اليوبيل الفضي للملك عبد الله الثاني: خطاب للشعب.. وحضور الأمير الحسين والأميرة رجوة


شهدت المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأحد، الموافق 9 يونيو 2024، احتفالات في كل صوب ونحو في البلاد، أهازيج، وحفلات، وأغاني، وأنشطة متنوعة، والتي بدأت فعالياتها منذ يوم الجمعة، وانتهت بالاحتفال الكبير والفعالية الوطنية، بمناسبة يوم الجلوس للملك عبدالله الثاني، وتختلف فرحة الأردن هذا العام عن الأعوام الماضية، وذلك لمرور 25 عاماً على تولي الملك مقاليد الحكم، لذلك كانت الاحتفالات هذا العام، احتفالاً باليوبيل الفضي، وحضر الملك بصحبة الملكة رانيا العبدالله وألقى كلمته وسط ترحاب كبير وتصفيق حاد من شعبه، كما حضر أيضاً ولى العهد الأمير الحسين بصحبة الأميرة رجوة، التي أعلنت عن حملها مؤخراً.

احتفالات اليوبيل الفضي في الأردن

بدأت فعاليات اليوبيل الفضي حوالي الساعة الـ 5 مساءً بتوقيت الأردن، بالعرض الجوي في سماء العاصمة عمّان، والذي على أثره أبلغت هيئة الطيران المدني الشركات بوقف الحركة الجوية للطيران التجاري من 5:30 إلى 7:30 لتنفيذ العروض الجوية.

وبتجسيد شعار اليوبيل الفضي، موسيقى القوات المسلحة قدمت عرضاً موسيقياً، كما تزينت السماء بعروض ألعاب نارية، وقدمت وحدات من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية استعراضاً، وهجانة القوات المسلحة قدمت عرضا لافتاً مستوحى من الثورة العربية الكبرى، كما عُرضت بعض التابلوهات الغنائية والشعرية، وفقرة غنائية خاصة بالأطفال تفاعل معها الملك وبدا عليه التأثر، وغيرها من الفعاليات التي استمرت لساعات.

كما رافق الموكب الأحمر الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله خلال توجههما إلى موقع الفعالية الوطنية.

وألقى الملك عبد الله الثاني كلمته للشعب، والتي جاءت كالتالي، وفقاً لما نشرته قناة المملكة على حسابها الرسمي بانستغرام: “خمسة وعشرون عاماً منذ أن توليت أمانة خدمة هذا الوطن. الأردن الغالي بأرضه وأهله، وأنا أرى فيه رجالاً ونساءً وشباباً، بجباه مرفوعة وهامات عالية وقيم أصيلة. أرى فيهم شجاعة الجندي الذي سارع نحو الحدود لنجدة أم وأطفالها ليصلوا بر الأمان، وإنسانية الطبيب الذي لم يتردد ولو للحظة عن مساندة أشقائه تحت القصف ووسط المعارك. أرى إخلاص معلم أدى أنبل رسالة ليبني جيلا، وإصرار شاب بادر وأنجز ليبني الوطن”.

وتابع: “وفي كل مكان في هذا الحمى الطيب، أرى تضحية آباء وأمهات لم يدخروا جهداً لرفعة أبنائهم وبناتهم. أرى ذاك الأردني الذي ثابر وتميز، الذي هب وقت الشدائد، وانتصر لأخيه المظلوم وآوى من جاء إلينا طلبا للأمان، وكان خير من دافع عن قضايا أمته، فاستشهد من أجلها، وهو الذي تعلم الرجولة والشهامة في صفوف قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية وحمل شرف التضحية ونال منا جميعاً الوفاء والتقدير. أرى رجالاً ونساءً بنوا وصنعوا وابتكروا ورفعوا اسم الأردن عالياً، أينما كانوا. هذا هو الأردني الذي أعرفه وأباهي به العالم، بفخر الواثق بشعبه شعب نال احترام الأمم لمواقفه ومبادئه وإنسانيته وأخلاقه النبيلة”.

كما خطف الأنظار حضور ولي العهد الأمير حسين والأميرة رجوة الحسين، في أول ظهور لها بعد إعلان حملها مؤخراً، وارتدت ثوب أحمر أنيق، وظهر عليها علامات الحمل.

إليكِ هذا الخبر الملكة رانيا تتلقى وسام النهضة من الملك عبدالله.. وهذا ما قالته

الملكة رانيا توجه تهنئة للملك عبدالله الثاني

للملكة رانيا العبدالله دورها الخاص وتهنئتها المميزة، حيث لا تفوت الملكة الأردنية أي فرصة سعيدة لنشر روح البهجة والتهنئة، فقد شاركت منذ قليل عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام مقطع فيديو يتضمن لقطات بارزة تجمعها بالملك عبدالله الثاني، بالإضافة للقطات صغيرة تجمعه بالأبناء؛ الأمير الحسين، الأميرة إيمان، الأميرة سلمى، والأمير هاشم، وينتهي ذلك المقطع بكلمة في المنتصف “ملكي”. ثم يتجدد مقطع الفيديو ليعكس دور الملك عبدالله كقائد وهو بزيه العسكري.

وأرفقت الملكة رانيا مع مقطع الفيديو التعليق التالي: “تُوجت ملكاً على عرش قلوبنا. مبارك لك هذا اليوبيل”.

إليكِ هذا الخبر الأردن يحتفل باليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.. إليكم أبرز المعلومات عن بلد العزم

صورة رسمية للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله بمناسبة اليوبيل الفضي

في ظل احتفال المملكة الأردنية الهاشمية باليوبيل الفضي ويوم جلوس الملك عبدالله الثاني وتنصيبه رسمياً ملكاً للأردن، أصدر الديوان الملكي الهاشمي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك موقع إنستغرام للملكة رانيا العبدالله، صورة رسمية للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله قبل ساعات من الاحتفال الرسمي باليوبيل الفضي.

وجاء في التعليق مع الصورة: “كل عام وجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بألف خير بمناسبة اليوبيل الفضي”.

قد ترغبين في معرفة بالتزامن مع انطلاق فعاليات يوم الجلوس.. تعرفوا إلى ملوك الأردن منذ تأسيسها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.