العيال كبرت ومدرسة المشاغبين في مقدمتها.. مسرحيات لا تفوّت مشاهدتها في عيد الأضحى 2024


أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى 2024، ودائماً ما ترتبط ذاكرة الجمهور مع عدد من الأعمال الفنية، التي تشاهدها وتتجمع الأسرة من خلالها وخاصة العروض المسرحية، فهناك عدد من المسرحيات التي ارتبطت ذاكرة الجمهور من خلالها ببهجة العيد، بل وأصبحت طقساً من طقوس العيد، وعلى الرغم من مشاهدتها مئات المرات، إلا أن الجمهور لا يمل من مشاهدتها إطلاقاً.ونستعرض لكم أبرز تلك المسرحيات التي يمكنك مشاهدتها في عيد الأضحى 2024.

مسرحية “العيال كبرت”

مسرحية “العيال كبرت” من أكثر المسرحيات التي ارتبط بها المُشاهد في الأعياد، وتعتبر أحد طقوس العيد المهمة التي تتجدد كل عام في الأعياد، ويتوارث فرحتها والضحكات التي تطلقها جيلاً بعد جيل.
وتدور أحداثها حول عائلة “رمضان السكري” المكونةٌ من ثلاثة شبابٍ وفتاة وزوجةٍ طيبةٍ للغاية وزوجٍ طفح به الكيل، يفقد رمضان السكري الأمل في إصلاح أولاده وعائلته، حيث كل فرد في تلك العائلة يعيش في عالمٍ خاصٍ به، يقرر رمضان الهرب والزواج من أخرى، يَعلم كمال ابن رمضان بخطة والده عن طريق الصدفة، ويقوم بإبلاغ اخواته سلطان وعاطف وسحر من أجل منعه، يتكاتف الأولاد من أجل إصلاح حاله وإنقاذ عائلتهم من الضياع لكن يكتشفون أن إنقاذ عائلتهم يتطلب أكثر من ذلك بكثير.
المسرحية من ﺇﺧﺮاﺝ سمير العصفوري، تأﻟﻴﻒ بهجت قمر، بطولة سعيد صالح، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، نادية شكري، وكريمة مختار وغيرهم.

مسرحية “مدرسة المشاغبين”

تعتبر مسرحية “مدرسة المشاغبين” من أكثر الأعمال المسرحية التي ارتبط بها المشاهد المصري خلال الأعياد، وتتلخص أحداثها في خمسة من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بمعلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء أول الأمر، لكنها لا تكل، وتحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.
المسرحية بطولة عادل إمام، سعيد صالح، عبدالله فرغلي، يونس شلبي، أحمد زكي، سهير البابلي، حسن مصطفى، هادي الجيار، ومن تأليف علي سالم، إخراج جلال الشرقاوي.

يمكنكم متابعة.. مدرسة المشاغبين علامة فارقة في تاريخ عادل إمام.. تعرفوا كيف أسهمت في مسيرته

مسرحية “المتزوجون”

مسرحية “المتزوجون” من أفضل المسرحيات الكوميدية، وتدور أحداثها حول الشاب الفقير “مسعود” الذي يقع في حب الفتاة الأرستقراطية “لينا”، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، تتنقل “لينا” إلى بيت “مسعود” المتواضع للعيش معه، وخوض تجربة الحياة الفقيرة البسيطة مع زوجها الذي تحبه، يحاول والدها الضغط عليها بشتى الوسائل، ومنها تهديدها بحرمانها من الميراث، يطلب “مسعود” من “لينا” الانتقال معه إلى فيللا والدها بهدف الخروج من الحياة الصعبة التي يعيشها في المنزل المستأجر.
المسرحية من بطولة سمير غانم، شيرين، جورج سيدهم، نجاح الموجي، محمد التاجي، إبراهيم قدري، ومن تأليف فيصل ندا، وإخراج حسن عبد السلام.

مسرحية “ريا وسكينة”

من المسرحيات التي لا يمل منها الجمهور حتى لو شاهدها مئات المرات مسرحية “ريا وسكينة“، وتدور أحداث المسرحية حول “ريا وسكينة”، وهما أختان فقيرتان تقومان بقتل زوجة أبيهما “أمونة” بعد محاولتها الضغط عليهما للعودة معها إلى بلدهم، وبعد قتلهم “أمونة” يستوليان على الذهب الموجود معها، ومن أجل دفن هذه الجثة تتزوج ريا من “حسب الله”، وتتزوج سكينة من “عبدالعال”، الذي يعمل في قسم الشرطة بهدف إبعاد الشبهات عنهما، ثم تتعودان على هذه الطريقة في جلب السيدات إلى منزلهما، وقتلهن، وسرقة الذهب منهن.
المسرحية بطولة سهير البابلي، عبد المنعم مدبولي، شادية، أحمد بدير، من تأليف بهجت قمر، وإخراج حسين كمال.


