“التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل صلب”


بايدن يتجاهل الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة بسلاح أميركي، ويعتبر أن “السنة الأخيرة كانت مؤلمة جدا، إذ تعرضت إسرائيل إلى الهجوم الأصعب في تاريخها في 7 أكتوبر 2023. لكن شعب إسرائيل أظهر قوة ومناعة هائلة”

بايدن لهرتسوغ:

بايدن وهرتسوغ في البيت الأبيض، منتصف العام الماضي (Getty Images)

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في رسالة بعثها إلى الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، بمناسبة “يوم استقلال إسرائيل” اليوم، الثلاثاء، إن “التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل صلب” في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل عدوانها على قطاع غزة وتمهد لاجتياح واسع لمدينة رفح.

واعتبر بايدن أن “عمل دولتينا معا مصيري من أجل الأمن والسلام لصالح إسرائيل والمنطقة كلها. وأتوقع أن تستمر دولتانا بالعمل سوية من أجل إنشاء مستقبل أكثر إشراقا لصلح كل شعبينا”.

وكتب بايدن لهرتسوغ أنه “باسم سكان الولايات المتحدة، أرسل لك وللشعب الإسرائيلي تمنياتي الدافئة بمرور 76 عاما على (قيام) دولة إسرائيل”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة فخورة بعلاقاتنا المتواصلة مع إسرائيل. وكأول دولة اعترفت بإسرائيل كدولة مستقلة في العام 1948، فإن علاقاتنا تستند إلى قيم ديمقراطية مشتركة، مصالح مشتركة وارتباط ثقافي مشترك”.

وتجاهل بايدن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة بسلاح أميركي، واعتبر أن “السنة الأخيرة كانت مؤلمة جدا، إذ تعرضت إسرائيل إلى الهجوم الأصعب في تاريخها في 7 أكتوبر 2023. لكن شعب إسرائيل أظهر قوة ومناعة هائلة”.

وتابع بايدن أنه “مثلما أوضحت بعد هجوم حماس، طوال حياتي دعمت وكنت الرئيس الوحيد الذي زار إسرائيل خلال الحرب”.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.