تظاهرة حيفا.. تسريح شاب بعد أن مددت الشرطة اعتقاله


سرحت المحكمة في حيفا، اليوم، معتقلا إلى الحبس المنزلي لغاية الساعة التاسعة من مساء اليوم، بعد أن مددت الشرطة اعتقاله الليلة الماضية ضمن اعتقال عدد من المتظاهرين ضد مجزرة النصيرات في قطاع غزة.

تظاهرة حيفا.. تسريح شاب بعد أن مددت الشرطة اعتقاله

جانب من التظاهرة بحيفا، مساء أمس (عرب 48)

أطلقت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الأحد، عن معتقل إلى الحبس المنزلي حتى الساعة من مساء اليوم، بعد أن مددت الشرطة اعتقاله الليلة الماضية ضمن اعتقال 5 ناشطين في تظاهرة خرجت في المدينة رفضًا لمجزرة النصيرات في قطاع غزة.

وادّعى المحامين عدي منصور وهديل أبو صالح من مركز “عدالة” أن “التظاهرة قانونية وأنه لم تكن هناك علّة للاعتقال، وهو غير قانوني، ويجب إطلاق سراحه أسوةً بالأربعة الآخرين الذين تم الإفراج عنهم بعد ساعات قليلة منذ اعتقالهم”.

وقال المحامي منصور إن “التظاهرة، أمس، كما كل التظاهرات السّابقة، كانت قانونية، وقد قامت الشرطة بتفريقها بشكل عنيف واعتقال 5 ناشطين في تصرف غير قانوني”.

وحتّى اليوم، خرجت 4 تظاهرات قانونية في حيفا رفضًا للحرب على غزة، في غضون أسبوعين، قامت الشرطة بمنعها وتفرقتها بعنف واعتقلت حتى الآن 22 متظاهرًا وتم تسريحهم جميعًا وفي غالبية الأحيان بلا شروط، بينما يستأنف مركز “عدالة” على الشروط المقيّدة التي فرضت على بعضهم دون مبرّر.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.