برنامج الغذاء العالمي يوقف مساعداته لغزة عبر الميناء العائم


قالت مديرة برنامج الغذاء العالمي، سيندي ماكين، في تصريحات صحفية لـ “وكالة أسوشيتد برس”، إن البرنامج أوقف المساعدات لغزة عبر الرصيف الأميركي بسبب مخاوف أمنية.

 برنامج الغذاء العالمي يوقف مساعداته لغزة عبر الميناء العائم

إسرائيل استخدمت الميناء العائم الذي بنته واشنطن في عملية النصيرات (Getty Images)

أعلن برنامج الغذاء العالمي، اليوم الإثنين، وقف مساعداته لقطاع غزة، عبر الميناء العائم الذي أقامته أميركا على شواطئ القطاع.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقالت مديرة برنامج الغذاء العالمي، سيندي ماكين، في تصريحات صحفية لـ “وكالة أسوشيتد برس”، إن البرنامج أوقف المساعدات لغزة عبر الرصيف الأميركي بسبب مخاوف أمنية، كاشفة أن اثنين من مستودعات مؤسستها في غزة تعرضا للقصف وأصيب أحد الموظفين.

وأضافت: “أنا قلقة على سلامة موظفينا بعد حادثة الأمس…اثنان من مستودعاتنا، مجمع المستودعات، تعرضا لقصف صاروخي أمس الأحد.. توقفنا في الوقت الراهن عن العمل، نريد التأكد من أننا في ظروف آمنة وعلى أرض آمنة قبل أن نستأنف العمل. لكن العمل مستمرا في باقي أنحاء البلاد. نفعل كل ما في وسعنا في الشمال والجنوب”.

ولفتت إلى أنه “لهذا السبب، فإن وقف إطلاق النار ضروري. لهذا السبب، نحن بحاجة إلى وقف هذا القتال حتى يتسنى تدفق المساعدات من البرنامج الأممي والمنظمات الأخرى إلى غزة على نطاق واسع”.

بدورها، قالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إنها تعمل مع مسؤولين حكوميين أميركيين آخرين ومع المنظمات الإنسانية في غزة “لضمان إمكانية استئناف المساعدات بشكل آمن وفعال بعد الانتهاء من المراجعة الأمنية التي يقوم بها المجتمع الإنساني حاليا”.

يذكر أن الوكالة الأميركية تعمل مع برنامج الأغذية العالمي وشركائهما في المجال الإنساني في غزة، لتوزيع المواد الغذائية وغيرها من المساعدات القادمة من الرصيف البحري الذي تديره الولايات المتحدة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، السبت، مجزرة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد قصف مدفعي وجوي عنيف، مما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات، وذلك تزامنا مع عملية شنها الجيش الإسرائيلي بتعاون أميركي مكنته من استعادة 4 أسرى.

وذكرت تقارير إعلامية أن إسرائيل استخدمت الميناء العائم، الذي بنته واشنطن لإيصال المساعدات الإنسانية، في العملية.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.