القدية للاستثمار تعلن دخول “سفن” لتصبح ضمن مجموعة شركاتها


في خطوة تهدف إلى رفع جودة الحياة بمختلف مناطق المملكة، أعلنت شركة القدية للاستثمار، المطورة لمفهوم اللعب والرائدة عالمياً في مجال الترفيه، عن دخول شركة مشاريع الترفيه السعودية “سفن” لتصبح ضمن مجموعة شركاتها، وذلك بما يُعززّ منظومة العمل، ويحقّق التكامل بين أنشطتهما في القطاع.

تعزيز المواهب والقدرات المحلية

وأوضحت القدية، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن شركة “سفن” من خلال انضمامها إلى شركة القدية للاستثمار، ستدعم أهداف المجموعة في تطوير مفهوم اللعب وتعزيز المواهب والقدرات المحلية، إضافةً لرفع مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة.

إعادة تعريف مفهوم الترفيه

من جهتها، تهدف “سفن” لإعادة تعريف مفهوم الترفيه على مستوى المملكة؛ وتعزيز تجارب الترفيه للزوار من خلال تطوير وتشغيل 21 وجهة ترفيهية في 14 مدينة حول المملكة باستثمارات تبلغ أكثر من 50 مليار ريال.

خطوة مهمة

وتعليقاً على هذا الانضمام، قال عبد الله بن ناصر الداود، العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة “سفن”، إن دخول شركة “سفن” ضمن شركة القدية للاستثمار يعد خطوة مهمة تعزز من قدرتنا على تشجيع جميع سكان المملكة، من مواطنين ومقيمين وزوار، على تبني مفهوم اللعب ونشر البهجة، بما له من تأثير إيجابي على المجتمع ككل، كما تهدف لتنمية المعرفة والمهارات والإبداع لدى الأفراد.

تنويع اقتصاد المملكة

كما تهدف هذه الخطوة إلى إيجاد مفهوم جديد من المرح، وتحسين جودة الحياة، من خلال بناء منظومة ترفيهية متكاملة وغير مسبوقة، قادرة على المساهمة بقوة في خطة تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية.

ومن خلال مناطقها الترفيهية وشراكاتها العالمية مع كبار صناع الترفيه حول العالم، مثل Transformers و PlayDoh من Hasbro و Discovery Adventures من WarnerBrothers و HotWheels من Mattel و ClipNClimb و FlowHouse، تسعى شركة “سفن” إلى تقديم خيارات متنوعة، هذا بالإضافة إلى الخيارات المتعددة من المطاعم والمقاهي التي تلبي احتياجات مختلف الزوار.

المدينة الأبرز على مستوى العالم

وبفضل احتوائها على العديد من المعالم والأماكن السياحية ذات المستوى العالمي والطابع المتفرد، تسعى القدية إلى أن تصبح في المستقبل القريب المدينة الأبرز على مستوى العالم في مجال الترفيه والرياضة والثقافة، حيث تستهدف لاستقبال 48 مليون زائر سنويًّا.

تطوير وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة

ويأتي هذا الانضمام ضمن جهود صندوق الاستثمارات العامة لتطوير وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات تنويع الاقتصاد المحلي وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويعد قطاع الترفيه أحد القطاعات ذات الأولوية محلياً في استراتيجية الصندوق، الذي يعمل على تعزيز التكامل بين المشاريع والشركات المملوكة له ضمن القطاع وزيادة كفاءتها التشغيلية، حيث ستستفيد شركة “سفن” من الفرص والقدرات التي ستوفرها شركة القدية للاستثمار.

يمكنك أيضًا قراءة: خلق عوالم خيالية ساحرة.. تصميم أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم بالقدية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.