بن غفير يقتحم الأقصى للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر


أفادت دائرة الأوقاف، بأن مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحموا المسجد منذ ساعات الصباح، وذلك بالتزامن مع تشديد الإجراءات على أبوابه ومنع الفلسطينيين من الدخول والصلاة في ساحاته، والتضييق على الطلبة الحاضرين للدراسة داخل المدارس الموجودة في ساحات الحرم القدسي الشريف.

بن غفير يقتحم الأقصى للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر

بن غفير يقتحم الأقصى صباح الأربعاء (“مديرية جبل الهيكل”)

تقدم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، على ما أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، اليوم الأربعاء، التي أكدت أنه لأول مرة يقتحم بن غفير ساحات الحرم القدسي الشريف منذ “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

واقتحمت مجموعات من المستوطنين من جهة باب المغاربة ساحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وتركزت الاقتحامات قبالة المسجد القبلي وفي الساحات الشرقية للمسجد.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، ومنهم من قام بتأدية شعائر توراتية قبالة مسجد الصخرة قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة..

وأفادت دائرة الأوقاف، بأن مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحموا المسجد منذ ساعات الصباح، وذلك بالتزامن مع تشديد الإجراءات على أبوابه ومنع الفلسطينيين من الدخول والصلاة في ساحاته، والتضييق على الطلبة الحاضرين للدراسة داخل المدارس الموجودة في ساحات الحرم القدسي الشريف.

ودعت جماعات ومنظمات “الهيكل” المزعوم، المستوطنين لتنفيذ اقتحامات كبيرة للأقصى خلال “عيد الفصح الثاني/الصغير” الذي يصادف اليوم، علما أنه يوم أمس الثلاثاء، اقتحم 256 مستوطنا وطلبة المعاهد الدينية التوراتية ساحات الحرم.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.