اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي: أبرمنا اتفاقيات مع أكبر المؤسسات الإعلامية في روسيا


اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي: أبرمنا اتفاقيات مع أكبر المؤسسات الإعلامية في روسيا

مدير عام “يونا”

قال المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبدربه اليامي، إنه تم إبرام عدد من مذكرات التعاون مع أكبر المؤسسات الإعلامية في روسيا.

إقرأ المزيد

تواصل فعاليات المنتدى الاقتصادي في قازان

وأشار اليامي، خلال مشاركته في جلسة مخصصة لبحث آفاق التعاون والحوار بين روسيا الاتحادية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ضمن أعمال “منتدى قازان 2024” المنعقد في قازان بتتارستان، أشار إلى أن الاتحاد عمل على توثيق العلاقات الإعلامية بين وكالات الأنباء الأعضاء ونظيراتها في روسيا.

وأوضح اليامي أن هذه الشراكات أتاحت للاتحاد تنظيم العديد من البرامج والدورات التدريبية لمصلحة الإعلاميين في الدول الأعضاء، وإقامة عدد من المنتديات والمؤتمرات لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ولا سيما في المجال الإعلامي.

وأشاد بدور البعثة الدائمة لروسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي في تنسيق التعاون بين الاتحاد والمؤسسات الإعلامية الروسية، وذلك انطلاقا من إدراكها العميق لرسالة الدبلوماسية الحقة بوصفها نشاطا تواصليا يشمل مختلف المجالات، ولا سيما المجالات الثقافية والاتصالية.

وتحدث خلال الجلسة ممثلون عن منظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها، بما في ذلك المدير العام للشؤون السياسية في الأمانة العامة للمنظمة محمد صلاح الدين تقية، والمدير المكلف لإدارة الإعلام في الأمانة العامة للمنظمة الدكتور عبدالحميد صالحي، ومراد ياندييف من البنك الإسلامي للتنمية.

كما تحدثت نتاليا تارتينوفا من البعثة الدائمة لروسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي، وذلك بالنيابة عن الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى منظمة التعاون الإسلامي داودوف توركو.

المصدر: يونا





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.