الأخوان شريف عرفة وعمرو عرفة وجهاً لوجه في موسم أفلام عيد الأضحى 2024


يشهد موسم أفلام عيد الأضحى 2024، الذي ينطلق هذا الأسبوع، قبل حلول أول أيام العيد بأيام، منافسة المخرجين الشقيقين شريف عرفة وعمرو عرفة لبعضهما بعضاً خلال الموسم، حيث يقدم الأول فيلم “اللعب مع العيال” بطولة محمد إمام، والثاني فيلم “أهل الكهف” بطولة خالد النبوي.

شريف عرفة وعمرو عرفة متنافسان في عيد الأضحى

ويدخل الشقيقان شريف عرفة وعمرو عرفة منافسات موسم عيد الأضحى، وكل واحدٍ منهما يرغب في تصدر المشهد وحصد أعلى الإيرادات، لاسيما أن كلاً منهما يقدم فيلماً كبيراً، ويضم العديد من النجوم مع اختلاف طبيعة العملين، حيث يقدم شريف الكوميديا في اللعب مع العيال، بينما يقدم عمرو عملاً تاريخياً تدور أحداثه في الماضي.

يمكنكم قراءة: محمد ممدوح وأسماء جلال وبيومي فؤاد نجوم بوجهين خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2024

شريف عرفة مع محمد إمام بعد 5 أفلام مع الزعيم
ويسجل المخرج شريف عرفة تعاونه الأول مع الفنان محمد إمام، بعدما سبق وعمل مع والده الزعيم عادل إمام في 5 أفلام، من أبرز ما قدمه، وهي: “اللعب مع الكبار”، “المنسي”، “الإرهاب والكباب”، “طيور الظلام”، وأخيراً “النوم في العسل” عام 1997، ليعود شريف عرفة بعد 26 عاماً من تعاونه مع الزعيم عادل إمام إلى العمل مع الابن محمد إمام.

شريف عرفة و”اللعب مع العيال”

فيلم “اللعب مع العيال” بطولة: محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، مصطفى غريب، بيومي فؤاد، حجاج عبدالعظيم، وعدد آخر من الفنانين. والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة. وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا، حول مدرس التاريخ (علام)، والذي يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

اقرئي أيضاً: أهل الكهف يجمع محمد فراج وبسنت شوقي من جديد.. حكاية الزوجين في 5 أعمال

عمرو عرفة في “أهل الكهف” والعودة بالزمن

فيما يدخل المخرج عمرو عرفة المنافسات بفيلم “أهل الكهف”، الذي يظهر إلى النور بعد 4 سنوات من بدء التصوير، حيث تعرض الفيلم للعديد من العقبات التي عطلت إنتاجه، حتى وصل في النهاية إلى صالات السينما، ويعتمد الفيلم في أحداثه على العودة بالزمن إلى الماضي، حيث تدور القصة في فترة قبل الميلاد.

فيلم “أهل الكهف” بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم: الوزيران “مشلينيا” و”مرنوش” الهاربان من بطش الملك “ديقيانوس”، وثالثهما هو راعي الغنم “يمليخا” وكلبه “قطمير”، ويعود الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.