بيئة مكة تكرم الطالبة سدن الدوسري لفوزها في مسابقة “الفضاء مداك”


في خطوة تعكس الريادة والتميز في مجال العلوم والبحث، قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، بتكريم الطالبة “سدن بنت صالح الدوسري”، من متوسطة نور الإيمان، عن فوزها في مسابقة “الفضاء مداك” التي نظمتها وكالة الفضاء السعودية، بمشاركة 80 ألف مشارك من 22 دولة عربية.

وأكد المهندس الخليف أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً لمجال البحث والابتكار في المملكة، مما يعزز مكانتها في مختلف المجالات العلمية والتقنية، ويؤكد على أن المواهب الشابة والمبدعة هي أحد أهم الأصول التي تسهم في دعم منظومات الابتكار في البلاد.

يأتي تكريم “سدن الدوسري” كمحفز للجيل الصاعد من رواد الابتكار في مجالات البيئة والمياه والزراعة، حيث تسعى المملكة إلى تحقيق الأمن المائي والغذائي والاستدامة البيئية. وتؤكد هذه الخطوة على أهمية دعم المواهب الشابة وتشجيعها على التميز في مجالات البحث والابتكار.

وأشار المهندس الخليف إلى استحداث وزارة البيئة والمياه والزراعة، عددًا من البرامج الداعمة لرعاية الموهوبين الفائزين، من خلال وكالة الوزارة للبحث والابتكار، حيث يتضمن دعمهم الوصول إلى العينات والمواد البحثية والبيانات ذات الصلة بأبحاثهم، إلى جانب توفير مساحات عمل لهم في المراكز التابعة للوزارة، وربطهم بالباحثين في تلك المراكز لتطوير قدراتهم واحتضان مشاريعهم الواعدة ضمن برامج ريادة الأعمال التي تنفذها الوزارة.

للمزيد الاطلاع على: 100 مشاركة تصل للمراحل قبل النهائية من مسابقة الفضاء مداك.

عن المسابقة

تعتبر واحدة من أكبر المسابقات في مجال علوم الفضاء في العالم العربي، وقد شهدت المسابقة إقبالًا هائلًا من آلاف الطلبة من كافة الدول العربية، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين أكثر من 80 ألف مبدع وموهوب، مما يعكس الشغف المتزايد بمجال الفضاء والاستكشاف العلمي في العالم العربي، ويؤكد الاهتمام الكبير من قبل الطلبة العرب بالمشاركة في هذه الفعالية الرائدة في مجال الفضاء.

وتهدف المسابقة إلى تحفيز الطلبة العرب على إجراء تجارب فريدة وملهمة في مجال الفضاء، وتوفير فرصة للفائزين للمشاركة في مشاريع علمية وبحثية مميزة.

مسارات المسابقة

وتتضمن مسابقة “الفضاء مداك” 3مسارات رئيسية هي الفنون والنباتات والهندسة، حيث يمكن للفائزين الاستفادة من جوائز نقدية تصل إلى 500.000 ريال، بالإضافة إلى فرصة فريدة لإرسال مشاريعهم الفائزة إلى محطة الفضاء الدولية “ISS”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.