الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يتبادل الخبرات مع مسؤولي الرياضة في العاصمة اليونانية أثينا


زار وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في عاصمة اليونان أثينا خلال مايو الجاري، وذلك بهدف تبادل الخبرات واستكشاف أفضل الممارسات الدولية في مجال الرياضة المجتمعية، والاطلاع على أشهر المرافق الرياضية وأفضل التقنيات لتعزيز المشاركة الرياضية في العاصمة اليونانية أثينا.
وتضمنت الزيارة اجتماع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالاتحاد الرياضي اليوناني، الجهة المنظمة لماراثون أثينا، المشهور بمساره المليء بالتحديات وأهميته التاريخية. حيث استعرض الاجتماع خطة النقل للماراثون والتجارب الثقافية والمشاركة القياسية في الحدث، بينما كشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من جانبه عن تفاصيل مماثلة لماراثون الرياض الناجح.

المملكة في اليونان

التقى وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع برئاسة الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود وبحضور عدد من مسؤولي الاتحاد ومن بينهم المدير التنفيذي الأستاذة شيماء الحصيني في اليوم الأول بوزير التعليم والشؤون الدينية والرياضة في اليونان يوانيس فروتسيس، والأمين العام للشؤون الرياضية في البلاد جورج مافروتاس، وتناول اللقاء العديد من الموضوعات ومن بينها الحوكمة وأهمية الرياضة لتعزيز الصحة النفسية وتحسين جودة الحياة، كما تم خلال الاجتماع الكشف عن منصة “كوروس”، وهي منصة رقمية فريدة تتعقب المشاركة الرياضية وبيانات الأداء، وتساعد في اتخاذ القرارات القائمة على البيانات وتعزيز تنمية المواهب عبر 63 اتحاد، واستعرض الفريق اليوناني أثناء اللقاء الحوافز المالية للأندية الرياضية والبرامج المبتكرة في مجال الرياضة المجتمعية.

كما عقد وفد الاتحاد اجتماعًا مع عمدة أثينا، هاريس دوكاس وفريقه، حيث ناقش الاجتماع أهمية التركيز على السياسات والمبادرات الرياضية المجتمعية. وسلط الجانب اليوناني الضوء على جهود العاصمة للحد من استخدام السيارات وتشجيع ركوب الدراجات واستخدام وسائل المواصلات الأخرى. وتمت بعد ذلك مناقشة الخطط المعنية بإقامة فعاليات دولية ومن بين ذلك “جولة هيلاس”، بهدف تفعيل مسارات ركوب الدراجات وتعزيز التبادلات الثقافية بين أفراد المجتمع.

وفي آخر أيام الزيارة، قام وفد الاتحاد بجولة في المركز الثقافي لمؤسسة ستافروس نياركوس، وملعب السلام والصداقة، ومتحف أثينا الأولمبي، بهدف استكشاف ونقل أفضل الممارسات الدولية إلى المملكة.
في خبر سابق: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يحتفي بنجاح مسابقاته الرمضانية

أهمية الزيارة

بهذه المناسبة، أكد الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أهمية الزيارة قائلًا “يعد التعاون وتبادل الخبرات مع دول العالم أحد العناصر الرئيسية في رسالتنا الرامية إلى تعزيز النشاط البدني والرياضة لدى الجميع، ونثق في الاتحاد بأنه من خلال الشراكات الدولية، يمكننا تحقيق قدر أكبر من الشمولية والمشاركة في الأنشطة الرياضية لمختلف فئات المجتمع”.

من جانبه قال هاريس دوكاس، عمدة أثينا: “ارتكزت نقاشاتنا مع الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والوفد السعودي على تعزيز الشراكات في الرياضة والسياحة المستدامة والثقافة. ويتيح لنا التعاون تبادل الأفكار والخبرات. كما نتطلع إلى الاستفادة من الإمكانيات الفريدة للجانبين من أجل بناء مستقبل مشرق للجميع”.

وتعكس زيارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى أثينا العلاقة الوثيقة بين الجانبين في مختلف المجالات ومن بين ذلك المجال الرياضي، كما تأتي هذه الزيارة في أعقاب رحلة مماثلة إلى اليابان خلال العام الماضي، حيث التقى وفد الاتحاد بمنظمي ماراثون طوكيو، بالإضافة إلى كبرى الشركات والمؤسسات الرياضية الأخرى. ويعدّ هذا التعاون الدولي ركيزة أساسية ضمن جهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في سعيه لتشجيع سكان المملكة على ممارسة النشاط البدني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.