افضل الاماكن السياحية في تنزانيا – مدونة جورني


تنزانيا بلد العجائب ففيها أغنى حديقة حيوانات في أفريقيا، وأعلى جبل في العالم، وأكبر بحيرة في القارة؛ هذا البلد المليء بالتناقضات والخوارق الطبيعية قد يكون دون مبالغة المكان المثالي لرحلة استكشافية إلى القارة الأفريقية، لذلك ندعوك إلى التعرف على افضل الاماكن السياحية في تنزانيا

سنعود بك بالزمن عبر بقايا العصر الاستعماري في زنجبار، ورحلات السفاري وتجارب الحياة البرية وهي الأنشطة الأكثر شعبية في تنزانيا والسبب في قدوم العديد من الزوار إلى البلاد.

أجمل 9 أماكن تستحق الزيارة في تنزانيا

تقدم تنزانيا ثروة لا تصدق من الوجهات التي تستحق الزيارة. بالإضافة إلى كونها متعددة الأوجه وجميلة بشكل مترف، وتعدك بعطلة لا تنسى بفضل أماكنها العديدة المثيرة للاهتمام؛ هي أيضا من الأماكن الآمنة في أفريقيا. فيما يلي قائمة بأجمل 9 أماكن يمكنك استكشافها في تنزايا:

 

1- حديقة سيرينجيتي الوطنية

عشاق رحلات السفاري تنتظركم رحلة لا تنسى في حديقة سيرينجيتي أكبر حديقة وطنية في تنزانيا. وأيضًا أغنى حديقة للحياة البرية في أفريقيا كلها. ولهذا السبب فإن رحلة السفاري مع مرشد خاص تبدو ضرورية أثناء الرحلة إلى تنزانيا.

وأنت هناك، يمكنك الاتمتاع بمشهد فريد من نوعه في قلب الطبيعة ومشاهدة الحيوانات البرية والحمر الوحشية والغزلان والظباء والزرافات والأسود والفيلة والتماسيح والعديد من الحيوانات البرية الأخرى عن قرب. الإضافة إلى وسهول السافاناها التي لا نهاية لها والنباتات الغريبة، مناظر الطبيعية الخلابة. راقب أكثر من 500 نوع من الطيور في المنطقة وعش البراري أثناء رحلة سفاري في متنزه سيرينجيتي.

 

2- افضل الاماكن السياحية في تنزانيا: زنجبار

حان وقت الدلال، والاسترخاء، والاستمتاع بإجازة الأحلام في جزيرة زنجبار الجميلة. هي جزيرة الجنة ذات الشواطئ ذات الرمال البيضاء والثقافة التاريخية الغنية زالمياه اللازوردية. لي هذا وحسب، فزنجبار لها وجه آخر يجذب السواح وهي المباني الاستعمارية الرائعة مثل House of Wonders في Stone Town التاريخية.

افضل الاماكن السياحية في تنزانيا-زنجبار

ننصحك وأنت تجول في شوارع المدينة الخلابة بزيارة الميناء الصاخب وسوق الدرجاني. دون أن ننسى حدائق فوروداني الرائعة، و نونجوي التي تشتهر بشواطئها النقية ومياهها الصافية. وأيضا جزيرة التوابل الساحرة التي كانت لا تزال واحدة من أهم المراكز التجارية في البلاد في القرن الثامن عشر. الهندسة المعمارية متعددة الأوجه والحرف المحلية الفريدة والثقافة الرائعة تجعل كل رحلة إلى زنجبار لا تنسى.

 

3-افضل الاماكن السياحية في تنزانيا: كليمنجارو وحديقته المذهلة

يقدم الجبل الشهير تحديات التسلق ومناظر بانورامية خلابة، تمتد شهرة جبل كليمنجارو، الذي يعتبر أحد رموز أفريقيا بلا منازع، إلى ما هو أبعد من تنزانيا. في الحديقة الوطنية التي تحمل نفس الاسم، يمكنك الذهاب في نزهات طويلة. كما يمكنك أيضًا مراقبة العديد من الحيوانات البرية والطيور الجارحة الضخمة، في مساحة تبلغ حوالي 750 كيلومترًا مربعًا من جميع الزوايا.

