تدشين النسخة الـ 64 لبرنامج السفراء الأولمبيين الشباب


حضر الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الأكاديمية الأولمبية السعودية تدشين النسخة الـ64 لبرنامج السفراء الأولمبيين الشباب الذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية الدولية في العاصمة اليونانية أثينا، بحضور رئيس جمهورية اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، ورئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية اسيدروس كوفيليوس.

برنامج السفراء الأولمبيين الشباب

كانت المشاركة السعودية مختلفة في هذه النسخة من برنامج السفراء الأولمبيين الشباب بوجود سفيان الفارس وحسن باحسن ضمن فريق العمل المنظم لهذا البرنامج، إضافة إلى عدد من الدارسين، حيث تم مناقشة المبادرات التعليمية المستقبلية بين الأكاديميتين السعودية والدولية تحت شعار “الرياضي في المجتمع الحديث”.
من جهة أخرى، التقى الأمير فهد بن جلوي على هامش الحفل، برئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية، إذ ناقش الخطط المستقبلية، والمبادرات التعليمية المستقبلية بين الأكاديميتين السعودية والدولية، بحضور الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية البتول باروم.

اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية (رمز اللجنة الأولمبية الدولية: KSA) هي هيئة رياضية عليا سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة. ترعاها الدولة وتساعدها على تحقيق أهدافها، تأسست عام 1384هـ – 1964 كان اسمها (اللجنة الأولمبية العربية السعودية) قبل أن تُدمج مع اللجنة البارالمبية السعودية في كيان واحد عام 2021م. وانضمت إلى عضوية اللجنة الأولمبية الدولية رسميا عام 1385هـ – 1965 خلال المؤتمر الأولمبي في روما، وتعتبر اللجنة الأولمبية الهيئة الوحيدة التي تمثل المملكة في الدورات الإقليمية والعربية والقارية والدولية والأولمبية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الوطنية. وهي في قمة الهرم التنظيمي للرياضة في المملكة العربية السعودية.

في خبر سابق: رسمياً.. اعتماد الرياضات المشاركة في دورة الألعاب السعودية 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.