يمكنكم الاطلاع على.. 3 أفلام سينمائية جمعت شادية وعبد الحليم حافظ

مسرحية “سك على بناتك”

مسرحية “سك على بناتك” من المسرحيات الكوميدية المحببة كثيراً للجمهور، ومازالت إيفهاتها تتداول من قبل الجمهور حتى الآن “كنتِ سيبيه يا فوزية”، وتدور أحداثها حول الدكتور رأفت أب لثلاث بنات ولديه هدف واحد، وهو أن يقوم بتزويجهن لكي يستطيع هو الآخر الزواج بحبيبته عصمت التي يحبها في السر، ولكن الأمور تخرج عن السيطرة حينما تعرف سوسو بهذا الأمر لكنها تتكتم عليه، ويزداد الطين بلة بسبب مشاكل فوزية المستمرة مع زوجها حنفي، ومصاحبة نادية لرجل متزوج يدعى كريم.
المسرحية من بطولة فؤاد المهندس، شريهان، سناء يونس، محمد أبوالحسن، إجلال زكي، تأليف لينين الرملي، وإخراج فؤاد المهندس.

مسرحية “شارع محمد علي”

من أجمل المسرحيات الاستعراضية مسرحية “شارع محمد علي“، وتدور أحداثها في شارع محمد علي من خلال فرقة موسيقية واستعراضية، والتي ترتبط بطلتها بقصة حب مع جارها، وتتصاعد الأحداث حول إمكانياتها في تحقيق حلمها في الحب والنجومية.
المسرحية من بطولة فريد شوقي، شريهان، هشام سليم، وحيد سيف، المنتصر بالله، سهير الباروني، ومن تأليف بهجت قمر، وإخراج محمد عبد العزيز.

مسرحية “الواد سيد الشغال”

مسرحية “الواد سيد الشغال” من أكثر المسرحيات الكوميدية المحببة لدى الجمهور، وتدور أحداثها حول “سيد” الذي يهرب من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين، ويتوجه للاحتماء لدى خاله الطباخ الذي يعمل لدى عائلة أحد الأثرياء، ويُساعد خاله بخدمة العائلة أيضاً. يتم طلاق ابنة الثري صاحب المنزل للمرة الثالثة لتعدد خلافاتهما وشجارهما فيتم اختيار سيد ليقوم بدور المُحلل.
المسرحية من بطولة عادل إمام، عمر الحريري، رجاء الجداوي، مشيرة إسماعيل، مصطفى متولي، ومن تأليف سمير عبد العظيم، وأشعار سيد حجاب، وإخراج حسين كمال.

مسرحية “حزمني يا”

مسرحية “حزمني يا” مسرحية كوميدية استعراضية تدور أحداثها حول رجل فقير يدعى “الزواوي” يعيش مع زوجته بهيجة واخوته في فيلا صغيرة ورثها عن عائلته ويحاول العديد شراءها منه لكنه يرفض ذلك لأنه يريد المحافظة على ميراث عائلته، وفوزي رجل أعمال وهو أحد الطامعين في شراء الفيلا يهاجم الفيلا، لكنه يفشل بالاستيلاء عليها، حيث يقوم إخوة الزواوي بالانتقام من فوزي لحماية أخيهم.
المسرحية من بطولة فيفي عبده، حسن حسني، شريف منير، محمد هنيدي، مدحت صالح، ماجدة زكي، ومن تأليف أحمد عوض، وأشعار سيد حجاب، وإخراج سمير العصفوري.

مسرحية “كده أوكيه”

مسرحية “كده أوكيه” مسرحية كوميدية تدور أحداثها حول مدير إحدى القنوات الفضائية الذي يتراهن مع مذيع شاب على قوة النقود وقدرتها على تحويل ابنة الجناينى إلى نجمة مشهورة، ولكن الأحداث تأخذ طريقاً مختلفاً عما خطط له.
المسرحية من بطولة شريف منير، هاني رمزي، أحمد السقا، منى زكي، ياسمين عبد العزيز، ومن تأليف أحمد عفيفي، وإخراج سمير العصفوري.

مسرحية “عفروتو”

مسرحية “عفروتو” مسرحية كوميدية تدور حول مجموعة من الأقارب تسود بينهم علاقات التعالي والكراهية نتيجة الثراء الفاحش للبعض مقابل فقر آخرين، ويخرج عفريت من إحدى التحف القديمة ويعمل على التفرقة بين أفراد الأسرة التي تحاول التخلص منه، ولكن للنجاح في هذا لابد من تعاونهم.
المسرحية من بطولة حسن حسني، محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي، هاني رمزي، ماجدة زكي، ومن تأليف أحمد عوض وإخراج محمد عبد العزيز.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.