يبني على كفاءة الإنفاق والتشغيل ويحقق التميز في الجوانب الأكاديمية والتقنية والبحث والابتكار.
  • الإيرادات واستدامتها: تسعى الجامعة لأن تصبح مركز جذب للدراسة والفعاليات والاستثمار المبني على الممكنات والمحقق للإرادات.

في خبر مشابهة: إنجاز جديد من نصيب جامعة الملك خالد في تصنيف التايمز العالمي 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.