المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2024


حققت المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” إنجازًا عالميًا جديدًا من خلال حصولها على 5 جوائز عالمية في الأولمبياد الآسيوي للفيزياء 2024.

وتفصيلاً، فقد حصد المنتخب السعودي للفيزياء، المؤلف من 8 طلاب، 5 جوائز عالمية، في الأولمبياد الآسيوي للفيزياء APhO 2024، المقام في مدينة كامبار الماليزية بمشاركة 208 طلاب يمثلون 27 دولة.

5 جوائز عالمية

وحصل الطالب مازن الشخص من إدارة تعليم الأحساء على الميدالية البرونزية، فيما حقق شهادات التقدير كل من: الطالب وسام آل قنبر من إدارة تعليم الشرقية، والطالب أحمد عريف من إدارة تعليم جدة، والطالب عبدالملك عالم من إدارة تعليم جدة، والطالب أحمد فضل الله من إدارة تعليم مكة المكرمة.

رعاية الموهبة والإبداع

بدورها، عبرت أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، الدكتورة آمال الهزاع، عن فخرها بالموهوبين السعوديين الذين عملوا واجتهدوا، لتحقيق هذه النتائج المشرفة، والإنجازات الباهرة، بدعم من أسرهم ومدارسهم ومعلميهم.

وأفادت الهزاع، أن المملكة اتخذت خطوات استراتيجية في ترسيخ وتكريس منظومتها في رعاية الموهبة والإبداع، ورسم ملامح مجتمع المعرفة والابتكار، وإعلاء قيم التنافسية لتعزيز ريادتها، وهو ما تظهر فيما يحققه الموهوبون السعوديون في المحافل والمسابقات الدولية من جوائز عالمية، بما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة.

إعداد أجيال سعودية تمتلك أدوات التميز

وأبانت أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، أن “موهبة” ترتكز على رؤية أساسها اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين، وفق أحدث الأساليب العلمية، وبناء قدراتهم في مختلف مجالات العلوم والتقنية، لإعداد أجيال سعودية تمتلك أدوات التميز، للإسهام في تحقيق مستهدفات ومبادرات رؤية 2030، وصياغة الحلول المبتكرة للتحديات المحلية والعالمية من أجل ازدهار البشرية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية بهذا الإنجاز رفعت رصيدها من الجوائز التي حققها المنتخب السعودي المشارك في الأولمبياد إلى 16 جائزة، حيث حقق المنتخب السعودي 11 جائزة خلال مشاركاته السابقة في أولمبياد الفيزياء الآسيوي، شملت ميداليتين، و9 شهادات تقدير.

أولمبياد الفيزياء الآسيوي

أولمبياد الفيزياء الآسيوي، المقام خلال الفترة (3 – 10) يونيو 2024، هو عبارة عن مسابقة إقليمية، تشارك فيها أغلب الدول الآسيوية التي تحقق دائماً مراكز متقدمة في الأولمبياد الدولي للفيزياء.

وتعد إحدى المسابقات التي تندرج المشاركة فيها تحت برنامج “موهبة” للأولمبيادات الدولية من ضمن 19 برنامجاً يتم تنفيذها في “موهبة” للطلاب الذين يتم اكتشافهم ضمن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، ويتلقون برامج “موهبة” المختلفة التي تؤهلهم للمنافسة العالمية وتمثيل المملكة.

وفي ذات السياق: السعودية تتوج بـ3 ميداليات في أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.