افضل الاماكن السياحية في تنزانيا-كلمنجارو

اكتشافك لكليمنجارو سيقودك إلى جولة ساحرة بين المناطق الاستوائية ثم تنقلك في لمحة من البصر إلى الجليد الأبدي. هناك ستحظى بالهواء النقي والمناظر الخلابة، مع ارتفاعات تتراوح من 1800 إلى ما يقرب من 6000 متر، يوفر أعلى جبل في أفريقيا الكثير من فرص لمغامرة لا تنسى خوصا إن كنت من عشاق تسلق الجبال.

 

4- افضل الاماكن السياحية في تنزانيا: حديقة تارانجير الوطنية

حديقة تارانجير الوطنية، سادس أكبر حديقة وطنية محمية في تنزانيا، تستحق الزيارة أيضًا. فهي تقدم تجربة سفاري أصيلة بعيدًا عن صخب المدن الكبرى وحشود السياح.

تدعوك هذه الحديقة المدهشة لتجربة مغامرة فريدة من نوعها. في الواقع، يقيم في الحديقة ما لا يقل عن 250 ألف حيوان بري، في حين يمر البعض الآخر فقط حسب الموسم. تعتبر هجرات الحيوانات المثيرة للإعجاب أمرًا شائعًا في هذا المكان، وقد تتاح لك الفرصة لمراقبة قطعان هائلة من الأفيال. إذا قمت بزيارة الحديقة خلال موسم الجفاف، يمكنك مشاهدة الزرافات والإمبالا والحمر الوحشية والحيوانات البرية والنعام وهي تشرب من نهر تارانجير.

 

5-جزيرة منيمبا الساحرة

 

المزيد من المشاركات

مثل زنجبار، تجذب جزيرة بيمبا أيضًا الزوار الباحثين عن الاسترخاء. تشتهر الجزيرة بكونها واحدة من افضل الاماكن السياحية في تنزانيا، وأفضل مواقع الغوص في المحيط الهندي. كما تعدك برحلة رائعة إلى عالم نابض بالحياة وملون تحت الماء. يمكنك الاستمتاع بالكنوز الطبيعية في تنزانيا في ضوء جديد من خلال الغوص أو الغطس حول الجزيرة.

ستتاح لك الفرصة للاستمتاع بالشعاب المرجانية الرائعة والأسماك العديدة التي تعيش هناك، ثم الاستمتاع بجو بيمبا المريح والشاطئ الرملي الاستوائي والبحر الأزرق في جزيرة بيمبا. تعتبر زيارة الجزيرة أيضًا مثالية لركوب الدراجات أو لاكتشاف الثقافة التقليدية للفودو.

6-بحيرة النطرون العذباء

تقع بحيرة ناترون الجميلة بين بحيرة فيكتوريا وكليمنجارو، وهي من الأماكن الجذابة في تنزانيا. تقع هذه البحيرة شديدة القلوية بالقرب من الحدود مع كينيا، وهي إحدى البحيرات المالحة الأكثر شهرة في العالم.

 

بالإضافة إلى السرطانات العديدة، فإن طيور النحام القزم التي يبلغ عددها حوالي مليونين ونصف المليون هي التي تدهش الزوار، لأنها تتكاثر هناك كل عام. بالإضافة إلى الحياة البرية المثيرة للإعجاب، فإن المناظر الطبيعية لبحيرة ناترون هي التي ستجذبك. من المؤكد أنك ستتذكر طويلًا مياهها المعدنية التي احمرت بمرور الوقت، مع المناظر الطبيعية الجبلية المحيطة كخلفية ساحرة.

