الجيش الإسرائيليّ يعلن استعادة جثث 3 رهائن من جباليا بقطاع غزة قُتلوا بـ7 أكتوبر


ذكر الجيش الإسرائيلي أنه “بحسب معلومات استخباراتية موثوقة بحوزتنا، يبدو أن المختطفين قُتلوا خلال الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وقد اختطفهم مخرّبو حماس إلى غزة”.

الجيش الإسرائيليّ يعلن استعادة جثث 3 رهائن من جباليا بقطاع غزة قُتلوا بـ7 أكتوبر

متظاهرون مطالبون باستعادة الرهائن في تل أبيب (Getty Images)

أعلن الجيش الإسرائيليّ، اليوم الجمعة، استعادة جثث 3 رهائن من جباليا، شماليّ قطاع غزة، كانوا قد قُتلو في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وذكر الجيش في بيانه، أنه “تم انتشال جثث المختطَفين… الليلة في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي و(جهاز الأمن الإسرائيلي العام) الشاباك”.

وأضاف أنه “بحسب معلومات استخباراتية موثوقة بحوزتنا، يبدو أن المختطفين قُتلوا خلال الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وقد اختطفهم مخرّبو حماس إلى غزة”.

وذكر أنه “تم تخليص جثث المختطفين الليلة خلال عملية ليلية قام بها الجيش الإسرائيلي والشاباك، مع الفرقة 98، وبالتعاون مع وحدة ’يهلوم’ والوحدة 504، ومقاتلي وحدة خاصة للجيش الإسرائيلي والشاباك في جباليا”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تخليص جثث الرهائن، جاء “اعتمادا على معلومات استخباراتيّة دقيقة وردت، وتمّ تحليلها خلال الأيام الماضية…. في شعبة المخابرات في القيادة الجنوبية، بالتعاون مع الشاباك”، مشيرا إلى أنه “في بداية العملية، دار قتال عنيف في المنطقة” مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أنه “بعد إجراء عملية تحديد الهوية من قبل المسؤولين الطبيين في المعهد الوطني للطب الشرعي والشرطة الإسرائيلية، أبلغ ممثلو الجيش الإسرائيلي عائلاتهم خلال النهار”، مشدّدا على مواصلة “تفعيل جميع الجهود العملياتية والاستخباراتية، من أجل تحقيق المهمة الوطنية العليا المتمثلة في إعادة جميع المختطفين”.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في بيان مقتضب صدر عقب الإعلان عن استعادة الجثامين: “لدينا واجب وطني وأخلاقي أن نفعل كل ما في وسعنا لإعادة مختطفينا -الأحياء والأموات- وهذا ما نقوم به”.

وأضاف: “أشيد بقوات الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن التي تصرفت بشجاعة كبيرة في قلب أراضي العدو من أجل إعادتهم إلى عائلاتهم وإلى قبر في إسرائيل”.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.