ابقوا افتكروني لو سمحتوا.. إبراهيم نصر فنان يرثي نفسه وأمنيات لم تكتمل وأعمال خالدة مع أحمد زكي


“العمر عدى ولا لمحته، ابقوا افتكروني لو سمحتوا” سنظل دائماً نتذكر ولن ننسى الفنان القدير إبراهيم نصر مؤسس برامج المقالب في الوطن العربي، ولن ننسى أبداً تلك الكلمات والتي نعى بها نفسه في آواخر أعماله فيلم “أكس لارج” مع أحمد حلمي.
والذي رحل عن عالمنا يوم 12 مايو 2020 عن عمر ناهز الـ73 عاماً، مؤسس الضحكة والمقالب الصادقة وصانع السعادة في قلوب الجماهير، والتي ظلت عالقة في أذهاننا حتى الآن، تاركاً وراءه إرثاً كبيراً من الصعب أن يُنسى.

إبراهيم نصر فنان يرثي نفسه

احتل الفنان إبراهيم نصر مكانة كبيرة في قلوب عُشاقه ومحبيه، وذلك لأنه يعتبر المؤسس الأول لبرامج المقالب في الوطن العربي، والتي ارتبطت مع الجمهور لمدة أكثر من الـ12 عاماً، فكان يتنظره محبوه وجمهوره كل يوم على المائدة الرمضانية؛ ينتظرونه من عام لعام بشخصياته المختلفة في برامج المقالب، والتي خلدت اسمه في قلوب جمهوره حتى هذه اللحظة.
وتمتلئ حياة إبراهيم نصر بالمفارقات والصدف الغريبة، والتي إذا شاهدتها في فيلم من الممكن أن تشكك في مصداقيته، ومن بين هذه المفارقات رثاؤه لنفسه في أواخر أعماله وهو فيلم “أكس لارج” مع الفنان أحمد حلمي، وكان يجسد دور خاله “عزمي”، والذي كان مُعتاداً على كتابة رثاء لكل زملائه.
ولكن المفاجأة وبعد وفاته وأثناء حفلة التأبين التي أقامتها له الشركة التي كان يعمل بها، يظهر الفنان أحمد حلمي، ويُلقي على الحضور من زملائه وأصدقائه؛ قصيدة على لسانه يرثي بها نفسه والتي يقول فيها: “العمر عدى ولا لمحته، أبقوا افتكروني لو سمحتوا، اه يا أندال أديكوا دفنتوا وروحتوا”، ويُعد هذا المشهد نقطة تحول في الفيلم والتي أثرت في بطل الفيلم “مجدي – أحمد حلمي” ودفعته للتغيير.

إبراهيم نصر وأمنيات لم تكتمل

رحل إبراهيم نصر عن عالمنا تاركاً وراءه أمنيات وأحلام لم تكتمل، وكان من أهم أحلامه وأمنياته؛ عودة تقديم برنامج المقالب “الكاميرا الخفية” مرة أخرى بعد غياب استمر عدة سنوات، موضحاً أنه سيقدم لوناً جديداً من الضحك فى هذا البرنامج، بعيداً عن المقالب المفتعلة، مؤكداً: “هقدم نوع من الضحك الجديد”.
كما كان يتمنى تقديم عمل تلفزيوني يقدم من خلاله شخصية الفنان الراحل حسين رياض، ليروي من خلالها قصة حياته ومسيرته الفنية، مؤكداً أنه شاهد جميع أعمال الفنان؛ معتبراً نفسه ينتمي لمدرسة حسين رياض، وهذا لكونه يتمتع بموهبة جبارة مكنته من تجسيد أدوار متعددة ليتربع بها على عرش السينما.
ويمكنكم متابعة.. في ذكرى رحيله.. أسرار من حياة إبراهيم نصر

إبراهيم نصر مع أحمد زكي في أدوار خالدة

وعلى الرغم من الشهرة والمحبة الكبيرة التي اكتسبها إبراهيم نصر من خلال برنامج المقالب الشهير “الكاميرا الخفية”، الإ أنه شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الخالدة في ذاكرة الجماهير، وكان من أهم أدواره التي أداها مع “الأمبراطور” أحمد زكي.
حيث اجتمع مع أحمد زكي في أربعة أفلام وهي “الاحتياط واجب 1983″، “امراة واحدة لا تكفي 1990″، “مستر كاراتيه 1993″، “حسن اللول 1997”.
كما شارك الزعيم عادل إمام في “فيلم شمس الزناتي 1991″، بدور “جعيدي”، والذي لفت من خلاله الأنظار وبقوه، وفيلم “لا عزاء للسيدات” أمام سيدة الشاشة فاتن حمامة.
وغيرها الكثير من الأعمال السينمائية أبرزها: “بيت بلا حنان 1976″، و”حد السيف 1986″، و”لهيب الانتقام 1993″، وفيلم “إكس لارج 2011″، “الكهف 2018″، فيلم “أولى ثانوي 2001″، فيلم “زكية زكريا في البرلمان 2001″، وغيرها الكثير من الأعمال.
وكان آخر أعماله فيلم “صاحب المقام 2020” الذي قدم بطولته الفنان آسر ياسين لكن تُوفي إبراهيم نصر قبل عرضه، وخلاله جسد دور الأب “عبدالحميد” الذي ظل سنوات يبحث عن نجله المفقود الذي كان يحاول السفر إلى إيطاليا فى مركب صيد، وكاد أن يغرق ويفقد الذاكرة إلى أن ينجح آسر ياسين في جمعهما مرة أخرى.
كما قدم عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية كان أبرزها دور اليهودي الذي قدمه في مسلسل “رأفت الهجان” مع الراحل محمود عبدالعزيز، بالإضافة إلى مسلسلات آخرى منها قلوب خضراء، حكاية لها العجب، على باب زويلة، الزمن المر، هيما شو، مصر بلدنا، مطلوب مجرمين فوراً، عطشان يا صبايا، نورا الخير، بسمة، ومنين أجيب ناس، كلام في كلام وغيرها.
وكان آخر أعماله الدرامية مسلسل “فوق السحاب 2018” والذي ظهر فيه من خلال شخصية تدعى “الدب”، مع الفنان هاني سلامة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.