بعد اختيارها عضواً في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2024.. أجمل إطلالات نادين لبكي الجمالية


نادين لبكي مخرجة وكاتبة لبنانية، لمع اسمها عالمياً؛ بفضل العديد من أعمالها السينمائية التي شكّلت علامة فارقة في مشوارها، الذي بدأته في إخراج الفيديو كليب لأسماء فنية مشهورة، من أبرزها النجمتان نانسي عجرم وكارول سماحة. وقبل نحو أسبوعين، كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار نادين لبكي لتكون عضواً في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لدورته الـ77، التي تقام في الفترة بين 14 و25 مايو الحالي. وللمناسبة، نرصد فيما يلي مجموعة من إطلالات مكياج وتسريحات شعر نادين لبكي، فهي تُلهمك أفكاراً جمالية تجمع بين النعومة والرقي، وتناسبك في كل الأوقات.

من هي نادين لبكي؟

كما ذكرنا، نادين لبكي مخرجة وكاتبة لبنانية، درست الإعلام في جامعة سانت جوزيف في بيروت، وحصل مشروع التخرج الخاص بها على جائزة في باريس عام 1998. وبعد تخرجها، اتجهت إلى عالم إخراج الإعلانات والفيديوكليبات، فاستطاعت أن تجعل لها بصمة متفردة في هذا الجمال، فلاقت أعمالها انتشاراً واسعاً، حيث قامت بتنفيذ مجموعة من الفيديوكليبات لأشهر النجمات، في مقدمتهن: نانسي عجرم وكارول سماحة وباسكال مشعلاني.
في عام 2004، حضرت مهرجان كان السينمائي الدولي للمرة الأولى بفيلم “سكر بنات”، الذي يعتبر أول فيلم سينمائي طويل بعد عملها في إخراج الفيديو كليب. كما شاركت كممثلة للمرة الأولى في فيلم “البوسطة”. وفي عام 2011، حقق فيلمها “وهلأ لوين” نجاحاً دولياً، فنال جائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وتوالت نجاحات الفيلم؛ ليحقق جوائز في مهرجانات عالمية، مثل “كان”، ومهرجان “ستوكهولم السينمائي”. بعدها، قامت بإخراج فيلم “كفرناحوم” الذي بدوره حقق نجاحاً كبيراً، ورشّح للفوز بجائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عند عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي، كما رُشح في القائمة القصيرة لجائزة أفضل فيلم أجنبي في جوائز أكاديمية السينما البريطانية (بافتا)، وفي جوائز الكرة الذهبية (غولدن غلوب).
ولمزيد من التفاصيل، يمكن أن تقرئي: نادين لبكي عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي الـ77

إطلالات جمالية من وحي نادين لبكي

مكياج رمادي مات مع تسريحة الويفي المنسدلة

Embed from Getty Images
خلال مهرجان البحر الأحمر في مدينة جدة، في عام 2022، تألقت نادين لبكي بإطلالة جمالية ناعمة، ارتكزت على مكياج عيون مات؛ استخدمت فيه ظل العين الرمادي الغامق المات فوق الجفن المتحرك، إلى جانب ظل العين النيود تحت الحاجب، وتم تظليل الجفن السفلي بظل العين الرمادي نفسه، إلى جانب طبقات عدة من الماسكرا، أما مكياج البشرة فأتى ناعماً بلون موحد مع الشفاه الطبيعية. في المقابل، اعتمدت تسريحة الشعر الويفي المنسدل بالفرق الجانبي.

مكياج مونوكروم نيود مع تسريحة الشعر المموج الجانبية

Embed from Getty Images

وفي مهرجان البحر الأحمر أيضاً، في الدورة نفسها، تألقت نادين لبكي بإطلالة راقية وأنيقة؛ اختارت فيها موضة المكياج بلون موحد، أو ما يعرف بمكياج المونوكروم، الذي تم فيه اعتماد اللون النيود المات القريب إلى لون بشرتها الحنطية، للعيون والبشرة والشفاه، جنباً إلى جنب مع الرموش المستعارة البارزة. كذلك، اختارت لإطلالتها تسريحة الشعر المموج المنسدلة بشكل جانبي، بالخصلات الويفي العريضة.

مكياج عيون قوي مع الشعر المالس المنسدل

Embed from Getty Images
وعلى السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا، في دورته الـ76، تألقت المخرجة نادين لبكي بإطلالة جذابة، ارتكزت على إبراز العيون بالكحل الأسود الذي غمر منبت الرموش العلوية والسفلية وداخل العين، كما تم استخدام ظلال العيون النيود الغامقة فوق كامل الجفن العلوي، مع لمسة براقة عند الزاوية الداخلية للعين، وتم تطبيق طبقات عدة من الماسكرا، إلى جانب أحمر الشفاه الساتان، فيما استخدمت تغطية كاملة للبشرة، مع البلاشر البرونزي؛ الذي منح وجهها توهجاً طبيعياً. كذلك، اختارت تسريحة الشعر المالس المنسدل بالفرق النصفي.

مكياج برونزي مع تسريحة الشعر الويفي المنسدل بشكل طبيعي

Embed from Getty Images
أما في مهرجان كان السينمائي الدولي 2019، في دورته الـ72، تألقت نادين لبكي بمكياج عيون ارتكز على ظلال العيون البرونزية فوق الجفن العلوي وتحت الجفن السفلي، وتم دمج الظلال مع لمسة من اللون النيود المات، كما تم تحديد داخل العين بالكحل الأسود البارز، وجاء متناسقاً مع أحمر الشفاه النيود الطبيعي المات ومكياج البشرة ذي النغمات البرونزية المتوهجة. وإلى جانبه، اختارت تسريحة الشعر الويفي الطبيعي المنسدل بالفرق النصفي والغرة المالسة المنسدلة.
قد يعجبك أيضاً أن تقرئي: نادين لبكي.. مخرجة الروائع حاصدة الجوائز

أحمر الشفاه الأحمر مع تسريحة الشعر المبلل المنسدل

Embed from Getty Images
وفي الدورة نفسها لمهرجان كان السينمائي الدولي، تألقت نادين لبكي بإطلالة قوية مستوحاة من نجمات هوليوود، اختارت فيها مكياج الشفاه المخملي الأحمر القوي، الذي أبرز الشفاه بأسلوب أنثوي جذاب، ونسقت إلى جانبه مكياج عيون؛ تم فيه دمج ظلال العيون باللون النيود فوق كامل الجفن العلوي وتحت الحاجب، مع لمسة من ظلال العيون الغامقة فوق الجفن المتحرك، وتم تحديد داخل العين بالكحل الأسود البارز، وطبقت الماسكرا السوداء الكثيفة فوق الرموش العلوية. أما مكياج البشرة فأتى بتغطية متوسطة، وتم تطبيق البلاشر الوردي على الخدين؛ لمنح البشرة تورداً جذاباً. وإلى جانبه، اختارت تسريحة الشعر المبلل المنسدل بالفرق الجانبي والغرة المسحوبة بشكل فضفاض إلى الخلف.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.