افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة – مدونة جورني


في عالم سريع الخطى، ومع ظهور الهواتف الذكية والتطبيقات المبتكرة، أصبح التخطيط لرحلة، والتنقل في أماكن غير مألوفة، والانغماس في ثقافات جديدة أسهل من أي وقت مضى، تكشف هذه المقالة عن افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة، هي تطبيقات استثنائية تمثل مرافقًا لا يقدر بثمن لكل مسافر. سواء كنت من عشاق المغامرة، أو من هواة الثقافة، أو مسافرًا بغرض الترفيه، فإن هذه التطبيقات تلبي الاحتياجات المتنوعة، كل هذا، حتى تضمن لنفسك تجربة سفر سلسة وممتعة.

أفضل 5 تطبيقات تساعدك في السفر والسياحة

أينما كنت، ومهما بعد المكان الذي تخطط للسفر إليه، هذه التطبيقات أثبتت جدارتها في مساعدة عشاق السفر على طول الطريق، اجعل سفرك أسهل وحمل إحدى هذه البرامج من الرابط المباشر الذي سنعرضه تحت كل تطبيق، وقبلها سنوفيك بشرح مقتضب لكل واحد.

على الرغم من أن غالبية التطبيقات الواردة في هذا الدليل تحتوي أيضًا على إصدار سطح المكتب، إلا أنه غالبًا ما يكون من الأسهل بكثير أن يكون النظام الأساسي في متناول يدك! حملها الآن برابط مباشر:

1- GetYourGuide: شريكك الأمثل في التنقل

نستهل حديثنا بتطبيق GetYourGuide الذي يعتبر من بين التطبيقات المفضلة للمسافرين حول العالم. حيث يتيح لك حجز الجولات والأنشطة في العالم المحيط، مثل البرامج الترفيهية والتحضيرات ودروس الطبخ وغيرها من التجارب المتنوعة.

ليس هذا وحسب، حيث يسمح التطبيق بتنشيط الخادم الخاص بك مما يتيح لك الحجز مسبقًا أو في اللحظة الأخيرة والاستمتاع برحلتك على أكمل وجه. كما أنه يوفر معلومات مفصلة عن أماكن مختلفة وحجز سفرياتك، لذلك يعد خيارًا رائعًا قبل وأثناء الرحلات لتستمتع بها.  يتوفر تطبيق الهاتف المحمول على أنظمة Android  وiOS .

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

 

2- افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة Skyscanner

إن كنت تبحث عن مستشار السفر الشخصي الخاص بك في أوروبا فلا بد من أن تحمل تطبيق Skyscanner الذي يعد بمثابة كنز من معلومات السفر.

حيث يسمح لك بمقارنة رحلات الطيران (مقارنة رحلات الطيران رقم 1 في أوروبا)، وكذلك الفنادق وتأجير السيارات. فبفضله، ستتمكن من رؤية أفضل العروض المتاحة من بين آلاف الخيارات، وبالتالي العثور على أفضل سعر لرحلتك أو حجز الفندق أو استئجار سيارة.

افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة Skyscanner

سواء كنت تبحث عن المطاعم أو الفنادق أو مناطق الجذب الأعلى تقييمًا، فإن هذا التطبيق يوفر رؤى حقيقية لمساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة. بالإضافة إلى كونه أداة مقارنة، يساعدك Skyscanner على الاستعداد لرحلتك بشكل أكثر سلامًا من خلال إعلامك بأحدث اللوائح المتعلقة بالسفر. لاحظ أيضًا أن إلغاء الإقامة أو تأجير السيارات عبر التطبيق مجاني. وهو متوفر على كلا النظامين الاندرويد والأيفون.

تحميل تطبيق Skyscanner  للأندرويد

تحميل تطبيق Skyscanner  للأيفون.

 

3- تطبيق Maps.Me: خريطة الموثوقة أثناء السفر

هو تطبيق خرائط مثالي للمسافرين الذين يريدون العثور على طريقهم في جميع الظروف. المميز في تطبيق Maps.Me هو أنه يدعم الخرائط غير المتصلة بالإنترنت. هذا ما يجعله حليفًا عمليًا للغاية عند السفر إلى مناطق جغرافية أو بلدان لا تغطيها شبكة 4G. وهذا السبب في أننا وضعناه ضمن قائمة افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة.

