استلهامات من نمط هوليوود غلامور في الديكور لتفخيم شقتك


ما رأيك في الشعور بالفخامة، في مساحات منزلك، مهما ضاق الأخير أم اتسع، وذلك عن طريق إجراء بعض التغييرات السريعة على الديكور؟
قد يربط بعض الناس بين أسلوب الديكور الفخم ونمط “هوليوود غلامور”، الذي نشأ خلال العصر الذهبي لهوليوود، وتحديدًا منذ عشرينيات القرن الماضي وحتى خمسينياته، وذلك عندما قام مُصمّمو مواقع التصوير بإعداد تصميمات داخليّة رائعة للشاشة الفضّية، التصميمات التي بدت رائعة على الكاميرا، مع كل الاهتمام بالتفاصيل والألوان والملمس والتراكيب والتشطيبات. وهذه الأخيرة معدنية لماعة، حلت جنبًا إلى جنب أقمشة غنية، مع تلميحات من الـ”آرت ديكو” ومنتصف القرن الحديث. فقد أراد المنتجون والمخرجون إضفاء المزيد من القوة على أفلامهم، لذلك قاموا بتزيينها، مع أخذ البذخ الشديد في الاعتبار.
في هذا الإطار، يمكنك التمسك بالأسلوب المذكور وجعله يسم منزلك، أو الاكتفاء بلمسات منه ودمجها بشقتك المعاصرة.

خصائص نمط هوليوود غلامور

جانب من منطقة المعيشة ذات الديكور الفخم

يتميّز نمط هوليوود غلامور، بأنه درامي وحسي ومعاصر ومرتب، وهو يسمح بحرية التعبير، أي لا يتقيد بقواعد صارمة في إطار تنسيق الديكور، ويقدم خصائص، مثل:

  • استخدام مواد من زجاج ومعادن.
  • توظيف الألوان الجريئة، مثل: الوردي والأصفر والفيروزي، كما الألوان المحايدة، لا سيما الأبيض والأسود.
    زاوية في غرفة النوم، منسقة ديكوراتها بصورة لافتة
  • تحقيق التباين، سواء في الألوان أو الأنماط,
  • الترويج للبذخ والسحر، ولكن بحسب طريقة معبرة عن ذوق رفيع، وليست مبهرجة.
  • حضور أنماط ونقوش، مثل: نمط رقعة الشطرنج ونقوش الأزهار والحيوانات وتلك المتعرجة والمتقاطعة.
  • استخدام المرايا المؤطرة بإطارات ذهبية.
  • الإضاءة التي توحي بجو درامي.

7 نصائح في الديكور لجعل منزلك متألقًا

لمسات مميزة لديكورات غرفة المعيشة

هل تتوقين إلى إضافة بعض من سحر هوليوود إلى منزلك؟
لإضافة التألق إلى ديكورات منزلك، لكن بطريقة حديثة، إليك مجموعة من الأفكار:

  1. استهلال خطوة تنسيق الديكور بتعيين نقطة محورية، في كل غرفة، أي قطعة تلفت الأنظار إليها أولًا. يمكن أن تكون هذه القطعة، المدفأة أو قطعة فنية كبيرة أو حتّى قطعة أثاث مميزة.
  2. دمج لمسات معدنية أنيقة بالمساحات الداخليّة عن طريق قطعة أثاث ذهبيّة أو نحاسيّة أو مرآة أو إكسسوار فنّي ذي إطار معدني أو مصباح نحاسي أو وسادة ذات نسيج ذهبي. في هذا الإطار، يمكنك البدء في العمل عن طريق توزيع قطعة معدنية واحدة، فإضافة المزيد منها، بصورة تدريجيّة، لبناء المظهر الساحر.
    مرآة تتخذ هيئة شمس ومؤطرة بإطار ذهبي
  3. توزيع قطعة أثاث معنقدة (أريكة، مثلًا، أو مسند) الأمر الذي يضفي الأناقة على الفراغ الذي تحل فيه، وشيء من الكلاسيكية.
  4. استخدام نظام ألوان محدد، على أن يمزج الأخير بين الألوان المعدنية والمحايدة، لا سيما الأسود والأبيض.
  5. إضافة مرآة ذات إطار برّاق، لإضفاء طابع فاخر على ديكور منزلك العصري. لجرعة مُضاعفة من الفخامة، فكري في استخدام منضدة ذات سطح عبارة عن مرآة.
  6. عدم الاكتفاء بمصدر واحد للإضاءة، بل إضافة تركيبات عدة منها إلى الفراغ، وذلك لجعل المساحة أكثر جاذبية.
  7. استخدام عناصر كلاسيكية وحديثة معًا، تحت سقف واحد، مع تحقيق التوازن في الديكور. في هذا الإطار، تشتمل المقترحات على توظيف الفراء الصناعي والإضاءة الأنيقة والمطبوعات الحيوانية… ولإضافة لمسة من سحر هوليوود الكلاسيكي، اختاري السجاد العتيق والإضاءة الدرامية كبيرة الحجم والاكسسوارات المصنوعة من النحاس لتزيين أسطح الطاولات.

حيل لتأثيث غرف منزلك وتزيينها

غرفة طعام فخمة

حيل عملية مساعدة في جعل ديكورات منزلك تظهر بمظهر ساحر:

  • مدخل المنزل: استثمري في مدخل منزلك عن طريق إضافة مزهرية ذهبية جذابة مع زهور جميلة، ومصباح طويل ينبعث منه ضوء دافئ، ومنحوتة فنية. ستضفي طاولة الكونسول الخشبية الداكنة مظهرًا مثيرًا، بدورها.
    اكسسوارات وتفاصيل ذهبية في منطقة المعيشة
  • منطقة المعيشة: يحلو حضور الأريكة الرئيسة، المنجدة بنسيج مخملي فاخر، مصبوغ بصباغ أزرق ملكي أو أرجواني أو حتى رمادي أو بيج، مع توزيع بعض الوسائد. اختاري عربة مدولبة للضيافة، مع ترتيب للأخيرة مكان على سجادة من الفرو لإشاعة إحساس دافئ. وضعي مرآة ضخمة على الجدار. لإضاءة المكان، قد تحلّ ثريا كبيرة أو تركّب مصابيح صغيرة على الجدار. وللتزيين، ضعي الاكسسوارات داخل أرفف مجوّفة، مع غمرها بالأضواء.
  • غرفة النوم: يمكن ملء الزاوية الفارغة، في غرفة نومك، بأريكة صغيرة الحجم. واسمحي لجانبك الإبداعي بالبروز ولا تترددي في مزج تصميمات الوسائد المختلفة ومطابقتها. في هذا الإطار، اختاري الأقمشة الفاخرة، مثل: الساتان أو الحرير أو الفراء (أو الفراء الصناعي) أو الجلد أو المخمل، بعدد لا يحصى من الألوان. واجعلي سجادة تفترش الأرضية، على أن تكون ذات وبر أشعث أو مطبوعة بطبعات لحيوانات أو حتى مصنوعة من جلد الغنم. الجدير بالذكر أن “نمط هوليوود” لا يقتصر على عصر أو حركة محددة.
  • الحمّام: لا تغفلي عن إضافة لمسات جذابة إلى الحمّام، مثل: مرآة جذابة، مع ضرورة جعل الأخيرة النقطة المحورية، كما تثبيت الأضواء فوقها مباشرة للحصول على توهج دافئ. اختاري تصميمًا عصريًّا للحوض. ووزعي سجادة مميزة على الأرضية وشموعًا داخل أقفاص الطيور غير المستخدمة.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.