اكتشاف لوحة تصور مشاهد المحاربين تعود للقرن الخامس قبل الميلاد


توصل علماء الآثار إلى اكتشاف مذهل، حيث تم اكتشاف لوحة تصور مشاهد المحاربين تعود للقرن الخامس قبل الميلاد في إسبانيا.

وفي التفاصيل، اكتشف علماء الآثار من معهد الآثار في ميريدا (IAM) وCSIC، لوحة أردواز تصور مشاهد المحاربين في موقع كاساس ديل تورونويلو الأثري، يعود تاريخه إلى القرن الخامس قبل الميلاد ويقع في بلدية Guareña الحالية في إسبانيا.

اكتشاف مذهل

ووفقا لما جاء في موقع heritagedaily””، فإن الحفريات الأخيرة التي عدها العلماء اكتشاف مذهل هي عبارة عن لوحة أردوازية منقوشة بمناظر محاربين وأشكال هندسية ووجوه تشبه الإنسان. وأشار علماء الآثار، إلى أن القطعة عبارة عن لوح لصائغ الذهب، يستخدم لممارسة الزخارف والرجوع إليها قبل نقشها على مواد أكثر قيمة مثل الذهب أو العاج.

مثالًا فريدًا في آثار شبه الجزيرة

وأفادت استير رودريجيز من المجلس الأعلى للبحث العلمي، أن هذا الاكتشاف يمثل مثالاً فريداً في آثار شبه الجزيرة ويقربنا من معرفة العمليات الحرفية في تارتيسوس.

كما يساعد هذا الاكتشاف الباحثين في معرفة الملابس والأسلحة وأغطية الرأس التارتسية، وهو يعتمد أيضًا على الاكتشاف البارز الذي تم التوصل إليه عام 2023 في كاساس ديل تورونويلو، والذي كشف عن أول تمثيلات بشرية لشعب تارتيسوس.

وكشفت الحفريات كذلك عن عناصر معمارية لمبنى ضخم يضم غرفًا وأرضيات متعددة، وتم التنقيب في أربع غرف حتى الآن، حيث تم الكشف عن عناصر مرتبطة بالإنتاج الحرفي، بما في ذلك الأدوات الحديدية والسيراميك ذو الزخارف المحفورة والحاويات الصغيرة وأوزان النول التي لا تزال في طور التصنيع.

موقع كاساس ديل

تجدر الإشارة إلى أن موقع كاساس ديل في إسبانيا، كان مركز مستوطنة واحتفالية مرتبطة بثقافة التارتيسى، حيث سكن شعبها أجزاء من جنوب شبه الجزيرة الأيبيرية ويتميز بمزيج من السمات المحلية القديمة الإسبانية والفينيقية.

القرن الخامس قبل الميلاد

القرن الخامس قبل الميلاد هي الفترة الممتدة منذ سنة 500 قبل الميلاد، وحتى سنة 401 قبل الميلاد.

وهذا القرن هو بِداية فترة التألقِ الفلسفيِ بين الحضاراتِ الغربيةِ، خصوصاً الحضارة اليونانية، التي تستمر بالتألق حتى مجئ إسكندر الأكبر، الفلسفة اليونانية القدِيمَةِ تطورت أثناء القرن الخامسِ قبل الميلاد، وأصبحت أساس الأيديولوجية الغربية، في أثينا وفي أماكن أخرى في مناطق البحر الأبيض المتوسط.

وفي القرن الخامس قبل الميلاد تطورت النظم السياسية، والفَنّ، والهندسة المعمارية، والأدب.

يمكنك الاطلاع على: بعد مئات السنين.. حل لغز قرية إسبانية مهجورة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.