إكسبوجر يعلن فتح باب التسجيل في مسابقة “من الشارقة”


ضمن الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر” للعام 2025 والذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تم الإعلان عن فتح باب التسجيل في مسابقة “من الشارقة” للتصوير الفوتوغرافي اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024 حتى تاريخ 30 سبتمبر من العام الجاري عبر الرابط الإلكتروني.

مسابقة “من الشارقة”

يذكر أنّ مسابقة “من الشارقة” دعت المصورين إلى تجسيد روعة حاضر إمارة الشارقة وعراقة ماضيها من خلال الصور الملتقطة التي تبرز الجوانب المميزة والغنية لإمارة الشارقة، لتشكل منصة تتيح للمصورين فرصة عرض مواهبهم وإبداعاتهم ونظرتهم الشخصية لهذه الإمارة الساحرة.

فئات “من الشارقة”

وتشجع مسابقة “من الشارقة” من خلال فئاتها الأربع: الطبيعة الحضرية، والثقافة التراثية، وجماليات الطبيعة، ونمط الحياة، المصورين على إظهار مهاراتهم في التقاط الأماكن واللحظات التي تعكس تراث وجمال الشارقة، إذ توفر فرصاً للمبدعين لعرض أعمالهم التي تعبر عن جوهر الإمارة بأسلوب فني وجذاب.
ومسابقة “من الشارقة” هي دعوة لاستكشاف الإمارة بعيون جديدة ومبدعة، حيث تمنح المصورين المساحة لاستعراض رؤيتهم الخاصة بالشارقة الغنية بالطبيعة والتراث والحياة لنقل مكامن جمالها وأصالتها بهندسة عمارتها الفريدة وثقافتها الغنية والنابضة بالحياة.
كما يتيح المهرجان للمصورين تقديم صورهم بمعدل يصل إلى 10 صور لكل مشارك.

شروط المسابقة

الجدير بالذكر فإنّ الصور المشاركة يجب أن تتوفر فيها الشروط التالية:
• أن تكون الصور قد التقطت في الشارقة خلال السنتين الماضيتين.
• تقديم الصور بصيغة (JPG) على أن تكون الصور عالية الدقة.
• يشترط أن تكون عناوين الصور والتسميات باللغة الإنجليزية.
• أن تقدم التسميات وصفًا موجزًا لكل صورة يشرح أهميتها، مع ذكر موقع التصوير داخل إمارة الشارقة.

المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر”

يشار إلى أنّ المهرجان الدولي للتصوير “إكسبوجر” فتح باب المنافسة على جوائزه العالمية للتصوير بالدورة التاسعة للعام 2025، والتي تضم سبع فئات سابقة، بالإضافة إلى فئتين جديدتين واحدة للتصوير الرياضي والأخرى للصور المعدلة والذكاء الاصطناعي.

ويستقطب المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة نخبة من كبار المصورين المحترفين لمشاركة تجاربهم وخبراتهم مع هواة وعشاق التصوير. ويتضمن “اكسبوجر” حوالي 25 معرضًا لمصورين فوتوغرافين عالميين وصالات عرض فنية رائدة وأعمالًا لمصورين ناشئين. ويشكل المهرجان بوابة لتلبية كافة احتياجات المصورين بدأ من الندوات وورش العمل والعروض التعريفية بأشهر المصورين، فيوفر فرصا لتعلم مهارات جديدة، وبناء تواصل مع مصورين محترفين وتجريب معدات تصوير جديدة. ويركز المهرجان على التصوير المعاصر بجميع أنواعه، من الحياة البرية والمناظر الطبيعية إلى التصوير الصحفي والبورتريه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.