بالذكرى الأولى لوفاته: فهد الحيان ومسيرة إبداع بالدراما السعودية


يعَد الفنان السعودي الراحل فهد الحيان واحداً من أبرز الفنانين في السعودية والخليج؛ حيث قدّم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنية، وبشكل خاص الكوميديا في الدراما التلفزيونية، والتي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور؛ مما خلق له شعبية كبيرة ونجاحاً استثنائياً، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 15 مايو عام 2023 عن عمر ناهز الـ52 عاماً؛ تاركاً بصمة فنية بتاريخ الدراما والكوميديا السعودية والخليجية من الصعب على فنان آخر تكرارها، سيدتي تتذكر معكم أبرز محطات مشواره الفني.

من المسرح المدرسي كانت البداية الفنية

عشق الفنان السعودي فهد الحيان الفن والأداء التمثيلي منذ طفولته، وبشكل خاص حينما شارك بالمسرح المدرسي. وبفضل موهبته وخفة ظله، يُقرر مع بداية فترة التسعينيات، حينما تقدّم إلى جمعية الثقافة والفنون ليُشارك بعد ذلك بعدد من المسلسلات التلفزيونية، والتي حققت نجاحاً. ومن أبرزها: “القبعة الثمينة، أمثال ولكن” والعديد من المسلسلات الأخرى. كما أنه بتلك الفترة، تعرّف إلى الفنان ناصر القصبي، والذي طلب منه أن يُشارك ببطولة مسلسل “طاش ما طاش”، والذي يعَد من أشهر المسلسلات الكوميدية الخليجية.

شهادة ميلاد فنية في “طاش ما طاش”

تعَد مشاركة الفنان السعودي فهد الحيان بالمسلسل الشهير “طاش ما طاش”، هي بمثابة شهادة الميلاد الفنية الحقيقية له؛ فمن خلال مشاركته بالمسلسل، تعرّف إليه الجمهور السعودي والخليجي؛ مُحققاً نجاحاً وانتشاراً كبيراً.

وقد شارك الفنان فهد الحيان بمسلسل “طاش ما طاش” للمرة الأولى عام 1994– الجزء الثاني، واستمر في المشاركة بأجزاء المسلسل على مدار 13 عاماً. وكان آخر الأجزاء التي شارك بها من المسلسل، هو الجزء الخامس عشر، والذي تم عرضه عام 2007.
طوال مسيرة فنية امتدت لما يتجاوز العشرين عاماً، نجح الفنان السعودي فهد الحيان في أن يكون واحداً من نجوم الكوميديا والأداء التمثيلي في السعودية والخليج؛ حيث قدّم خلال مسيرته الفنية، ما يُقارب الأربعين عملاً فنياً، أغلبها بالدراما التلفزيونية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.