انطلاق معرض المنتجات الوطنية السعودية غدا في قطر بمشاركة 80 شركة سعودية


تستعد دولة قطر لاستضافة النسخة الأولى لمعرض المنتجات الوطنية السعودية بمشاركة أكثر من 80 شركة سعودية في المجالات الصناعية، والغذائية، والصحية، والتجارية، وسيستمر المعرض خلال الفترة 13 – 16 مايو 2024م.

وسيشهد معرض المنتجات الوطنية السعودية بدولة قطر مشاركة عدد من الجهات الحكومية المتمثلة في وزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، واتحاد الغرف التجارية السعودية.

أهداف معرض المنتجات الوطنية السعودية

يذكر أنّ معرض المنتجات الوطنية السعودية يهدف إلى:
• تعزيز صورة العلامة التجارية لصادرات المملكة العربية السعودية.
• إبراز مكانة المملكة في الأسواق العالمية.
• ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المرتبطة برفع الصادرات غير النفطية، بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وإستراتيجية الصادرات وإستراتيجية التوطين وجعل المملكة دولة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية.

فعاليات وأنشطة معرض المنتجات الوطنية السعودية

يشار إلى أنه وعلى هامش أعمال المعرض سيتم تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة لجذب الزوّار والتعرّف على جودة الصناعات الوطنية، واستحداث أفكار مميزة ومهمة في مجال الصناعات المتنوعة، إضافةً إلى تطوير الصناعات الناشئة وإكسابها الثقة اللازمة للوصول إلى مصافّ العلامات التجارية السعودية الكبرى.
وأيضًا سيعقد خلال المعرض جلسات حوارية تتناول رحلة المستثمر داخل المملكة العربية السعودية، ومراحل وكيفية التصدير داخل المملكة، وتميز المرأة السعودية في مجال الأعمال، يرافقها حلقات نقاشية مع الحضور، توضح مكانة المملكة الاقتصادية، ودور المستثمر في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وفرص وإستراتيجية الاستثمار بين البلدين، والخيارات المتاحة لتمويل عمليات التصدير والاستيراد والتأمين ضد المخاطر.

صنع في السعودية

الجدير بالذكر فإنه وبرعاية كريمة من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن ابراهيم الخريّف برنامج صنع في السعودية بتاريخ 15 شعبان 1442 الموافق 28 مارس 2021.

ويعتبر برنامج صنع في السعودية مبادرة وطنية أطلقتها هيئة تنمية الصادرات السعودية، وهي إحدى مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، والذي يسعى إلى تسويق السلع والخدمات الوطنية لتصبح الخيار المفضل محليًّا وعالميًّا وذلك بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من القطاع العام والخاص.
ويلتزم برنامج صنع في السعودية ببناء هوية صناعية موحدة بهدف توفير فرص واعدة للشركات، وتوسيع نطاق أعمالها والترويج لمنتجاتها محليًّا وعالميًّا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.