في الحقيقة، تتمثل وظيفته في تحديد موقعك الجغرافي على الخريطة وإنشاء طرق بين وجهتين (سيرًا على الأقدام أو بوسيلة نقلك). يتيح لك Maps.Me أيضًا العثور على معلومات قيمة حول المعالم السياحية والمطاعم والخدمات القريبة، مما يجعله أداة لا غنى عنها لاستكشاف الوجهات غير المألوفة.

وبالتالي يمكن أن يسمح لك هذا التطبيق باستكشاف أي منطقة جغرافية من اختيارك، مع ضمان قدرتك على العثور على طريقك. باختصار، لا مزيد من الخوف عند رؤية شبكة 4G الخاصة بك تصبح غير موجودة.

المزيد من المشاركات

تحميل تطبيق Maps.Me للأندرويد

تحميل تطبيق Maps.Me للأيفون

 

4- افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة: تطبيق City Mapper

City Mapper هو تطبيق مبتكر للهاتف المحمول مصمم لتبسيط السفر في المدينة للسفر في المناطق الحضرية وحساب الطرق وهو نشط في العديد من المدن، مثل باريس ولندن وبرلين ونيويورك وطوكيو، ولكن أيضًا في المدن الصغيرة.

يسمح لك التطبيق بالعثور على طرق مختلفة في المدينة التي سافرت إليها، سواء ركبت المترو أو الحافلة أو حتى بالدراجة. فهو يسرد ويقارن المسارات وفقًا لمدتها ويبلغ المستخدمين في الوقت الفعلي بأي اضطرابات.

"citymapper-افضل

يعد citymapper من افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة ومع ذلك، فإنه لا يسمح لك بحجز تذاكر النقل عبر الإنترنت أو مقارنة الأسعار. وتتمثل ميزتها الرئيسية في مركزية المعلومات المختلفة حول الرحلات واستخدامها السهل والبديهي.

يتوفر Citymapper على منصات Android وiOS، ويوفر تجربة مستخدم سلسة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

تحميل تطبيق City Mapper للاندرويد

تحميل التطبيق City Mapper للأيفون.

 

5– تطبيق PackPoint: مساعد التعبئة الذكي الخاص بك

التعبئة بكفاءة أمر بالغ الأهمية للسفر الخالي من التوتر، وتضمن PackPoint عدم نسيان العناصر الأساسية أبدًا. إذا هو تطبيق مجاني يساعد المسافرين الجادين على تنظيم أمتعتهم استنادًا إلى طول الرحلة وتوقعات الطقس في الوجهة والأنشطة المخطط لها أثناء الإقامة. إذ يقوم تطبيق التعبئة الذكي هذا بإنشاء قوائم تعبئة مخصصة بناءً على وجهتك وتواريخ السفر والأنشطة المخطط لها. ويأخذ في الاعتبار عوامل مثل توقعات الطقس ومدة رحلتك، ويقترح الملابس والإكسسوارات المناسبة.

كما تساعدك قائمة المراجعة التفاعلية الخاصة بـ PackPoint على البقاء منظمًا، مما يزيل متاعب مشاكل التعبئة في اللحظة الأخيرة.

باختصار، يبدو أن PackPoint أداة مناسبة للمسافرين الأذكياء الذين يتطلعون إلى تبسيط عملية التعبئة عبر هواتفهم الذكية.

تحميل تطبيق PackPoint للأندرويد

تحميل تطبيق PackPoint للايفون

ختاما

الآن بعد أن أصبحت لديك قائمة افضل 5 تطبيقات تفيدك في السفر والسياحة، كل منها أكثر عملية من سابقتها، لم يعد لديك أي أعذار لعدم السفر. نأمل أن تعيد هذه التطبيقات الخمسة تعريف الطريقة التي نسافر بها، وتجعل رحلاتك أكثر ملاءمة ومتعة وإثراء.

لمعرفة المزيد عن تجارب السفر التي لا تنسى، يمكنك مراجعة مقالات مدونة جورني المتنوعة حول أماكن السفر حول العالم، وكل ما يخص هذا المجال:

افضل 5 مواقع الكترونية مفيدة لعشاق السفر

6 أفضل تطبيقات ومواقع حجز الفنادق وأماكن الإقامة



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.