افتتاح متحف إكسبو 2020 دبي السبت المقبل


تستعد “مدينة إكسبو دبي” لافتتاح متحف إكسبو 2020 دبي، يوم السبت المقبل الموافق 18 مايو 2024، ويأتي افتتاح هذا المتحف بالتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف.
وتهدف الاحتفالية بهذا اليوم لزيادة الوعي بحقيقة أنّ “المتاحف وسيلة مهمة للتبادل الثقافي وإثراء الثقافات وتنمية التفاهم المتبادل والتعاون والسلام بين الشعوب”.

قيمة الدخول إلى متحف إكسبو

يذكر أنّ مدينة إكسبو دبي تتيح للجميع الدخول مجانًا يومي السبت والأحد المقبلين إلى المتحف الجديد ومعارض “قصص أمم” الثلاثة في المدينة، إضافة إلى خصم بنسبة 50% على جميع الوجهات المميزة الأخرى – ألف، وتيرا، وجناح المرأة وجناح الرؤية، وحديقة الثريا.

متحف إكسبو 2020 دبي

الجدير بالذكر فإنّ متحف إكسبو 2020 دبي يوثق مسيرة الحدث الدولي الاستثنائي الذي عمل على تعزيز التعاون والابتكار في جميع أنحاء العالم.
وتبدأ رحلة الزائر بلمحة عن أول مشاركة لدولة الإمارات العربية المتحدة في معارض إكسبو ليسلط المتحف بعدها الضوء على كل المراحل التي مر بها إكسبو 2020 دبي، بدءًا من فكرة الاستضافة والتقدم بملف الترشح مرورًا بالتصويت والفوز وتصميم المخطط الرئيسي وبناء الموقع، وتحديات كورونا والتأجيل، وصولًا إلى حفل الافتتاح التاريخي، والأشهر الستة للحدث، بالإضافة إلى أثر إكسبو 2020 دبي وإرثه المستدام وأهميته لدولة الإمارات والمنطقة والعالم.

تحويل معرض إكسبو إلى مدينة “إكسبو دبي”

يشار إلى أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، كان قد أعلن عن تحويل معرض إكسبو دبي لمدينة تعكس أجمل طموحات دبي تسمى “مدينة إكسبو دبي”، وجاء هذا القرار عقب النجاح غير المسبوق الذي استطاع معرض إكسبو أن يحققه خلال نسخة 2020، حيث استقطب أكثر من 24 مليون زائر خلال فترة إقامته، واستطاع أن يضع بصمته في تاريخ معارض إكسبو خلال 170 عامًا.

كما صرح الشيخ محمد بن راشد بأن مدينة إكسبو دبي ستكون صديقة للبيئة وتضم متحفًا جديدًا، ومركزًا عالميًّا للمعارض، إلى جانب مقرات شركات اقتصادية ضخمة، وعلى حسب وصفه ستكون مدينة مليئة بالنشاط الاقتصادي، تجمع عناصر البهجة للأسرة والأطفال.

وكان يوم 30 مارس 2022 قد شهد الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي، في ساحة الوصل في قلب الحدث العالمي، وذلك بعد 6 أشهر حافلة بالفعاليات والأنشطة غير المسبوقة وسط مشاركة أكثر من 190 دولة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.