البرغندي درجة لونية مشتقة من الأحمر مساعدة في تفخيم الديكور


البرغندي، درجة لونية مشتقة من الأحمر، مائلة إلى البني، تنتج عن دمج الأحمر بنسبة قليلة من كل من الأخضر والأزرق. هي أكثر تعقيدًا مُقارنة باللون الأحمر، وترمز إلى الطموح والثروة والسلطة.
تتناغم درجة البرغندي اللونية، في إطار الديكور الداخلي، مع الرمادي، لا سيما الفاتح منه أو حتى الفحمي، كما تتماشى بشكل جميل مع الفيروزي والأصفر الذهبي والبني المصفر.
تُسيطر الدرجة اللونية المذكورة والمشتقة من الأحمر على العام الجاري (2024)، وتصبغ الملابس والحقائب والأحذية والإكسسوارات، وحتى طلاء الأظافر والماكياج، من دون الإغفال، في إطار الديكور المنزلي، عن طلاء خزائن المطبخ والجدران في غرف المنزل الأخرى وأقمشة الأثاث…
في السطور الآتية، معلومات موضحة كيفية استخدام البرغندي في منزلك؟

استخدامات درجة اللون البرغندي

طلاء جدران غرفة النوم بطلاء ذي لون مشتق من الأحمر

لجعل مظهر الغرف أكثر أناقةً وفخامةً، يُساعد طلاء الجدران البرغندي في جعل الديكورات تشي بالرقي، فالدرجة اللونية المذكورة جريئة وهادئة في آن واحد، كما تتمتع بقدرة فريدة على خلق إحساس بالعمق، ما يجعل المساحات تبدو أكبر وأكثر إثارةً للاهتمام. كما يحلو في الغرفة المطلية جدرانها بالبرغندي، حضور ألوان محايدة، أو أخرى أكثر حيوية، ما يوفر إمكانات بالجملة لتصميم داخلي جذاب.

في منطقة الجلوس، يحلو حضور البرغندي من خلال أنسجة الأثاث

طلاء خزائن المطبخ

درجة البرغندي اللونية حاضرة من خلال خزائن المطبخ المودرن

تعرف ألوان ديكورات المطابخ تحوّلًا بطيئًا؛ فلم لا تجربين طلاء خزائن مطبخك بالبرغندي، الأمر الذي يضفي الكثير من “الشخصية” على هذه المساحة العملية، في العادة. تتناسب الدرجة اللونية المذكورة، بشكل جيد، مع الوردي الخفيف (أو الوردي الفاتح) أو الأخضر الفيروزي أو حتى الأخضر المصفر، وتضفي لمسة مميزة.

إكسسوارات التزيين

باقة من أزهار الفاونيا تزين الزاوية في الغرفة المنزلية

في العموم، تستحضر درجة البرغندي ذكريات من أعوام التسعينيات وأماكن الضيافة، لكن يستحسن أن تحل في المساحات الداخلية، من دون أن تطغى عليها، بصورة كلية. لذلك، قد تحمل البرغندي الأزهار الاصطناعية، كما الوسائد وأي عناصر ديكور صغيرة أخرى.

إضاءة المناطق المنزلية المظلمة

تُمثّل درجة البرغندي اللونية خيارًا مُمتازًا لكل الغرف المنزلية، كما الأثاث. لأن الدرجة اللونية المذكورة غنية وفاخرة ومريحة، هي تُضيف عمقًا إلى أي مكان تسكنه، وتُلائم بشكل خاص الحمّامات والمداخل ذات الإضاءة الخافتة. في هذا الإطار، يصح الإبقاء على الأرضية محايدة ودمج البرغندي بالأزرق أو البيج الترابي أو الخاكي الدافئ أو الرمادي الفحمي.

الخلط بين البرغندي والوردي

يعدّ دمج الوردي بالبرغندي، تركيبة لونية مرحة وأنيقة في الوقت عينه. إضافة البرغندي، الدرجة اللونية الغامقة والناضجة، إلى الوردي، تجعل الأخير يبدو أقل سكرية. كما يخفف الوردي أيضًا من الطابع الدرامي العائد للبرغندي. في هذا الإطار، تجذب قطع التزيين المصنوعة من النحاس الذهبي الوردي، الموزعة جنبًا إلى جنب الأثاث المنجد بأنسجة باللون البرغندي.

5 معلومات عن درجة البرجندي اللونية

كراس منجدة بالمخمل المصبوغ بالبرجندي موزعة في غرفة الطعام
  1. درجة البرجندي اللونية مخملية ودافئة تمزج بين درجات الأحمر الداكن للغاية والبني الدافئ.
  2. هي مثالية للمنزل ذي الديكور أحادي اللون، أو ذلك الذي يعرف سطوع الشمس أو حتى المُظلم.
  3. تُستخدم الدرجة اللونية المذكورة من خلال الأثاث والإكسسوارات، فقد تحل على الكنب والأرائك الصغيرة ذات الأذرع المنجدة التي تتراوح خطوطها بين الكلاسيكية والباذخة، وذلك من خلال أنسجة غالية، ومنها: المخمل والبرودكار، أو مع مواد أكثر خشونة، مثل: الصوف والقطن.
  4. توظف الدرجة اللونية المذكورة، بشكل متزايد، في البيئات المنزلية الحديثة والمعاصرة، مع الدمج بألوان الباستيل (الأخضر أو الأزرق أو الوردي)، أو بدرجات الرمادي الناعمة، لغرض الإيحاء بالتباين، ما يُجمّل الديكورات.
  5. تدعو النصيحة إلى عدم المبالغة في استخدام الدرجة اللونية المذكورة، لأنها داكنة وعميقة، فإذ اخترت طلاء الجدران بالبرجندي، يُنصح باختيار لون فاتح ومشرق للأثاث (الأبيض أو البيج أو درجات من لون الخشب).





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.