الطراز البوهو الحديث مرغوب في ديكورات المنزل في 2024


الطراز البوهو الحديث مرغوب، في العام الجاري (2024)، في إطار التصميم الداخلي. يتبنى البوهو الحديث عناصر من النمط البوهيمي، لا سيما الروطان (الراتان) وفنّ المكرمية والأنماط العرقية على الوسائد والسجاد، بالإضافة عناصر حديثة وغير متوقعة أيضًا. ليس أسلوب البوهو اتجاهًا جديدًا بأي حال من الأحوال، لكن هذا العام، هو يعرف تحديثات متمثلة في الأشكال والألوان العضوية.
الجدير بالذكر أن أسلوب الديكور البوهيمي قُدّم للمرة الأولى، في باريس القرن التاسع عشر. نمط الديكور المذكور مستوحى من أسلوب حياة البوهيميين، الذين يعتقدون أن الإبداع والشخصية أكثر قيمة من المال.

ما هو أسلوب البوهو في الديكور الداخلي؟

نموذج عن الطراز البوهيمي في الديكور (الصورة من unsplash)

“بوهو” اختصار لـ”بوهيمي”، المصطلح الذي يستخدم في الإشارة إلى مجموعة معينة من الغجر، الذين سافروا من بوهيميا، وهي منطقة في جمهورية التشيك، ثم أخذت الكلمة إضافة إلى معناها، لتشير إلى أي فنان أو موسيقي أو ممثل أو فنان أو كاتب سعى إلى الحياة الفنية وكان في كثير من الأحيان فقيرًا. تصف الكلمة أنماط الحياة غير التقليدية والفقيرة للفنانين في المدن الأوروبية الكبرى.
لكن، في خمسينيات القرن الماضي، أُعيد تشكيل ثقافة البوهو من مجموعة من الأشخاص المعروفين باسم “جيل البيت” Beat Generation، ما مهد الطريق لاحقًا لثقافة الهيبيز في الستينيات والسبعينيات.

انعكاس في المرآة لغرفة نوم من الطراز البوهو

لا يتبع نمط الديكور هذا أي قاعدة، بل هو طريقة شخصية وغير منظمة لتزيين المساحات. يتعلق الأمر أكثر بعكس شخصيتك وأسلوبك من خلال ديكور المنزل.
بالطبع، تغير الكثير منذ إطلاق هذا النمط للمرة الأولى، وإدخال التكنولوجيا، وحجم المنازل. وقد أثرت العوامل المذكورة على أذواق الناس وشكّل النمط البوهيمي الأصلي وفقًا لذلك.

ما هو النمط البوهيمي الحديث؟

غرفة المعيشة تتبع النمط البوهيمي الحديث

يقوم ديكور المنزل البوهيمي الحديث على العناصر الطبيعية والأنماط العرقية والألوان والأنسجة، مع اتباع الآتي…

ديكورات غرفة المعيشة تدمج الطرازين البوهيمي والحديث ببعضهما البعض
  • استخدام الألوان الزاهية أو الخافتة (الأصفر الخردلي أو الأخضر الزيتوني) والأنماط المختلفة، مثل: نقوش ومطبوعات الأزهار والمطبوعات القبلية والأنماط الهندسية والعرقية.
  • اختيار مواد، مثل: الجلد من خلال الأريكة في منطقة المعيشة. لإتمام المظهر، يرمى غطاء من الفرو الصناعي على الجلد.
  • إضافة إكسسوارات منزلية عرقية الطابع، مثل: فانوس بوهيمي مغربي إلى غرفة النوم أو فانوس تركي ملون، والمطبوعات القبلية من خلال الوسائد أو المعلقات أو حتى السجاد. يمكنك أيضًا جمع الهدايا التذكارية من الأماكن التي سبق أن سافرت إليها.
  • توظيف الطراز الحديث أو المودرن من خلال تفاصيل، مثل: طاولات القهوة الخشب المستديرة. الجدير بالذكر أنه في الديكور البوهيمي، تكون الأشياء مبالغ فيها وغير تقليدية، في حين أنه في الديكور البوهيمي الحديث، يجب أن يبدو مظهر المنزل غير رسمي. مثلًا، يمكنك استخدام طاولة قهوة حديثة ذات سطح لماع وإحاطتها بعناصر من الأسلوب البوهو، بهذه الطريقة، سوف تفسحين المجال لما هو غير عادي وتحققين توازنًا فريدًا بين البوهو والحداثة.
  • لا يكتمل اتجاه البوهو، من دون استخدام المواد الطبيعية والخام، مثل: الخشب والسيزال والراتان المادة الكلاسيكية والقنب. ضعي العناصر في غرفة معيشة بوهو حديثة أو غرفة نوم بوهيمية أنيقة. المفتاح هو إدخال الملحقات الطبيعية والخام في الديكور.
  • استخدام القطع العتيقة، من زمن الخمسينيات والستينيات والسبعينيات.
  • لأن الثقافة البوهيمية ولدت من روح فنية، لن يكتمل الأسلوب البوهيمي الحديث في الديكور، من دون حضور الفن والكتب. في هذا الإطار، يمكن توزيع أكوام من الكتب على الطاولات الجانبية وطاولات القهوة والخزائن الجانبية، كما ترتيب مجموعة من اللوحات الفنية (أو الصور الفوتوغرافية) العائدة لمبتدئين، على جدار. يمكنك أيضًا الإفادة من التسجيلات الموسيقية الفينيل.
    مجموعة من الكتب والمتعلقات الشخصية (الصورة من unsplash)
  • التركيز على ورق الجدران الجريء أي المنقوش، الأمر الذي يضيف والتشويق البصري إلى الغرفة.

إضافات إلى الطراز البوهيمي هذا العام

سجادة من الطراز البوهيمي، في منطقة الجلوس المعاصرة (الصورة من unsplash)

الفخار الطيني وأثاث الروطان والديكور الذي يفتتح فرصًا هائلة للفنانين والآلات اليدوية، يقع في جوهر الديكور البوهيمي الحديث الرائج أخيرًا. إضافة إلى ذلك، اطلي جدرانك بطلاء ذي لون ترابي، لكن أضيفي المرح من خلال أريكة ذات لون زاه، ما يرتقي بالمظهر بأكمله ويعطي لمسة عصرية لمساحتك الخاصة.
عند الحديث عن الأقمشة المستدامة، فإن دمج مادة الجوت الصديقة للبيئة بديكور غرفة المعيشة البوهيمية الخاصة بك يعطي مظهرًا طبيعيًا للغاية. أفضل ما في الأمر هو أنه يتوافق أيضًا مع نظام ألوان “البوهو ستايل”.
يمكنك استخدام العديد من النباتات الداخلية المعلقة لإضفاء مظهر طبيعي ومنعش على منزلك المصمم على الطراز البوهو. تبدو الألوان الخضراء بين تلك الترابية، مذهلة.
تعد طاولات القهوة المصنوعة من الروطان والكراسي المعلقة والأرائك المصنوعة من الخيزران من أفضل الإضافات لإنشاء غرفة على الطراز البوهيمي. إنها تضيف الدفء والملمس إلى مساحتك الخاصة وهي عملية جدًا أيضًا.
لا تغفلي عن السجادة المنقوشة، فهي تشي بالترحيب وتكمل مظهر الديكور العام.

إكسسوارات منزلية يدوية الصنع (الصورة من unsplash)





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.