المغربية أسماء المدير على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي.. فيديو خاص سيدتي


وصلت منذ قليل المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية أسماء المدير إلى فعاليات السجادة الحمراء لحفل افتتاح الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الذي تقام في الفترة من 14 حتى 25 مايو الجاري، حيث تشارك أسماء المدير كعضوة في لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”.

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة “نظر ما”

وتتشكل لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما” التي تفتتح مساء الأربعاء 15 مايو بعرض فيلم “عندما يظهر الضوء”، برئاسة المخرج والمؤلف والمنتج الكندي زافيه دولان، ويشارك في عضويتها كل من المخرجة والمنتجة السنغالية ميمونة دوكوريه، الممثلة الألمانية اللكسمبورجية فيكي كريبس، والكاتب والناقد والمخرج الأمريكي تود مكارثي.

يمكنكم قراءة.. تعرفوا على مقدمة حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الـ77

وتشارك المخرجة والمؤلفة والمنتجة المغربية أسماء المدير ضمن أعضاء لجنة تحكيم قسم “نظرة ما”، في عودة إلى مهرجان كان السينمائي الدولي بعد عام واحد من مشاركة فيلمها “كدب أبيض” في نفس المسابقة العام الماضى ولفت الأنظار لينال جائزتي أحسن إخراج والعين الذهبية لأحسن فيلم وثائقي في كل أقسام المهرجان.

“نورة” أول مشاركات السعودية فى مهرجان كان السينمائي

ويشارك الفيلم السعودي “نورة” في مسابقة “نظرة ما” لتسجل السينما السعودية أول مشاركة لها في المسابقات الرسمية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي، ويعد “نورة” أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وعُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي في المهرجان.

اقرأ أيضاً.. مهرجان كان 2024: الكلب ميسي بطل فيلم Anatomy of a fall يصل السجادة الحمراء

وينافس فيلم “نورة” 14 فيلماً في قسم «نظرة ما»، وتضم قائمة أفلام المسابقة The Shameless لـ«كونستانتين بويانوف»، وOn Becoming a Guinea Fowl لرونجانو نيوني وLe royaume لـ«جوليان كولونا»، وVingt Dieux لـ«لويز كورفوازييه»، Who Let The Dog Bite? للمخرجة ليتيتيا دوش، وBlack Dog للمخرج الصيني جوان هو.

إضافة إلى فيلم The Village Next to Paradise للمخرج مو هراوي، وSeptember Says للمخرج أريان لابيد، وL›histoire de Souleymane لبوريس لوجكين، وThe Damned لروبرتو مينيرفيني، My Sunshine لهيروشي أوكوياما، Santosh لـ«سانديا سوري»، وViet and Nam لـ«ترونج مينه كوي»، وArmand للمخرج النرويجي هالفدان أولمان توندل

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

 





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.