7- افضل الاماكن السياحية في تنزانيا: فوهة نجورونجورو

حفرة مذهلة تعد موطنا لمجموعة متنوعة رائعة من الحيوانات البرية، إنها فوهة جورونجورو أحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتقدم لزوارها تجربة فريدة من نوعها.

تثير حفرة نجورونجورو الهائلة التي يبلغ قطرها حوالي 20 كيلومترًا العجب. هي في الحقيقة بركان قديم، صارت اليوم مكانا يعيش فيه أكثر من 25000 من الأسود والفهود والفيلة والجاموس والقرود وطيور النحام وغيرها من الحيوانات البرية في وسط سلاسل الجبال التي يصل ارتفاعها إلى 600 متر. وتعشش في الوديان الرائعة والسهوب الشاسعة والغابات الكثيفة للحفرة. أثناء التنزه في المنطقة، ستشاهد الماساي يأخذون قطعانهم للرعي في الحفرة وسوف تأسرك هذه الجوهرة الطبيعية التي تبلغ مساحتها 26000 هكتار.

 

8-مضيق أولدوفاي

هل تود زيارة مكان يعتقد أنه “مهد البشرية”؟ إنه مضيق أولدوفاي الخلاب الذي يكشف النقاب عن احدى أقدم عن الحفريات في العالم. وباعتبارها واحدة من افضل الاماكن السياحية في تنزانيا، وأهم المواقع الأثرية في البلاد، لا توفر لك Olduvai Gorge الفرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في تنزانيا فحسب، بل أيضًا السفر عبر الزمن أين سوف تتعرف على الأدوات القديمة التي كان يستخدمها الإنسان آن ذاك. وأيضا بقايا الشظايا القديمة من الجماجم والعظام التي يقارب عمرها مليوني عام. كما سوف تتعجب من آثار الأقدام القديمة لعائلة بأكملها، وكلها تقع في قلب مكان مثير للإعجاب.

9- بحيرة فيكتوريا

لا يمكن أن نهي سلسلة افضل الاماكن السياحية في تنزانيا المليئة بالعجائب الطبيعية، دون أن نذكر بحيرة فيكتوريا الرائعة. ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم وأكبر بحيرة في القارة. يستمر هذا المكان في إلهام الزوار سنة بعد سنة.

من المشي لمسافات طويلة ورحلات الصيد إلى جولات مشاهدة الطيور ورحلات القوارب، توفر لك بحيرة فيكتوريا العجب! سوف تنغمس في عالم مذهل وتكتشف عن قرب نظامًا بيئيًا حساسًا يتكون من 650 نوعًا مختلفًا من الحيوانات. استمتع بما يصل إلى 40 نوعًا مختلفًا من بساتين الفاكهة خلال جولة إرشادية، واستكشف جزيرة روبوندو، جنة الطيور الحقيقية.

ما هو أفضل موسم لأجل السياحة في تنزانيا؟

أفضل وقت للذهاب في رحلة سفاري في تنزانيا هو من شهر أكتوبر إلى ديسمبر، ويسمى أيضًا بموسم الجفاف. ستكون تكلفة السفر وعروض الرحلات أقل وستكون الحيوانات أكثر نشاطًا لأنها ليست مهددة من قبل الحيوانات المفترسة.

ختاما

تجمع السياحة في تنزانيا بين أفضل ما في شرق أفريقيا، ولا يطلق عليها أرض العجائب الطبيعية من أجل لا شيء. فهذه الوجهات المتنوعة تجعل من تنزانيا وجهة لا تُنسى.

الآن وبعد أن تعرفت على افضل الاماكن السياحية في تنزانيا، هل تفكر في زيارة إلى هذه البلاد الساحرة؟ سنسعد برايك في التعليقات، ونعود لمتابعة باقي مقالات مدونة جورني، لأن أفضل الأماكن في العالم حكاياتها ومعلوماتها معنا:

تعرف على أفضل المعالم السياحية الساحرة في مصر



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.